اجابات الاطباء
قد يعاني بعض المرضى من الغثيان والقيء بعد استئصال الغدة الدرقية، وقد يكون ذلك نتيجة لعدة أسباب، ومنها ما يلي:
... اقرأ المزيدقد يعاني بعض المرضى من الغثيان والقيء بعد استئصال الغدة الدرقية، وقد يكون ذلك نتيجة لعدة أسباب، ومنها ما يلي:
- وجود مشكلة في جرح العملية الجراحية.
- آثار جانبية للتخدير أثناء العملية الجراحية.
- انسداد مجرى الهواء العلوي نتيجة وجود ورم دموي.
وأما فيما يخص الخفقان بعد عملية استئصال الغدة الدرقية، فقد يعود ذلك للعديد من الأسباب التي يجب استبعادها من قبل الطبيب، ومنها ما يلي:
- عاصفة الغدة الدرقية.
- حدوث اضطرابات في مستويات هرمونات الغدة الدرقية مثل ليفوثيروكسين وغيرها، وعدم ضبط جرعة العلاج بعد استئصال الغدة الدرقية.
- إصابة الشخص بالرجفان الأذيني.
- تأثير التخدير على القلب والأوعية الدموية.
ينصح بضرورة المتابعة مع الطبيب المختص بصورة فورية.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.