اعاني من تقلب حاد في المزاج في اول ايام الدورة الشهرية حيث يصبح مزاجي سيئاً و ابكي من اقل الاسباب و اتشاجر مع الجميع من غير سبب واضح هل للدورة علاقة و بم تنصحني دكتور ،شكرا
اجابات الاطباء
80% من النساءلديهن اضطراب مصاحب للدوره بسبب تغيرات هرمونيةوكيميائية في الدماغ مما يحدث أعراض قلق واكتئاب وإجهاد وتعب واشتياق لبعض... اقرأ المزيد
80% من النساءلديهن اضطراب مصاحب للدوره بسبب تغيرات هرمونيةوكيميائية في الدماغ مما يحدث أعراض قلق واكتئاب وإجهاد وتعب واشتياق لبعض الأطعمة ومشاكل نوم وخلافات مع الأشخاص الآخرين وشعور بفقدالسيطرة وشعوربصعوبة التركيزونحتاج للتشخيص لاستبعاد الأسباب العضوية الاخرى وللتغلب على الاضطراب طريقتين1علاج دوائي2علاج غير الدوائي يشمل تعليم وتمارين وعلاج نفسي وسلوكي معرفي وتلعب التغذية دور مهم في العلاج غير الدوائي بتناول كميات أقل وعدد وجبات أكثر6 وجبات بينها 3 ساعات قليلة الدهون و إكثار الفواكه والخضروات و تجنب الكفايين وممارسة الرياضة والنوم ساعات كافية تأكدي انها حالة عابرة ويفيدالاسترخاءوالتفكرالارتقائي
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.