هل المرض النفسي يؤثر على العظام بالجسم؟

icon 22 يناير 2011
icon 6339
هل المرض النفسي يؤثر على العظام بالجسم؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الحالة النفسية توثر على الجسم ، وهناك ما يسمى الأمراض النفسية الجسدية، والت تنشأ بتأثير الحالة النفسية، ويجب زيارة طبيب عظام أو طبيب نفسي لمتابعة الموضوع. 0 2011-01-23 07:17:41
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الحالة النفسية توثر على الجسم ، وهناك ما يسمى الأمراض النفسية الجسدية، والت تنشأ بتأثير الحالة النفسية، ويجب زيارة طبيب عظام أو طبيب نفسي لمتابعة الموضوع.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة النفسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة النفسية

هل التوهم المرضى يضر بالصحه العامه وهل هذا من الممكن ان يؤثر على المناعه وهل ذلك ايضا له دور فى...

التوهم المرضي لا يؤثر على الصحة العامة ولا يؤثر على المناعة.. أما تأثيره على القولون العصبي فممكن لأن القولون العصبي أصلا هو أحد الاضطرابات النفس-جسمية.. انصحك بزيارة طبيب نفسي لأن علاجه سيتطلب علاج دوائي وعلاج نفسي..

سؤال من ذكر سنة

في الصحة النفسية

على ماذا يعتمد الطبيب النفسي على العلاج؟وما هو عبارة عنه هذا العلاج ؟ وهل يؤثر سلبا او ايجابا على الجسم؟...

أسئلتك تحتاج لمجلدات للرد عليها.. باختصار، الطبيب النفسي مثل أي طبيب، يعتمد على الدواء، ويعتمد على تدخلات أخرى، كالعلاج النفسي والعلاج الكهربائي. ومادام اسمه "علاج" فهو بالتأكيد له تأثير ايجابي على الجسم. ويتركز مفعول العلاج حسب المرض وحسب العلاج، فمضادات الاكتئاب تعالج الاكتئاب، ومضادات الذهان تعالج الذهان، ومثبتات المزاج تعالج التقلبات المزاجية المرضية، وهكذا..

سؤال من ذكر سنة

في الصحة النفسية

هل المرض النفسي يدمر الجسد؟

إذا كان الشخص يعاني من اضطرابات نفسية يجب عمل الفحص النفسي من قبل الطبيب المختص لتحديد مدى الاضطراب والحاجة للعلاج المناسب. وتجدر الإشارة أنه على تعدد الأمراض النفسية التي قد تصيب الأشخاص إلا أن سوء الصحة النفسية بشكل عام يقلل من جودة الحياة الصحية ومن قدرة الجسم على محاربة الأمراض وقد يؤدي للمضاعفات التالية:

  • ارتفاع ضغط الدم.
  • أمراض القلب.
  • ضعف جهاز المناعة.
  • الربو.
  • السمنة.
  • الموت المبكر.
  • التعب المزمن.
  • الأرق.

وينصح من أجل التغلب على هذه المضاعفات بممارسة التمارين الرياضية، اتباع نظام غذائي صحي، والحصول على قسط كاف من النوم والراحة مع ضرورة النوم والاستيقاظ في أوقات محددة وتجنب استهلاك الكثير من الكافيين.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في الصحة النفسية

سوالي عن المرض النفسي التهيوات البصريه و السماعيه وكيفيه علاجها وهل الادويه تاثر علي اعضاء الانسان ليها تاثير سلبي علي...

الهلاوس السمعية والبصرية هي أعراض مرضية للعديد من الاضطرابات النفسية، والعلاج يكون حسب التشخيص وليس حسب الأعراض. لتشخيص الحالة بشكل دقيق أنصح بزيارة طبيب نفسي لتقييم الحالة، ووصف العلاج المناسب

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه