مشاكل النوم والدراسه

مشاكل النوم والدراسه
icon 15 ديسمبر 2019
icon 441
كنت اعمل لمده عام ونصف كول سنتر شيفتات مسائيه للصباح والان تركت عملي وتفرغت للدراسه ولكني اجد نفسي نشيطا اكثر وقت الليل للصباح والاستيعاب عندي افضل من الصباح الباكر فهل هذا يؤثر علي دراستي لانني استيقظ بالليل وانام بالنهار عكس ما ينصح به جميع الاطباء مع العلم اني متفرغ للدراسه ولم اذهب للكليه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بجب اعادة تنظيم النوم بتحديد ساعة الاستيقاظ صباحا مبكرا ولا تتغيير في الاجازات بأكثر من ساعه 0 2019-12-17 07:03:24
طاقم الطبي
طاقم الطبي
بجب اعادة تنظيم النوم بتحديد ساعة الاستيقاظ صباحا مبكرا ولا تتغيير في الاجازات بأكثر من ساعه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نفسية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض نفسية

انا لاانام الا سويعات سواء في الليل او في النهار اذا تأهبت للنوم وذهبت للسرير واطفات الانوار واخذت جميع الاحتياطات...

الأدوية المنومة بحاجة إلى وصفة طبية في العادة.ولكني أستطيع أن أقول لك أن تحاول بالتنويم الذاتي أن تقنع نفسك أنك نائم وتحاول تسليط الفكر على النوم فقط وابتعاد الأفكار عن أي مشاكل حياتية. كرر أنا نائم، أنا نائم حتى الألف.كذلك يفيد عدم تناول الطعام قبل عدة ساعات من النوم. وشرب المهدئات مثل اليانسون والبابونج.والخزامى، والكزبرة.كما يفيد تنظيم ساعات النوم والصحو.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نفسية

انا اصوم في رمضان مثل باقي المسلمين ولكن خلال هذا الشهر اصبح انسانه اخرى اكره الاكل واعاني من كثرة النوم...

يمكن أن يكون الصوم لساعات طويلة والموازنة بين ذلك وبين العبادة والروتين اليومي أمراً مرهقاً. وقد يقضي الكثير من المسلمين يومهم بشكل طبيعي، ولكن يواجهون صعوبة عندما يتعلق الأمر بالاستيقاظ، أو الحفاظ على التركيز. ومع ذلك، فإن حل هذه المشكلة ليس مستحيلاً. 

وعندما يعتاد الجسم على الصوم، نجد أن روتين الصيام محاط بمزيد من الإنتاجية التي لا نتعب فيها كثيراً. فيما يلي بعض الأمور التي ستساعد في جعل شهر رمضان يسير بسلاسة إن شاء الله:

  • ينصح بالتأكد من تناول خمس حصص من الفواكه والخضروات يومياً، والتأكد من تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والحديد التي تعزز الطاقة. أيضاً، ينصح بملء ثلث المعدة فقط عند تناول الوجبات الرئيسية كما ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
  • ينصح بشرب الكثير من الماء، وعدم استبدال مياه الشرب بالعصير أو المشروبات الغازية لأنها لا تغني عن الماء. ومن المهم جداً أن تصل كمية الماء التي تتناولها إلى حوالي 8 أكواب يومياً؛ مما يمنع الشعور بالإرهاق، أو القلق، أو الدوار أثناء ساعات الصيام الطويلة. كما يزيد الماء من طاقة الجسم، ويطرد السموم، ويحسن جهاز المناعة. 
  • ينصح بالمداومة على قراءة القرآن وممارسة العبادات في غير رمضان، لكي يكون الجسم متهيئاً ومعتاداً عليها عند حلول شهر رمضان.
  • ينصح بتغيير عادات النوم وتنظيمها ليلاً لتجنب التعب نهاراً.

للمزيد: 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه