سؤال من أنثى سنة

الطب العام

طلع عندي نقص حاد بفتامين د النتيجة ماهي اخطار هاد النقص وكم هي مدة الش

icon تم إنشاؤها في 24 مايو 2015
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 2884
طلع عندي نقص حاد بفتامين د النتيجة 6 ماهي اخطار هاد النقص وكم هي مدة الشفاء التام

إجابات الأطباء على السؤال

ان المعدل الطبيعي Vit D هو 25-80 للمراة ...فالنقص هنا جدا منخفض فالاخطار كثيرة واهمها هشاشة العظام. ضعف عام في الجسم وإعياء عام. ألم في العضلات و العظام والمفاصل تقلبات في المزاج.ضعف في العضلات . مشاكل فالولاده بالنسبة للطفل ..يتضمن علاج نقص مستوى فيتامين د في الجسم، الحصول على المزيد من الفيتامين بالاعتماد على النظام الغذائي والمكملات الدوائية. قد يشمل علاج نقص فيتامين د عدد من الاجراءات لتعويض النقص وتجنب المضاعفات الناجمة عنه كالتالي:اعطاء فيتامين د عن طريق الفم بشكل يومي أو اسبوعي اعتماداً على حدة النقص..التعرض لأشعة الشمس المباشرة و بالتحديد بين الساعة 10 صباحاً الى 3 مساءاً 2 2015-05-25T12:17:52+00:00 2015-05-25T12:17:52+00:00
ان المعدل الطبيعي Vit D هو 25-80 للمراة ...فالنقص هنا جدا منخفض فالاخطار كثيرة واهمها هشاشة العظام. ضعف عام في... اقرأ المزيد
ان المعدل الطبيعي Vit D هو 25-80 للمراة ...فالنقص هنا جدا منخفض فالاخطار كثيرة واهمها هشاشة العظام. ضعف عام في الجسم وإعياء عام. ألم في العضلات و العظام والمفاصل تقلبات في المزاج.ضعف في العضلات . مشاكل فالولاده بالنسبة للطفل ..يتضمن علاج نقص مستوى فيتامين د في الجسم، الحصول على المزيد من الفيتامين بالاعتماد على النظام الغذائي والمكملات الدوائية. قد يشمل علاج نقص فيتامين د عدد من الاجراءات لتعويض النقص وتجنب المضاعفات الناجمة عنه كالتالي:اعطاء فيتامين د عن طريق الفم بشكل يومي أو اسبوعي اعتماداً على حدة النقص..التعرض لأشعة الشمس المباشرة و بالتحديد بين الساعة 10 صباحاً الى 3 مساءاً

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد طلع النخيل مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
نقص اليود عند الأطفال مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص