انني اعاني من التهاب المفاصل مازلت في العلاج سنوات حتى اﻵن ونتائج cpk

انني اعاني من التهاب المفاصل مازلت في العلاج سنوات حتى اﻵن ونتائج cpk
icon 5 أغسطس 2015
icon 504
إنني أعاني من إلتهاب المفاصل مازلت في العلاج منذ3سنوات حتى اﻵن ونتائج cpk يرتفغ و ينخفض ولم أشفى من هذا المرض حالتي النفسية تزداد سوء. ما الحل؟ أريد دكتور/ة جيد في لبنان؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ينصح مراجعة اخصائي روماتيزم ومفاصل 1 2015-08-05 05:52:00
الدكتور ربيع روحي صالح
الدكتور ربيع روحي صالح
الروماتيزم والمفاصل
ينصح مراجعة اخصائي روماتيزم ومفاصل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

عمري 35 سنة اعاني من آلام في المفاصل و الظّهر"مرض بهجت" منذ كانت في سنّ 14 اتناول الكثير من الكورتيكوويد...

ينصح استشارة اخصائي غدد صماء وسكري وعمل تحليل فيتامين د وعمل جلسات علاج طبيعي وعمل حمية غذائية لا تتعارض مع تناول الادوية ووضع برنامج غذائي من اخصائية تغذية

سؤال من غير معروف سنة 25

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

سبب ألم الذراعين والساقين يوميا ولمدة أشهر ويشتد ليلا علما أن عمري 21سنة ولا أعاني من أي مرض والحمدلله سوى...

الاسباب كثيره ومتنوعه والفحص السريري مهم عليك مراجعة طبيب روماتيزم لاجراء اللازم من تصوير وتحليل للدم وغيرهاو لتوجيهك للتخصص المعنيواليك هذه النصائح الطبيه في حياتك اليوميه كيفيه الجلوس والوقوف ان يكون مسافه بين القدمين او رفع احد القدمين على مرتفع عدم الانحناء تجنب الحركات الفجائيه عدم رفع الاشياء الثقيله وعند رفع الاشياء يجب ثني الركبتين لالتقاطها –النوم على فرشه صلبه نوعا ما على الجنب او الظهر مع ثني الركبتين اذا امكن وممنوع النوم على الوجه والوساده سمكها 8-12 سم ومتابعة العلاجللارشادات والمساج وتمارين لتقوية العضلات

اعاني من الم بمنطقة المرفق مع العلم قبل سنوات اجهدتها كثيرا وبقي ليومنا هذا عند اجهادها فقطاخذت دواء للالتهاب لكن...

التهاب في في الاوتار الموجوده في منطقة الرسخ ناتجه عن التهاب في عصب median nerve افضل طريقة لعلاج الالتهاب وتخفيف الالم هو استعمالك كمادات الثلج عند الشعور بالالم وينصح بزيارة عيادة علاج طبيعي لتلقي العلاج اللازم

السلام عليكم دكتور اني عمري ١٩ سنه اعاني من ارتفاع نسبه حامض اليوريك اسيد بنسبه ٧.٣ وعندما ااكل اللحوم تتورم...

بداية أود الإشارة إلى أن ارتفاع نسبة حمض البول أو حمض اليوريك (بالإنجليزية: Uric Acid) في الدم لا يعني بالضرورة الإصابة بمرض النقرس (بالإنجليزية: Gout)، حتى في حال تراكم كريستالات حمض اليوريك في المفاصل والتسبب بظهور الأعراض.

أما بالنسبة لمعدل حمض اليوريك لديك فإن النسبة مرتفعة قليلاً فقط عن المعدل الطبيعي، فارتفاع معدل حمض اليوريك عن الطبيعي لدى الرجال يقدر بما يزيد عن 7 ملغم / ديسيلتر، ولكن في جميع الأحوال ظهور الأعراض يدل على ارتفاع حمض البول.

أنصحك باستشارة الطبيب المختص وإعلامه حول مصاحبة استخدام دواء زيلوريك (بالإنجليزية: Zyloric) للآثار الجانبية، وبدوره سوف يقوم الطبيب بتغيير نوع الدواء المستخدم، ويصف دواء آخر مثل دواء فيبوكسوستات (بالإنجليزية: Febuxostat) الذي يحد من إنتاج حمض اليوريك في الجسم، أو دواء بروبينسيد (بالإنجليزية: Probenecid) الذي يساهم في تعزيز معدلات طرح حمض اليوريك من الكلى، وبالتالي انخفاض نسبته في الدم.

قد يصف الطبيب أدوية أخرى تساهم في التخفيف من الالتهاب والألم المصاحب لارتفاع مستوى حمض اليوريك أو أعراض مرض النقرس في حال تم تأكيد الإصابة بالمرض.

يجدر الذكر أن النظام الغذائي والنشاط البدني يلعبان دوراً كبيراً في الوقاية من تكرار هبات المرض أو تكرار ارتفاع مستوى حمض اليوريك، لذلك يجب الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، ومحاولة خسارة الوزن الزائد.

أما بالنسبة للنظام الغذائي فيجدر الحد من تناول الأطعمة التي تحتوي على عنصر البيورين (بالإنجليزية: Purine) الذي يتحول في الجسم إلى حمض البول، مثل اللحوم بمختلف أنواعها، والمكسرات، والمأكولات البحرية، ويمكن الحصول على البروتينات اللازمة من منتجات الألبان منخفضة الدسم، كما ينصح بشرب كمية كافية من الماء بشكل خاص والسوائل بشكل عام، مع ضرورة تجنب المشروبات الكحولية.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه