اجابات الاطباء
يحتوي النسكافية والكابتشينو على المادة الفعالة المعروفة بالكافيين، وقد يلاحظ البعض الشعور بالدوخة والغثيان بعد شرب هذه المشروبات بدلاً من... اقرأ المزيد
يحتوي النسكافية والكابتشينو على المادة الفعالة المعروفة بالكافيين، وقد يلاحظ البعض الشعور بالدوخة والغثيان بعد شرب هذه المشروبات بدلاً من الشعور باليقظة، وقد يعود ذلك إلى الحساسية تجاه الكافيين أو أحد المكونات الأخرى في المشروب، أو ارتفاع معدل استجابة الجسم للكافيين، مما قد يسبب هذه الأعراض،
قد تتضمن أعراض زيادة الكافيين في الجسم، الآتي:
- الأرق.
- القلق والتوتر.
- الصداع.
- زيادة معدل ضربات القلب.
- الرجفة.
- التعرق.
- الغثيان والتقيؤ.
- عدم التركيز والانتباه.
يوصى باتباع التعليمات التالية للتقليل من أسباب الدوخة بعد شرب النسكافية والكابتشينو والأعراض الجانبية الأخرى:
- الحد من استهلاك الكافيين.
- الإكثار من شرب الماء.
- التدرب على التنفس العميق أثناء الشعور بالدوخة.
- ممارسة رياضة المشي للتخفيف من تأثير الكافيين على الجسم.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.