ماهي اسباب الاصابة ب اميبا هيستولوتيكا وكيفية الوقاية منها في المستقبل

ماهي اسباب الاصابة ب اميبا هيستولوتيكا وكيفية الوقاية منها في المستقبل
icon 29 مايو 2015
icon 1732
السلام عليكم ... ماهي أسباب الإصابة ب أميبا هيستولوتيكا ؟ وكيفية الوقاية منها في المستقبل ؟ تحياتي ،،،
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

و عليكم السلام. السبب هو العدوى ، اي الإنتباه عند تناول الطعام من غسل اليديد و عدم تناول الطعام من أماكن عامة غير موثوق متها من ناحية النظافة. 1 2015-05-30 07:27:56
الدكتور شريف دبور
الدكتور شريف دبور
الجهاز الهضمي والكبد
و عليكم السلام. السبب هو العدوى ، اي الإنتباه عند تناول الطعام من غسل اليديد و عدم تناول الطعام من أماكن عامة غير موثوق متها من ناحية النظافة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم ماهي اسباب جرثومة المعده وكيفية علاجها

جرثومة المعدة هي عبارة عن بكتيريا شكلها حلزوني، تتواجد في السائل الحمضي الموجود في المعدة، وب هذه تكون سبباً مهماً في إحداث الكثير من الالتهابات والتقرّحات في جدار المعدة، وتعمل على زيادة حموضة المعدة ممّا تسبّب آلاماً حادّة فيها. وتعتبر جرثومة المعدة من أكثر الأمراض انتشاراً بين الناس على اختلاف بيئاتهم وأعمارهم . الإجراء الطبي المعتاد هو علاج البكتيريا لإعطاء القرحة فرصة التعافي، وتشمل تطبيق العلاج الثلاثي لمدة أسبوع واحد والذي يتألف من مثبطات مضخة البروتون (مثل أدوية: أوميبرازول - كلاريثروميسين - أموكسيسيلين) أو استعمال العلاج الرباعي الذي يستهدف السلالات المقاومة.

سؤال من ذكر سنة 17

في أمراض الجهاز الهضمي

أريد أن أعرف ما هي اعراض جرثومة المعده، وأسباب الإصابة بها، و كيفية التعافي منها بإذن الله،و الأطعمة الممنوعة و...

. جرثومة المعدة هي عدوى تسببها بكتيريا تدعى Helicobacter pylori. قد تظهر بعض الأعراض المشتركة لجرثومة المعدة مثل الألم في المعدة أو البطن العلوي، الحموضة المرتفعة، اضطرابات في الهضم، الغثيان، القيء، فقدان الشهية وفقدان الوزن. تعد المعايير الرئيسية للإصابة بجرثومة المعدة هي التلامس المباشر مع شخص مصاب أو استهلاك الطعام أو الماء الملوث بها. يمكن أيضًا أن تنتقل عن طريق بعض الممارسات الغير الصحية مثل الشرب من كؤوس ملوثة أو عدم غسل اليدين بشكل جيد. للتعافي من جرثومة المعدة، غالبًا ما يستخدم العلاج بالمضادات الحيوية والمضادات الحموضة المعدية لمدة تتراوح بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع تقريبًا. يجب عليكم استشارة الطبيب المعالج لتحديد الجرعة والجدول العلاجي المُناسب لكم. بالإضافة إلى ذلك، من المهم تجنب المسببات المحتملة لتهيج المعدة مثل تناول الأطعمة والمشروبات الحارة أو الدسمة أو المسكنة. وبالنسبة للأطعمة، يُنصح تناول وجبات خفيفة وصحية ذات قيمة غذائية عالية مثل الخضروات، الفواكه، المخللات، الشوربات، الأرز المسلوق، الألبان قليلة الدسم، اللحوم المشوية بشكل معتدل، والأسماك المشوية أو المسلوقة. من الأفضل تجنب الأطعمة الحارة أو الحمضية والمشروبات الغازية.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم لدي الفطريات في المعدة والسان ما هي نصائح الطبية او العلاج وشكرااا

تكون الفطريات عند المريض قد يكون مؤشرا على خلل في الجهاز المناعي للمريض فليس من المعتاد الاصابة بمثل هذه الفطريات الا في حالات معينة مثل كبار السن والمرضى المصابين بمرض السكري من المهم مراجعة اخصائي الامراض المعدية, او اخصائي الجهاز الهضمي لمعرفة نوع الفطريات واخذ العلاج المناسب وتحديد السبب ورائها .

سؤال من أنثى سنة 24

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم ماهي أعراض الاميبا؟؟ وماأسبابها؟ وهل كل مغص في البطن اميبا؟؟؟

ليس كل ألم بالبطن يكون بسبب الإصابة بالأميبا، هناك أسباب كثيرة منها: القولون العصبي التهابات المعدة والأمعاء النزلات المعوية الاميبا وغيرهم الكثير. أما أعراض الاصابة بالاميبا فهي الاسهال الزحار او الدوسنتاريا وللتأكد من الاصابة نقوم بعمل تحليل لعينة البراز. أتمنى لك السلامة دائما، وفي انتظار تواصلك إن كان لك أي استفسار.

سؤال من ذكر سنة 44

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم ورحمة الله أعاني من جرثومة المعدة الحلزونية المتكررة، وسرعان ما تعود بعد الشفاء منها؟ فهل من علاج نهائي...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، يعتبر جرثومة المعدة الحلزونية من الأمراض المزمنة التي تحتاج إلى اهتمام طبي مستمر. قد يحدث عودتها بعد فترة من الشفاء نتيجة لأسباب مختلفة مثل استخدام مضادات الحيوية بطريقة غير صحيحة أو عدم التقيد بالنصائح الطبية. بالنسبة للعلاج النهائي لجرثومة المعدة الحلزونية، من المهم أن نعرف أن بإمكانها أن ترجع بعد العلاج، إلا أن الأدوية المناسبة وتغييرات النمط الحياتي يمكن أن تساعد في السيطرة على العدوى وتقليل فرصة عودتها. بالنسبة لتأثير تناول السكريات على نشاط جرثومة المعدة الحلزونية، لا يوجد تأكيد علمي مباشر على ضرورة تجنب السكريات للتحكم في العدوى. ومع ذلك، قد يفضل بعض الأشخاص بتجنب السكريات أثناء فترة العلاج حتى لا يتسبب ذلك في زيادة أعراض المعدة المزعجة. يوصى بمتابعة استشاري أمراض المعدة والجهاز الهضمي لإجراء الفحوصات اللازمة وتقييم التشخيص ووصف العلاج المناسب وتقديم نصائح إضافية. أتمنى لك الشفاء العاجل، ولوجود أي أسئلة إضافية فلا تتردد في طرحها.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم اعاني من التوتر المزمن و القولون العصبي و نوبات الهلع في الاماكن العامة فكيف يمكنني التماثل للشفاء ارجو...

تجنب التفكير والقلق والنرفزة • الراحة والاستجمام • يجب تغير أنماطنا السريعة المتعجلة في تناول الطعام وفي عملية التبرز • لا بد ان ندقق في نوعية الأطعمة التي نأكلها وفي موعد تناولها لا تشرب المشروبات الغازية ابتعد عن مضغ العلك ابتعد عن البقوليات ان كانت منتجات الحليب تؤذيك فتجنبها أيضاً البصل والملفوف المخللات الاكل المملوء بالبهارات والفلفل الشوفان وبذر الكتان جيدا للغازات والنفخة شاي الأعشاب مثل النعناع والبابونج مفيدة

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

كيف اقضي على جرثومة المعدة ماهي طرق الوقاية والعلاج وماهي انواع الطعام المسموح به والممنوع عنه لهذا المرض وشكرا

لعلاج الجرثومة الحلزونية يلزم استعمال بعض المضادات الحيوية و ادوية المعدة مثل العلاج الثلاثي او الرباعي و غيره و لا تاثير مباشر للاطعمة على علاجها. الجرثومة تكتسب في اغلب الاحيان في سن الطفولة من الاكل او المياه او التلامس بين الاطفال.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه