سؤال من أنثى 45 سنة

تخدير

أخذت خمس مرات بنج اثنين بنج كلى وثلاثة نصفى فى العمليات القيصرية والان سوف اجري عملية استئصال المرارة فهل أخذ البنج للمرة السادسة لا يوجد فيه ضرر لان عندى ضغط دم مرتفع

icon تم إنشاؤها في 7 يونيو 2014
icon تم تعديله في 20 أكتوبر 2021
icon 24725
أخذت خمس مرات بنج اثنين بنج كلى وثلاثة نصفى فى العمليات القيصرية والان سوف اجري عملية استئصال المرارة فهل أخذ البنج للمرة السادسة لا يوجد فيه ضرر لان عندى ضغط دم مرتفع

إجابات الأطباء على السؤال

لم يثبت حتى الآن بأن تكرار التخدير العام للعمليات الصغرى والمتوسطة (والذي تكون مدة التخدير فيه أقل من ساعتين مثل استئصال المرارة) يؤدي إلى مشاكل طويلة الأمد لدى الإنسان، وحتى في حالة العمليات الطويلة (باستثناء عمليات القلب) فإن الموضوع ما يزال قيد الدراسة والأبحاث، وبالتالي لا يوجد داعي للقلق من العملية والبنج المصاحب لها. التخدير النصفي يعتبر تخدير آمن وليس له آثار على المدى البعيد. فيما يتعلق بضغط الدم: اذا كان الضغط مستقر وطبيعي مع الأدوية فلا يوجد خطر بشكل عام، ولكن على طبيب التخدير تقييم الموضوع بشكل فردي لدى المريض واتخاذ الإجراء المناسب. 3 2014-06-08T12:35:01+00:00 2020-09-20T10:11:35+00:00
لم يثبت حتى الآن بأن تكرار التخدير العام للعمليات الصغرى والمتوسطة (والذي تكون مدة التخدير فيه أقل من ساعتين مثل... اقرأ المزيد
لم يثبت حتى الآن بأن تكرار التخدير العام للعمليات الصغرى والمتوسطة (والذي تكون مدة التخدير فيه أقل من ساعتين مثل استئصال المرارة) يؤدي إلى مشاكل طويلة الأمد لدى الإنسان، وحتى في حالة العمليات الطويلة (باستثناء عمليات القلب) فإن الموضوع ما يزال قيد الدراسة والأبحاث، وبالتالي لا يوجد داعي للقلق من العملية والبنج المصاحب لها. التخدير النصفي يعتبر تخدير آمن وليس له آثار على المدى البعيد. فيما يتعلق بضغط الدم: اذا كان الضغط مستقر وطبيعي مع الأدوية فلا يوجد خطر بشكل عام، ولكن على طبيب التخدير تقييم الموضوع بشكل فردي لدى المريض واتخاذ الإجراء المناسب.

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتخدير

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
خمس معلومات عن صلاحية الدواء مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
فوائد فيتامين ب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص