عدد مرات التبرز حوالي ٥ مرات

عدد مرات التبرز حوالي ٥ مرات
icon 3 أكتوبر 2022
icon 2186
عندي التهاب ونشاط خفيف لجرثومة المعدة باخد كلاسيد وميجاموكس ١جم وفوناسبير كل واحد مرتين يوميا بدأت العلاج من اسبوع اعاني من انتفاخات معظم اليوم سريعا ما تزول بالتبرز او اخراج الغازات الغريب هو التبرز ٥ مرات يوميا البراز احساسه متماسك عند نزوله ولكن عند رؤيته اجد كأنه كومة تراب في القاع هل طبيعي؟!
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

غالبا تحدث هذه الاعراض بسبب الادويه المستخدمه وسوف تزول هذه الاعراض بإذن الله بعد انتهاء الجرعات 1 2022-10-03 20:46:31
د. طارق عصام
د. طارق عصام
الجهاز الهضمي والكبد
غالبا تحدث هذه الاعراض بسبب الادويه المستخدمه وسوف تزول هذه الاعراض بإذن الله بعد انتهاء الجرعات

تعليقات الزائرين

لين  تركماني لين تركماني

ولدت من 3 شهور قيصرية ومن بعدها اجاني بواسير واسهال فكرت اخدة برد ،، بعدها حركت المرارة يجي الوجع بالضهر بقيت شهر اشتكي من ضهري واخر الشي طلعت مرارة وعملت عمليه من شهر وقالو الاسهال من المرارة ،، وبعد العملية استمر الاسهال ومن 10 ايام عملت تحليل براز طلع جرثومة اميبا ، واخد العلاج وخلصتو بس لسا ماراح مني الاسهال اخف من قبل بس لسا موجود ، مبارحا رحت دكتور سوري حكيتلو كلشي صار معي وشك انها توفيئيد معوية وعملي تحليل فيدال وطلع عندي هي وطلب مني مزرعة للبراز حتى يعرف نوع الدوا المناسب لحالتي،،

icon 4 أكتوبر 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

أصابني رشح قوي أخذت دواء مضاد حيوي clindamycin ل 2 أو 3 يوم ولكن بعدها أصبت بعدم تماسك البراز قطع...

يوجد في امعاء الانسان بكتيريا مفيدة و أخرى مضرة, و عدد البكتيريا المفيدة اكثر من عدد المضرة وهذه البكتيريا ضرورية من اجل عملية الهضم .و هي دائما تطغى على البكتيريا المضرة و تسيطر عليها. في بعض الحالات المضاد الحيوي يخل بهذا التوازن, فيزيد عدد البكتيريا المضرة , فيعاني المريض من الاسهال. هناك ادوية تسمى PROBIOTICS حبة قبل النوم ,لتعويض النقص الحاصل في البكتيريا المفيدة. بالإضافة الى rifaximin 200 mg حبوب . انصحك بزيارة طبيب امراض الجهاز الهضمي .و أخذ رايه بهذا الموضوع .

سؤال من غير معروف سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

اعاني من اسهال دائم او براز مائل وادخل الحمام كثيرا صباحا وبعد الاكل واخذت علاج كثيرا مضادات حيويه ارتاح قليلا...

اعتقد بأن استعمال المضادات الحيويه غير الرشيد يقود لنوع من التهابات الكولون. لابد من مراجعه طبيب امراض هضميه لاجراء الفحص السريري.

سؤال من أنثى سنة 28

في أمراض الجهاز الهضمي

أعاني من امساك شديد على شكل قطع متكتلة وصغيرة مع صعوبة في الإخراج والضغط كثيراً أثناء التغوط وعدم الراحة مع...

الاخت الكريمة ، يجب اكل الالياف بصورة كافية و اخذ وضعية مناسبة عند التغوط ، لكن يجب مراجعه الطبيب عند استمرار المشكلة لعمل بعض الفحوصات كأشعة البطن لاستبعاد الامراض العضوية .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه