الخوف وتسارع نبضات القلب والشعور بالاغماء عند الوقوف

الخوف وتسارع نبضات القلب والشعور بالاغماء عند الوقوف
icon 15 أبريل 2021
icon 495
السلام عليكم أصبت البارحة وانا اصلي بخوف ووجع راس وغباش عين والشعور بالدوران والاغماء مع ضيق نفس وتسارع في نبضات القلب وعند كل صلاة أشعر بهذا الشيء ، وايضا عندما اقف أشعر بدوران ووجع عين ووجع القدم واخاف جدا من الموت وأشعر بأنني سوف اموت وأصبحت مشتتة ولا اركز بشيء​​
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب معرفة المزيد من المعلومات للمساعدة، هناك عدة أسباب لما يحصل معكِ منها إضطراب ما بعد الصدمة، الهلع، إضطرابات القلق والخوف الشديد على الصحة، العلاج النفسي يساعدك في معرفة سبب الخوف والتعامل مع القلق وتخطي الصدمات النفسية 0 2021-04-15 14:14:10
د. زينب ذيب
د. زينب ذيب
معالج نفسي
يجب معرفة المزيد من المعلومات للمساعدة، هناك عدة أسباب لما يحصل معكِ منها إضطراب ما بعد الصدمة، الهلع، إضطرابات القلق والخوف الشديد على الصحة، العلاج النفسي يساعدك في معرفة سبب الخوف والتعامل مع القلق وتخطي الصدمات النفسية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نفسية

سؤال من ذكر سنة 36

في أمراض نفسية

السلام عليكم انا في المنزل اكون بخير لكن اذا خرجت يمر بعض الوقت ابداء بالاحساس بالدوخة وفشل في الاقدام و...

الطول؟الوزن؟ يمكن الاستراحة كل 100 متر مثلًا...نعالج فقر الدم أولًا...ونحتاج إلى علاج نفسي مكثف للهلع في جلسات -حضورية أو أونلاين- مع التدريب على الاسترخاء والتركيز.

سؤال من أنثى سنة 38

في أمراض نفسية

استيقظ من النوم خائفة واشعر بدقات قلب سريعة وشعور بالاختناق وارتعاش شديد واحساس كأن الدنيا تضغط على قلبي واريد الهروب...

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة إلى الأعراض قد تدل على حالة نفسية تتطلب العلاج المباشر لدى معالج نفسي مختص، وقد يقتصر العلاج على جلسات من النقاش والحديث للمساعدة على التخلص من الرهاب، أو قد يتم وصف بعض الأدوية للمساعدة على التخلص من الأعراض، ولكن في الغالب تتحسن الأعراض من خلال الجلسات النفسية فقط.

 

سوف أبين لك مجموعة من النصائح التي قد تساهم في التخفيف من الأعراض حتى يحين موعد مراجعة الطبيب:

  • التنفس العميق والتركيز: قد يساهم التنفس العميق والبطيء في التخفيف من أعراض نوبة الهلع، وقد يساعد التركيز على عملية التنفس في تهدئة جهازك العصبي وتخفيف الأعراض.
  • تقبل الأعراض: حاول قبول وجود الأعراض ولا تحاول مكافحتها بشكل قوي. قد يكون القلق من تلك الأعراض ومحاولة التحكم فيها هو ما يزيد من شدتها. حاول أن تتعلم أن تقبل وجودها وتعلم كيفية التعامل معها بشكل هادئ.
  • الاسترخاء: جرب تقنيات الاسترخاء مثل التأمل، واليوغا، والتدريب على الاسترخاء العضلي التدريجي. قد تساعد هذه التقنيات في تهدئة جسمك وتخفيف القلق.
  • اتباع نمط حياة صحي: تأكد من الحصول على قسط كافٍ من النوم، وممارسة النشاط البدني بانتظام، وتناول وجبات صحية متوازنة، وقد يؤدي الحفاظ على نمط حياة صحي إلى تقليل القلق وتعزيز الصحة العقل.
  • البحث عن الدعم: لا تتردد في الحديث عن مشاعرك وأعراضك لأحد الأشخاص المقربين منك، سواء كانوا أفراد عائلتك أو أصدقائك. قد يكون للحديث عن مشاعرك تأثير إيجابي ويمكن أن يوفر لك الدعم الذي تحتاجه.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 23

في أمراض نفسية

عندما امر بشيء يجعلني احزن اصاب في نفس اليوم بأرق ويستمر الارق كل يوم.. ارجو المساعده علما انني لا استطيع...

بدايةً اتمنى لك الصحه والسلامه.. من الأفضل وصف منذ متى تشعرين بهذا الحزن وهذه الحاله وايضا كان هنالك اعراض أخرى تتعلق الشهيه والوزن والتعب والانهاك او تدني القدره للاستمتاع بالاشياء او ضعف التواصل مع المحيط والعزله او ضعف في الترميز والذاكره او مثلا فقدان الاهتمام بأشياء كنتي تستمتعين بها.. او أعرض جسديه أخرى شعرتي بها او اخذ لاي علاجات لأي سبب ام ان كانت هناك فترة سابقه شبيهه مررتي بها نحتاج لرصد واستقصاء السيره الصحيه والمرضىه بطريقه مفصله وتقييم الحاله والفحص السريري والنفسي وقد نضطر لإجراء بعض الفحوصات المخبريه للوقوف على طبيعة التشخيص فقد يكون اضطراب في المزاج كالاكتئاب مثلا ومنه تبدأ الخطه العلاجيه

سؤال من أنثى سنة 18

في أمراض نفسية

أشعر بخوف من النوم ولم يعد لي شهية للاكل اخاف جدا من الموت وأشعر بضيق تنفس وضربوا قلب ودوخة وكنت...

يبدو أنك تعاني من أعراض قلق وهلع، ويمكن أن تكون هذه الأعراض مرتبطة بمشاكل نفسية مثل اضطراب القلق العام، من الأفضل في هذه الحالة أن تتوجه إلى متخصص في الصحة النفسية أو طبيب نفسي لتقييم حالتك بشكل دقيق وتشخيص المشكلة، في الوقت الحالي هنا بعض النصائح التي قد تساعدك على التعامل مع القلق بشكل مؤقت:

  • التنفس العميق: حاول التركيز على التنفس العميق والبطيء. اجلس في مكان هادئ وراحة، وأغلق عينيك وتنفس ببطء عميقاً من الأنف، ثم اترك الهواء يخرج ببطء من الفم. هذا النوع من التنفس يمكن أن يخفف من القلق ويهدئ الجسم.
  • التفكير الإيجابي: حاول تحويل انتباهك إلى أفكار إيجابية ومهدئة، قد تستخدم تقنيات التفكير الإيجابي مثل تكرار التأكيدات الإيجابية في ذهنك مثل "أنا بخير" أو "هذه الأعراض مؤقتة وستزول".
  • ممارسة الرياضة: ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة بانتظام يمكن أن تساعد على تحسين المزاج وتقليل القلق.
  • تجنب المنبهات: حاول تجنب المنبهات التي تثير القلق، مثل تناول الكافيين والمنبهات الأخرى قبل النوم.
  • العناية بالنوم: حاول الحصول على قسط كافٍ من النوم الجيد.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه