هل لموضوع لعق القضيب ولعق المهبل أضرار صحية؟

icon 27 أبريل 2014
icon 17203
هل لموضوع لعق القضيب ولعق المهبل أضرار صحية؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الجنس الفموي ينقل الجراثيم بين الأعضاء التناسلية والفم وبالعكس. 0 2014-04-28 07:32:19
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الجنس الفموي ينقل الجراثيم بين الأعضاء التناسلية والفم وبالعكس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل مص ولعق مؤخرة الزوجه وبالذات لعق الشرج له مضار

مضاعفات الجنس الشرجي يرافق ممارسة الجنس الشرجي عدد من المضاعفات منها : - زيادة فرصة انتقال الأمراض المنقولة جنسياً كانتقال فيروس الورم الحليمي البشري والأيدز وفيروس التهاب الكبد سي -الإصابة بالتهابات القناة البولية التناسلية- التهاب فتحة الشرج . - توسع العضلة الشرجية . - البواسير -سرطان الشرج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اضرار تقبيل المهبل

لفم يحتوي على جراثيم مقيمة في الفم تساعد في عملية الهضم وهي قد تكون غريبة وداخلة للتو عن طريق الهواء، وهذه الجراثيم قد تدخل القضيب، ويتاح لها النشاط في بيئة ملائمة. ،كما أن القضيب قد يحتوى على جراثيم غير فعالة على القضيب خاصة على الجلد الخارجي، ولكنها تصبح فعالة في جو مختلف ومناسب. كذلك عملية اللحس أو وضع فم الذكر في الأعضاء التناسلية للأنثى، قد ينقل الجراثيم من الأعضاء التناسلية إلى الفم. مثل المبيضات والفطريات الأخرى ، وجراثيم السيلان المكورات البنية .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل لحس فرج الزوجة له أضرار وهل كثرة الجماع من غير إنزال له أضرار؟

بداية فإن لحس أو لعق فرج المرأة في حال العناية بشكل جيد بالنظافة الشخصية ليس له أضرار خصوصًا في حال تم غسل المنطقة جيدًا قبل بدء النشاط الجنسي، أما في الحالات الأخرى فإن المنطقة قد تحتوي على بعض أنواع الفطريات والبكتيريا، وهو ما قد يرفع من خطر تعرض الزوج لأحد أنواع العدوى عند لحس فرج الزوجة.

 

يجدر الذكر أيضًا أن لحس مهبل الزوجة قد يؤثر في الوسط البيئي في المهبل، وهو ما يرفع من خطر إصابة الزوجة ببعض أنواع العدوى المهبلية، ولكن فرصة الإصابة بعدوى مهبلية من الجنس الفموي تكون منخفضة نسبيًا.

 

أما بالنسبة لسؤالك حول كثرة الجماع فإن الإجابة تعتمد على سبب عدم حدوث إنزال، هل هو بسبب توقف الزوج عن الجماع عند الشعور باقتراب الإنزال أم أنه غير قادر على الإنزال، ففي الحالة الأولى فإن كثرة تكرار ذلك قد يؤدي إلى احتقان في البروستاتا، لذلك يجب في نهاية الجماع أن يعمل الزوج على الإنزال ولو مرة واحدة على الأقل، أما في حال عدم حدوث إنزال على الرغم من المحاولة فإن ذلك يعني في الغالب وجود مشكلة صحية تتطلب مراجعة الطبيب دون تأخير.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل لعق البظر أو القضيب صحي

لعق البظر أو القضيب من الممارسات الجنسية الشائعة في جميع أنحاء العالم ،لا يمكن وصفها بأنها صحية أو لا ، لأن الجراثيم التي تعيش في اللسان والفم تختلف عن بيئة القضيب أو البظر ولذلك قد تسبب الممارسة في نقل عدوى وأمراض جنسية مثل الزهري والسيلان وغيرها.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه