لدي اثابكم قبل شهرين ونصف راجعت طبيبا نفسيا لعلاج الاكتئاب من ذكريات ا

أمراض نفسية
ذكر 1 November 2015 تم تعديله في 9 November 2021 2382
السلام عليكم ورحمة الله. لدي سؤال أثابكم الله، قبل شهرين ونصف راجعت طبيباً نفسياً لعلاج الاكتئاب من ذكريات الماضي التي بدأت تلاحقني فجأة، والتي بدأت أعيش فيها كأنها حاضر، فوصف لي دواء m20 Escitalopram لكنه لم يحدد مدة استخدامه، سؤالي هو: كم يجب أن أستخدم هذا الدواء ليظهر مفعوله التام؟ وهل هذا الدواء ذو مفعول كاف لحالات الاكتئاب؟ لأنه وحتى الآن وبعد شهرين ونصف من العلاج أشعر بتحسن طفيف في حالتي، هل التحسن التام يحتاج كل هذا الوقت؟ ولكم الشكر والتقدير.

اجابات الاطباء

الدكتور عبدالرحمن مزهر
2 November 2015 معالج نفسي
السلام عليكم الدواء(escitaopram) بحاجة لفترة حتى يبداء مفعوله الفترة من اسبوعين الى شهرين تقريبا وانت بحاجة لفترة من 6الى9 شهور... اقرأ المزيد
السلام عليكم الدواء(escitaopram) بحاجة لفترة حتى يبداء مفعوله الفترة من اسبوعين الى شهرين تقريبا وانت بحاجة لفترة من 6الى9 شهور للاستمرار في العلاج ولكن ان لم يكن تحسن ممتاز فانت بحاجة الى تغير العلاج او اعادة تقيم للحالة
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية