استعمال دواء سيبروهيبتادين لمعالجة الارق و قلة النوم و هل يفتح الشهية

استعمال دواء سيبروهيبتادين لمعالجة الارق و قلة النوم و هل يفتح الشهية
icon 16 يناير 2017
icon 8472
هل يمكن استعمال دواء "سيبروهيبتادين" لمعالجة الارق و قلة النوم و هل يفتح الشهية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هو مضاد حساسيه من أعراضه الجانبيه فتح الشهيه وزيادة النوم ويفضل معالجة الحاله بإشراف طبيب نفساني 2 2017-01-17 10:30:27
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هو مضاد حساسيه من أعراضه الجانبيه فتح الشهيه وزيادة النوم ويفضل معالجة الحاله بإشراف طبيب نفساني

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نفسية

سؤال من ذكر سنة 22

في أمراض نفسية

امر بفترة من الاكتئاب الذي قد يوصف بالحاد مؤخرا . هل عشبة القديسين جيدة لتخفيف التوتر و الاكتئاب بالنسبة لي...

 بعض المحاذير والمخاطر المتعلقة بها، وهذه أهمها: تجنب استعمال عشبة القديسين من قبل المصابين بالحالات النفسية الاتية: مرض ثنائي القطب، ومرض الفصام. قد تثير هذه العشبة رد فعل تحسسي لدى البعض، وقد تظهر الأعراض على شكل طفح جلدي، ومشكلات في التنفس، وتورم في اللسان أو الفم أو الحلق.تجنب تناول عشبة القديسين لمدة تتجاوز 12 أسبوعًا من قبل البالغين، كما يجب تناولها بجرعات صغيرة ومحسوبة.قد تترافق بعض الأعراض الجانبية مع استخدام عشبة القديسين، مثل: مشكلات في النوم، والطفح الجلدي، وصداع، ودوار، وتعب وإرهاق، وإسهال، وجفاف في الفم، واضطرابات في المعدة.تميل عشبة القديسين للتفاعل بشكل سلبي مع العديد من الأدوية المعروفة، لذا يجب استشارة الطبيب في حال كنت ترغب في استعمال عشبة القديسين مع أدوية الحالات الاتية: الربو، والكحة، والإيدز، وارتفاع ضغط الدم والكولسترول، والشقيقة.قد تزيد عشبة القديسين من حساسية الجلد تجاه أشعة الشمس، وترفع من فرص الإصابة بحروق الشمس.يجب على الحوامل تجنب استعمال عشبة القديسين خلال فترة الحمل، إلا في حال نصح الطبيب بغير ذلك فقط.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نفسية

هل يمكن تناول أدوية لفقدان الشهية دون الحاجة لأسشارة الطبيب؟ وماهي أفضل الأنواع لفتح الشهية؟ علمان بان لدي قله شهية...

حسب وصفك لحالتك يكون استخدام علاج الريميرون مناسب كونه يعمل على علاج الاكتئاب والقلق وفاتح للشهية ولكن الافضل مراجعة طبيب نفسي للوقوف على الحالة لان اضطراب الشهية بالزيادة او النقصان يكون ناتج عن الحالة النفسية والافضل علاج السبب وليس العرض

سؤال من ذكر سنة 28

في أمراض نفسية

أنا أعلم أن أدوية الإكتئاب تقوم بفتح الشهية وبالتالي الزيادة في الوزن. سؤالي هو:- كيف أستطيع السيطرة أو التحكم في...

سلامتك. بالرغم ان العديد من العلاجات المضاده للاكتآب قد تسبب زياده في الوزن (وتختلف بين بعضها البعض بهذا العرض الجانبي) وتختلف أيضا ما بين العلاجات ثلاثية الحلقات (الجيل الأقدم من العلاجات وهو اكثر عرضه لزيادة الوزن) من العلاجات الحديثه. ولكن هناك بعض العلاجات الحديثه التي لا تسبب زيادة بالوزن وان زادت فهي بنسبه ضئيله جدا وكمثال Bupropion او Vortioxetine وهذا على سبيل المثال وليس الحصر ولكن وبجميع الأحوال فإن أمر نوع العلاج هو امر متروك ويقرره الطبيب المعالج وبحسب اعتبارات صحيه وغيرها متعدده. ولكن بالمقابل فعلى جميع المرضى أيضا ان يحافظوا على مستوىً طيب من العادات صحيه كالغذاء والنشاط البدني والنوم... الخ. وهذا طبعا باختصار والمجال لا يتسع لمزيد من التفاصيل راجيا لك وافر الصحه والعافيه.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض نفسية

استخدم دواء desvenlafaxine 50 mg لعلاج الاكتئاب لكن هذا الدواء من اعراضه الارق فهل يوجد دواء بديل او ياخذ معه...

بالتأكيد لا يؤخذ هذا العلاج مساءا بل صباحا ومع التحسن في الاكتئاب يتحسن النوم اما اذا كان النوم سيّء ولا يحتمل الانتظار يقرر الطبيب دواء اخر مؤقت للنوم

سؤال من أنثى سنة 17

في أمراض نفسية

زوجي يستخدم دواء ليفيتيراسيتام لعلاج الصرع ولكنه يؤدي إلى القلق والأرق وفقدان الشهية فهل يمكن التخفيف من هذه الآثار الجانبية؟

نعم، هناك بعض الطرق التي يمكن أن تساعد في تخفيف الآثار الجانبية مثل القلق والأرق وفقدان الشهية الناتجة عن دواء ليفيتيراسيتام، منها:
  • التحدث إلى الطبيب: يمكن للطبيب مساعدتك في تحديد سبب الآثار الجانبية ومناقشة خيارات العلاج. قد يوصي الطبيب بتغيير جرعة الدواء أو إضافة دواء آخر للمساعدة في تخفيف الآثار الجانبية.
  • تغيير نمط الحياة: يمكن أن تساعد بعض التغييرات في نمط الحياة في تخفيف الآثار الجانبية، مثل:
    • الحصول على قسط كافٍ من النوم.
    • ممارسة الرياضة بانتظام.
    • اتباع نظام غذائي صحي.
    • تجنب الكافيين والكحول.

فيما يلي بعض النصائح المحددة التي قد تساعد تخفيف الآثار الجانبية المذكورة:

  • القلق: يمكن أن تساعد تمارين التنفس العميق وتمارين الاسترخاء في تخفيف القلق.
  • الأرق: يمكن أن يساعد توفير بيئة نوم مناسبة في التخفيف من المشكلة، مثل إنشاء روتين نوم منتظم واستخدام غرفة نوم مظلمة وهادئة.
  • فقدان الشهية: يمكن أن تساعد الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف في تعزيز الشهية، يمكن لزوجك أيضًا تجربة تناول الطعام في أوقات منتظمة وتناول وجبات صغيرة متعددة طوال اليوم.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه