خطة عادة سرية ام تركها بشكل نهائي

خطة عادة سرية ام تركها بشكل نهائي
icon 24 يونيو 2020
icon 393
٢٨ سنة وامارس العادة بكثرة ووجدت الإجابة هنا بتركها ٣ شهور دون وضع جدول هل معنى ذلك تركها بشكل تام؟ ولماذا البعض يقول انها مفيدة ويجب ممارستها؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ممارستها في الحد المعقول يعني عند الحاجة الماسة مثلاً لا تضر ،وولكن الضرر يبدأ عند الإفراط فيها، فالإفراط في العادة السرية قد يؤدي إلى:حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواجقد يؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي.الاستمناء يزيد من تدفق الدم الخصية، كما يزيد درجة حرارة الخصيةإذا كنت تستمني بطريقة خاطئة وبشكل مفرط، فإن حجمدوالي الخصية سوف يزيد في حجم التورم، وصحة الخصية سوف تعاني. 3 2020-06-24 10:52:57
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ممارستها في الحد المعقول يعني عند الحاجة الماسة مثلاً لا تضر ،وولكن الضرر يبدأ عند الإفراط فيها، فالإفراط في العادة السرية قد يؤدي إلى:حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواجقد يؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي.الاستمناء يزيد من تدفق الدم الخصية، كما يزيد درجة حرارة الخصيةإذا كنت تستمني بطريقة خاطئة وبشكل مفرط، فإن حجمدوالي الخصية سوف يزيد في حجم التورم، وصحة الخصية سوف تعاني.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كنت أملرس العادة السرية بشكل كبير حتى أحسست بقصر طول القضيب والان اعمل لى ايقاف الممارسة نهائيا هل ايقاف الممارسة...

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة 21

في الصحة الجنسية

حاولت الإقلاع عن العادة السرية بشكل قاطع،لم استطع ، هل اذا خصصت لها يوم او اثنين في الاسبوع اي (خففتها)ستبقى...

يمكن السيطرة على العادة السرية بتقليل الأكل وممارسة الرياضة وهوايات ، تشغل وقتك،والعادة السرية غريزة في مرحلة معينة من العمر، وليست حتمية ولكن الشباب يستهلونها لإشباع الغريزة في مرحلة المراهقة والنمو الهرموني، بغير إدراك لمضارها ومحاذيرها!! فالإفراط في العادة السرية قد يؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي.

سؤال من ذكر سنة 35

في الصحة الجنسية

أمارس العادة السرية باستمرار . حاولت التوقف عنها لمدة 4 أيام بدأ يظهر نقاط مني حليبية صغيرة جدا . ما...

إذا توقفت عن العادة السرية فلن تؤثر على الإنجاب وعلاج المني الضفاف هو التوقف عن العادة السرية وعلاج النقاط الحليبية هو زيادة شرب الماء وممارسة الرياضة.

سؤال من ذكر سنة 20

في الصحة الجنسية

لقد تخلصت من العادة السرية بسهولة و قمت بتقييد الوصول لجميع المواقع الاباحية للأبد لكن ما زلت أشاهد فيديوهات Nudity...

 ينصح بتقليل الأكل وممارسة الرياضة وهوايات تشغل وقتك ، والاندماج مع الأصدقاء والاهتمام بمستقبلك وكلما قللت من المشاهدة يحص تحسن مستمر. 

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

عمري ٢٧ متوقف عن العادة السرية منذ ٢٣ يوم، اليوم شاهدت أفلام إباحية ومارست العادة لكن دون قذف كامل، يخرج...

في الحالة التي ذكرتها، فإن عدم القذف لا يسبب أي مشاكل صحية، ويتعلق بالاستمتاع الجنسي الشخصي. بالنسبة للاستفسار حول استخدام الأعشاب للتحكم في الشهوة، فلا ينصح باستخدام الأعشاب الطبية دون استشارة الطبيب المختص، لأنه يمكن أن يكون لها آثار جانبية خطيرة على الصحة. بشكل عام، يجب الحفاظ على نمط حياة صحي ومتوازن وممارسة الرياضة بانتظام، والتحكم في الشهوة بطرق مثل التركيز على الأنشطة الإيجابية والمشغولات الأخرى. مارس الرياضة والمشي وهوايات تشغل وقتك. وتوكل على الله!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه