هل ملامسة العضو الدكري للعضو الانثوي من فوق الملابس الداخلية بدون قدف يسبب الحمل وهل تموت الحيوانات المنوية بعد غسلها بالماء والصابون

icon 8 يناير 2015
icon 10372
هل ملامسة العضو الدكري للعضو الانثوي من فوق الملابس الداخلية بدون قدف يسبب الحمل وهل تموت الحيوانات المنوية بعد غسلها بالماء والصابون
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

المنويات تموت في الهواء الطلق وفي غير بيئتها الطبيعية، والملامسة لا تسبب الحمل، فشروط الحمل أصعب من ذلك مثل الإيلاج، وعدد المنويات وموعد الإباضة.فلا داعي للقلق. 4 2015-01-08 22:32:16
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
المنويات تموت في الهواء الطلق وفي غير بيئتها الطبيعية، والملامسة لا تسبب الحمل، فشروط الحمل أصعب من ذلك مثل الإيلاج، وعدد المنويات وموعد الإباضة.فلا داعي للقلق.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل تموت الحيوانات المنوية بمجرد مسح العضو الذكري بقطعة قماش ؟؟

معظم الحيوانات المنوية، تموت في غضون 1-2 أيام بعد القذف، حتى داخل الرحم. في بيئات أخرى، حتى داخل المهبل، تعيش الحيوانات المنوية لبضع ساعات فقط وخارج جسم الإنسان،تموت عندما تتعرض للهواء الطلق في غضون دقائق.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

احتكاك العضو الذكري مع المهبل فوق طبقتين من الملابس الداخلية بدون حدوث قذف للمني حيث لامس المذي فقط الملابس الداخلية...

النسبة ضئيلة عادة، وهناك عدة اسباب لعدم انتظام الدورة الشهرية ومنها ١. القلق والتوتر٢. خلل في النظام الغذائي٣. تكيس على المبايض٤.خلل في هرمونات الجسم مثل  ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخامية ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقية والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري
 لذلك انصحك بمراجعة اخصائي نسائية لاجراء الفحوصات الهرمونية اللازمة وكذلك فحص بجهاز الموجات الفوق صوتية للرحم والمبايض لتشخيص حالتك.   والدورة تنفي الحمل عادة!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يحدث حمل للفتاة إذا تم القذف في يدها أو احتكاك العضو الذكري على العضو الانثوي مع العلم ان الاثنين...

لا لن يحدث حمل في حال تم القذف على يد الفتاة، مع ضرورة غسل اليد جيداً قبل وضعها على المهبل مرة أخرى، لأن ملامسة السائل المنوي لفتحة المهبل يحمل خطورة لحدوث حمل بنسبة منخفضة.

أما بالنسبة لسؤالك هل احتكاك العضوين يسبب الحمل؟ فإن الاحتكاك من فوق الملابس لن يؤدي إلى الحمل، خصوصاً في حال لم يتم القذف، أما بالنسبة للمدة اللازمة لموت الحيوانات المنوية بعد القذف فإن ذلك يعتمد على العديد من العوامل المختلفة، ولا يمكن تقدير ذلك بدقة.

بشكل عام فإن القذف خارج الجسم يؤدي إلى موت الحيوانات المنوية بسرعة بمجرد جفاف السائل المنوي، أما في حال تم القذف داخل المهبل، فإن الحيوانات المنوية قد تحيى لمدة 5 أيام متواصلة، مع وجود عدة عوامل تؤثر في هذه المدة أيضاً.

يجدر الذكر أن الأنشطة الجنسية التي تتضمن ملامسة القضيب للمهبل، أو القذف بالقرب من المهبل، أو ملامسة السائل المنوي للمهبل بأي شكل من الأشكال تحمل خطورة لحدوث حمل ولو بنسبة منخفضة، لذلك أنصحك بتجنب من هذه الأنشطة في حال عدم الرغبة بالحمل، أو باتباع أحد طرق منع الحمل المختلفة.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه