انا رياضة كمال الاجسام و قد تناولت بروتين قد انقص من عضلاتي

icon 14 مايو 2015
icon 1883
انا رياضة كمال الاجسام و قد تناولت بروتين قد انقص من عضلاتي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا الحكي مش صح في حلقة ناقصة عندك.مثلا تناولت البروتين ولم تتدرب او عندك بعض المشاكل الأخرى بحاجة الى اجراء فحوصات مخبرية. 0 2015-05-18 13:21:48
الدكتور امين الطريفي
الدكتور امين الطريفي
طب عام
هذا الحكي مش صح في حلقة ناقصة عندك.مثلا تناولت البروتين ولم تتدرب او عندك بعض المشاكل الأخرى بحاجة الى اجراء فحوصات مخبرية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة و الرياضة

سؤال من ذكر سنة

في الصحة و الرياضة

انا في السن 14 سنة وأريد ان امارس رياضة كمال الاجسام فهل سني مناسب لممارسة كمال الاجسام؟

بداية أود التوضيح أنه لا ينصح بممارسة تمارين كمال الأجسام للأشخاص قبل اكتمال نمو الجسم بشكل تام أو قبل إتمام 18 سنة من العمر، لأن ممارسة تمارين كمال الأجسام بشكل خاطئ قد يؤثر في مراكز النمو في العظام ويؤدي إلى توقف أو ضعف النمو فيها، ولكن بشكل عام يمكن للأشخاص في سن الرابعة عشرة ممارسة تمارين كمال الأجسام بشكل آمن بعد استشارة الطبيب وتحت إشراف مباشر من قبل المدرب الرياضي المختص.

 

هناك مجموعة من النصائح التي يمكن أخذها بعين الاعتبار عند الرغبة بممارسة تمارين كمال الأجسام في سن 14 من العمر، ومنها الآتي:

  • التأكد من أن لديك حالة صحية جيدة قبل البدء في تمارين كمال الأجسام، والحصول على موافقة من الطبيب الخاص بك قبل بدء أي برنامج تدريبي جديد.
  • الحرص على تناول وجبات غذائية متوازنة وصحية لتزويد جسمك بالغذاء اللازم للنمو والتطور.
  • البدء بتمارين كمال الأجسام بشكل تدريجي وتحت إشراف مدرب مؤهل لتجنب الإصابات.
  • تجنب تمارين كمال الأجسام الثقيلة التي تضر بالجهاز العضلي والهيكلي الخاص بك قبل أن يكتمل نموه بالكامل.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة و الرياضة

انا العب كمال اجسام وارغب في المحافظة علي الكتلة العضلية فماذا اكل

للحفاظ على الكتلة العضلية، يجب عليك تناول الكمية الكافية من البروتينات، والتي تعتبر العنصر الأساسي في بناء العضلات، بالإضافة إلى ذلك، ينصح بتناول الكربوهيدرات والدهون الصحية لتزويد الجسم بالطاقة اللازمة للتدريب والحفاظ على الكتلة العضلية.

 

إليك بعض الأمثلة على أطعمة تحتوي على البروتينات وتساعد على الحفاظ على الكتلة العضلية في ما يأتي:

  • اللحوم البيضاء مثل الدجاج والديك الرومي والسمك.
  • البقوليات مثل الفاصوليا والعدس والحمص.
  • البيض.
  • المكسرات والبذور مثل اللوز والفستق والكاجو والشيا.
  • منتجات الألبان مثل الحليب واللبن والجبن والزبادي.
  • المأكولات البحرية مثل التونة والسلمون.


بالنسبة للكربوهيدرات، يفضل تناول الكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه، وتجنب الكربوهيدرات البسيطة مثل السكر والحلويات والمشروبات الغازية، وأخيرًا، ينصح بتناول الدهون الصحية مثل الأسماك الدهنية والمكسرات الصحية وزيت الزيتون والأفوكادو، وتجنب الدهون الصناعية والدهون المشبعة.

 

يجب أن تحرص على تناول الوجبات الصحية والمتوازنة والتي تحتوي على جميع العناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على الكتلة العضلية وتعزيز الطاقة خلال التدريب الرياضي، كما ينصح بتناول الوجبات الصغيرة والمتكررة على مدار اليوم لمنع الجوع وضمان تزويد الجسم بالطاقة والعناصر الغذائية اللازمة.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة و الرياضة

انتهيت من عمل دايت طويل وثبت وزني ل79 في حين ان طولي حوالي 176 ولكني لا زلت أعاني من بعض...

لا ياخذ الوزن لحالة لتحديد المطلوب فهناك ما يسمى فحص كتلة الجسم dxi لدراسة وضع الجسم الداخلي ومن ثم تبدأ توضع البرنامج المناسب اما بالنسبة للترهولات فالنصيحة برياضة الحديد لتشكيل الجسم ولكن بدون اوزان ليزادة التكرار بدون استهلاك حجم العضلة

سؤال من ذكر سنة

في الصحة و الرياضة

33 سنة الطول174 86 كيلو أمارس رياضة كمال الأجسام أود أن أعرف اذا كانت المكملات الغذاية مظرة للكبد والكلاى والجسم...

البروتينات من المصادر الغذائية هي الافضل ويجب حساب كمية البروتين اللازمة وتناولها بدون زيادة لأن اي زيادة تؤثر سلبا على الكبد والكلى Regards. Reema F. Tayyem, PhD. Clinical Nutrition Consultant Director of Nutriway Nutrition Center: Pediatric and Maternal Nutrition Center Mob: 0797902535 and 0775050381

سؤال من ذكر سنة

في الصحة و الرياضة

ما هو افضل نظام غذائي بلنسبة لي انا امارس رياضة رفع الاثقال وفي نفس الوقت اعاني من زيادة السمنة في...

ما تقوم به من تمرين جيد اذا كان عمرك ثلاثة وعشرين عاما وليس كما هو مذكور في سنة الولادة , عليك الابتعاد عن المشروبات الغازية وعدم الاكل في اوقات متأخرة من الليل , من الضروري شرب الماء بكمية كافية والابتعاد عن الوجبات السريعة . عيك مراجعة اخصائي تغذية لوضع برنامج بحيث يتم احتساب ما تحرقه وطبيعة عملك وما يتناسب ومكان معيشتك

سؤال من ذكر سنة

في الصحة و الرياضة

السلام علیکم انا اتدرب التمارين كمال اجسام ٤ يوم فى الأسبوع هل أقدر اتناول تتيسييرون

لماذا تريد أن تأخذ التيستيرون؟ إذا كنت لا تعاني من أي نقص من هرمون الذكورة فمن المفروض طبياً أن لا تحصل على هذا الهرمون بتاتاً حتى لو كنت تريد ان تتمرن تمارين كمال أجسام.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه