عملت تحاليل وظهر عندي ارتفاع كبير في الاملاح حتى ان الاستشاري اتعالج ف

أمراض باطنية
ذكر 4 September 2010 تم تعديله في 9 November 2021 11325
عملت تحاليل وظهر عندي ارتفاع كبير في الاملاح حتى ان الاستشاري الذي اتعالج في عيادته فزع وقال لي انتبه واعطاني حبوب (نو يورك)300 ملجم لمدة شهرين ومن ثم 100 ملجم لمدة شهرين مع المتابعه بارك الله فيكم : هل ارتفاع الاملاح له علاقه بالفشل الكلوي وهل يسبب ارتفاع في الظغط علما ان عندي ضغط ً

اجابات الاطباء

طاقم الطبي
6 September 2010
أحد الأسباب الشائعة لارتفاع الاملاح في الدم هو فَرْط حَمْضِ يوريكِ الدَّم، وهو ينجم عن عوامل عديدة منها ما هو... اقرأ المزيد
أحد الأسباب الشائعة لارتفاع الاملاح في الدم هو فَرْط حَمْضِ يوريكِ الدَّم، وهو ينجم عن عوامل عديدة منها ما هو متعلق بالوراثة، والبدانة وفرط ضغط الدم، ومرض السكري خاصة النوع الأول، ومدررات البول ، وطبيعة الغذاء خاصة الغني بالبروتينات والبقوليات الجافة ، وتناول الكحول، ومشاكل الكلى وغير ذلك من الأسباب الكثيرة، واذا ما عولج قد يفاقم الضغط ويتسبب في أعراض ذات طبيعة مجموعية مختلفة
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية