لدي اصفرار في بياض العينين مع العلم انا مصاب بلانيميا

الطب العام
ذكر 14 August 2017 تم تعديله في 9 November 2021 1074
لدي اصفرار في بياض العينين مع العلم انا مصاب بلانيميا

اجابات الاطباء

يحدث الاصفرار في بياض العينين عادة نتيجة الإصابة باليرقان والذي يحدث عندما تنقسم المكونات التي تحمل الأكسجين في الدم... اقرأ المزيد

يحدث الاصفرار في بياض العينين عادة نتيجة الإصابة باليرقان والذي يحدث عندما تنقسم المكونات التي تحمل الأكسجين في الدم (الهيموغلوبين)  إلى البيليروبين ولا يقوم الجسم بالتخلص من البيليروبين لذا فإنه يتراكم في الجسم ويجعل الجلد وبياض العينين يبدوان باللون الأصفر. ويحدث هذا الاضطراب نتيجة وجود مشكلة في الكبد، البنكرياس، المرارة أو فقر الدم الانحلالي وغيرها. ويتم تشخيص الحالة عن طريق عمل تحليل لتعداد الدم الكامل، بالإضافة إلى البيليروبين ووظائف الكبد الأخرى.

ينصح بمراجعة الطبيب المختص بأسرع وقت ممكن لتحديد العلاج المناسب بعد تحديد التشخيص لتجنب أي آثار جانبية مدمرة أو مضاعفات طويلة الأجل.

للمزيد:

المرجع:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فيتامين ب ١٢ مقالات طبية
التستوستيرون عند النساء وكثافة العظام أخبار طبية
حقن فيتامين ب 12 مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية