انا تعرضت لحادث وكان على اثره كسر ساقي اسفل الركبة ثلاثة كسور وتم عمل

انا تعرضت لحادث وكان على اثره كسر ساقي اسفل الركبة ثلاثة كسور وتم عمل
icon 25 سبتمبر 2013
icon 1208
انا عمري 37 سنة تعرضت لحادث وكان على اثره كسر ساقي اسفل الركبة ثلاثة كسور وتم عمل عملية والحمد لله نجحت وتم وضع البلاتين ولكن كلسي ضعيف جدا وما هي الادوية الناسبة وما هي الادوية التي ترفع نسبة الكلس وشكرا لكم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

في مثل عمرك يكون مستوى الكلس جيدا ولكن قد يحدث تأخرفي الكسر بسبب صعوبة الكسر او الحاجة لتطعيمه بالعظم او لسوء التثبيت , يمكن اخذ ادوية تحتوي على الكلس وفيتامين د وهي متوفرة في جميع الصيدليات . 0 2013-09-26 16:32:00
الدكتور ربيع روحي صالح
الدكتور ربيع روحي صالح
الروماتيزم والمفاصل
في مثل عمرك يكون مستوى الكلس جيدا ولكن قد يحدث تأخرفي الكسر بسبب صعوبة الكسر او الحاجة لتطعيمه بالعظم او لسوء التثبيت , يمكن اخذ ادوية تحتوي على الكلس وفيتامين د وهي متوفرة في جميع الصيدليات .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

اصيبت بحادث بقدمي اليسري وتم تركيب شريحة ومسامير بالساق اليسري منذو حوالي سنة اواكثر والان بعد عمل جلسات العلاج الطبيعي...

يصعب الاجابة هل المحدودية من الصفيحة ام لا دون رؤية مكان الكسر وامتداد الصفيحة , يمكن عمل تخطيط عصب الاطراف السفلية للتأكد من سلامة الاعصاب , هل يوجد تنميل في القدم ؟ هل قلة الحركة في القدم ناتجة عن ضعف عضلات ؟ ام هي محدودية بسبب تليف؟ بعد الاجابة على هذه الاسئلة يمكن استشارة طبيب اخر

السلام عليكم لدي كسر زورقي من سنة الان تم التثبيت عن طريق مسمار وجبس لمدة ٤٠ يوم ما هي مدة...

يحدث الكسر الزورقي عند عظم الزورقي، وهو عظم صغير بالقرب من قاعدة الإبهام، ويمكن علاج كسر الزورقي دون تدخل جراحي في حالة تلقي العلاج المناسب واتباع تعليمات الطبيب بتقييد النشاط باليد المصابة، فقد يشفى كسر الزورقي بدون جراحة.

من المرجح أن يوصي الطبيب بعمل الجبيرة إذا كان هناك إمكانية لالتئام العظام من تلقاء نفسها، حيث تثبت الجبيرة المعصم، وبالتالي تلتحم قطع العظام معاً مرة أخرى، ولكن اعتماداً على الكسر، يمكن أن تكون جراحة العظام هي الخيار الأمثل، إذ أن إهمال الحالة يمكن أن يسبب ما يلي:

  • عدم التحام قطع الزورقي معاً على الإطلاق.
  • عدم التئام قطع الزورقي بشكل صحيح، مما يسبب المزيد من الألم والمضاعفات في المستقبل.

وتختلف عملية إصلاح الكسر الزورقي وفقاً لنوع الكسر وموقعه، ويمكن أن تشمل أحد الخيارات التالية:

  • إعادة العظام إلى مكانها: يقوم الجراح بتحريك أطراف عظم الزورقي إلى مكانه حتى تشفى بشكل صحيح.
  • تثبيت العظام معاً: في بعض الحالات، قد يثبت الجراح قطعتين من الزورق معاً باستخدام سلك معدني حتى يتم الشفاء.
  • ترقيع عظام جديدة: قد يفضل الجراح استخدام طعم عظمي، يتم تثبيت عظام جزء آخر من الجسم بقطع الزورقي، وقد يؤدي هذا إلى شفاء أسرع وأفضل.

وحول استفسارك عن مدة التعافي بعد إجراء عملية كسر الزورقي، فيختلف وقت التعافي اعتماداً على نوع الإجراء الذي خضعت له، وكذلك المدة التي يستغرقها الجسم للشفاء، حيث تميل كسور الزورق إلى التعافي في مدة أطول من الكسور الأخرى.

وقد تتطلب الحالة ارتداء جبيرة لمدة تصل إلى 6 أشهر، وزيارة الطبيب بانتظام طوال عملية الشفاء، وقد يغير الطبيب التوصيات وفقاً لمدى تحسن الحالة.

من المرجح أن يوصي الطبيب بالعلاج الطبيعي في مرحلة التعافي بعد الجراحة، إذ يساعدك العلاج على تحسين نطاق الحركة في المعصم حتى تتمكن من العودة إلى أنشطتك اليومية.

للمزيد:

لماذا لم يتم اكتمال تكلس عظم الفخز مع العلم انني خضعت لعملية جراحية منذ عشرة اشهر تم من خلالها تثبيت...

التدخين له زثر سلبي على شفاد الجروح والعام خاصة ، لسبب بسيط : إن التدخين أو النيكوتين يسبب تضيق الأوعية الدموية، وبالتالي فإن كمية الدم المتدفق في الأوعية يقل ، مع أنه يلزم لشفاء الجروح دم أكثر أو أكسجين أكثر وتغذية أكثر وما يحمله الدم من عناصر المناعة والمقاومة.

أصبت بحادث سير مما أدى إلى كسر متفتت بعظم الفخذ الايمن وبعد عمليتين الثانية تطعيم صناعي وفترة النقاهة تمت لفترة...

للاسف لا تذكر كم عمرك , ينصح مراجعة مركز علاج طبيعي لتقوية عضلات الفخذين اذا كان الحديث عن خشونة في الركبة , لا حاجة لغذاء معين لعلاج حالتك

سؤال من أنثى سنة 35

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

حادثة تسببت لي في كسر عظم العضد الأيمن و بعد التدخل الجراحي ووضع مسامير و اعواد معدنية و شفاء اليد...

نعم، يمكن علاج مشكلة كسر العضد الأيمن بعد مرور ستة سنوات، ولكن قد يكون العلاج أكثر صعوبة من العلاج في وقت مبكر، يمكن أن يتسبب الكسر غير المستقر أو الكسر الذي لم يلتئم تمامًا في مشاكل في الحركة والألم. في حالتك، يبدو أن الجزء الصغير من العظم المكسور لم يلتئم تمامًا، مما قد يسبب لك ألمًا وتقييدًا في الحركة، وهناك عدة خيارات علاجية ممكنة في هذه الحالة، بما في ذلك:

  • إعادة الجراحة: قد يكون من الممكن إجراء عملية جراحية لإزالة الجزء الصغير من العظم المكسور أو لإصلاح الكسر.
  • العلاج الطبيعي: يمكن أن يساعد العلاج الطبيعي في تحسين الحركة والمرونة وتقليل الألم.
  • حقن الستيرويد: يمكن أن تساعد حقن الستيرويد في تقليل الألم والالتهاب.

سيعتمد أفضل علاج لك على شدة حالتك. يجب عليك مناقشة خياراتك مع طبيبك أو أخصائي تقويم العظام، وفيما يلي بعض النصائح التي قد تساعدك في تخفيف الألم وتحسين الحركة:

  • استخدم مسكنات الألم حسب الحاجة.
  • قم بإجراء تمارين الإطالة والحركة بانتظام.
  • استخدم دعامة أو جبيرة لتثبيت ذراعك.

إذا كنت تعاني من ألم شديد أو تقييد في الحركة، فقد ترغب في التفكير في العلاج الطبيعي. يمكن أن يساعدك أخصائي العلاج الطبيعي في تطوير برنامج تمارين مخصص لك، ومن المهم أن تتذكر أن الشفاء والتئام الكسر قد يستغرق وقتًا. قد يستغرق الأمر عدة أشهر أو حتى سنوات حتى تتحسن حالتك تمامًا. ومع ذلك، مع العلاج المناسب، يمكنك أن تتوقع استعادة الحركة والمرونة إلى ذراعك.

 

للمزيد:

السلام عليكم أنا شاب عمري 23سنة اعاني من ميلان بالحوض ب4,5 سنتيمترا ناجم عن قصر القدم اليسرى ب4س مما أدى...

الافضل عمليه لتطويل الساق القصير ودي حاليا بنعملها بسهوله الى ان تحل المشكله يجب وضع مكملات للاحذيه لتعويض فرق الطول وبنبدا باثنين سانتي مع عمل تمارين لتقويه عضلات الجسم

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه