هل دواء الايبوبروفين يؤثر في فاعلية المضاد الحيوي

أمراض الأسنان
ذكر، 24 سنة 5 October 2023 تم تعديله في 18 October 2023 3397
أعاني من ألم في الضرس بشكل كبير و ذهبت لطبيب أعطاني دواء مضاد حيوي لمدة 7 أيام لكن لم يعطيني مسكن الألم فبحث و وجدت ان دواء الإيبوبروفين (xydol) يخفف من ألم الضرس شربته منه لكن انا خائف اذا كان هذا دواء لا يتناسب مع المضاد الحيوي الذي اعطاني إياه الطبيب

اجابات الاطباء

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة إلى أنه لا يمكن الجزم بشكل تام أن المضاد الحيوي لا يتعارض مع دواء الآيبوبروفين... اقرأ المزيد

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة إلى أنه لا يمكن الجزم بشكل تام أن المضاد الحيوي لا يتعارض مع دواء الآيبوبروفين ولكن في الغالب لن يكون هناك مشكلة في استخدامهما معًا لأن معظم المضادات الحيوية الموصوفة لعلاج خراج الأسنان لا تتعارض مع دواء الآيبوبروفين خصوصًا وأن الدواء سوف يستخدم عند الحاجة فقط للتخفيف من الألم ولن يكون الاستخدام لمدة طويلة.

 

أود لفت انتباهك أنه يجب بعد الانتهاء من علاج الضرس بالمضاد الحيوي مراجعة الطبيب مرة أخرى لعلاج المشكلة المسبب للألم وفي الغالب سوف تكون ناجمة عن وصول تسوس السن إلى عصب الضرس، حيث يثوم الطبيب بإزالة التسوس وحشو الضرس.

 

أما ترك الضرس دون علاج بعد زوال الألم فسوف يؤدي إلى عودة المشكلة مرة أخرى، وارتفاع خطر تشكل خراج أسفل الضرس مما قد يؤدي إلى تطور مشاكل صحية أخرى.

 

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية