هل الجماع ينقل مرض البوصفير

icon 15 يناير 2018
icon 8159
هل الجماع ينقل مرض البوصفير
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يرقان البالغين:فيعالج حسب السبب الذي ادى الى اليرقان الذي قد يكون : 1- قبل كبدي(مثلا ملاريا يعالج الملاريا ولمنع تحلل كريات الدم) . 2- كبدي(مثلا التهاب الكبد الفيروسي بمضادات فيروسية لتجنب المزيد من التلف في خلايا الكبد) هذا يمكن أن ينتقل بالممارسة الجنسية . 3- بعد كبدي(انسداد القناة الصفراوية ويعالج جراحيا بهدف التخلص من الانسداد). بامكانك من خلال موقع الطبي التعرف اكثر على انواع اليرقان والاسباب وطرق المعالجة بالتفصيل. 0 2018-01-16 07:51:13
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يرقان البالغين:فيعالج حسب السبب الذي ادى الى اليرقان الذي قد يكون : 1- قبل كبدي(مثلا ملاريا يعالج الملاريا ولمنع تحلل كريات الدم) . 2- كبدي(مثلا التهاب الكبد الفيروسي بمضادات فيروسية لتجنب المزيد من التلف في خلايا الكبد) هذا يمكن أن ينتقل بالممارسة الجنسية . 3- بعد كبدي(انسداد القناة الصفراوية ويعالج جراحيا بهدف التخلص من الانسداد). بامكانك من خلال موقع الطبي التعرف اكثر على انواع اليرقان والاسباب وطرق المعالجة بالتفصيل.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 31

في الصحة الجنسية

هل علق الثدي ينقل مرض الإيدز؟

لا يمكن نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلا من بعض سوائل الجسم - الدم، السائل المنوي (المني)، السوائل قبل النخاعية، السوائل المستقيمية، السوائل المهبلية، حليب الثدي - من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. والأكثر شيوعا هو أن الناس يحصلون على فيروس نقص المناعة البشرية أو ينقلونه من خلال السلوكيات الجنسية واستخدام الإبر أو الحقن. ويمكن للأطفال أيضا الحصول على فيروس نقص المناعة البشرية من الأم المصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أثناء الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل مرض السيلان خطير

مضاعفات مرض السيلان يجب أن يتم التشخيص المناسب و تناول العلاج المناسب ، ففي حال عدم علاج داء السيلان قد تنتشر البكتريا المسببة للعدوى في انحاء الجسم و بالتالي تتسبب بـ: أمراض اخرى أشد خطورة ففي النساء على سبيل المثال فقد يتسبب بألام شديدة في منطقة الحوض ، الحمل الكاذب ( و هو الذي يكون خارج الرحم) ، و في بعض الحالات انغلاق قناة فالوب . أما في الرجال فعدم الحصول على العلاج قد ينتج التهاب في الخصية الذي قد يتسبب بالعقم . و في حالة إصابة الحامل قد يتسبب بالعمى ( فقدان البصر ) عند الطفل المصاب .

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يعدي مرض السل اتناء الجنس و التقبيل

السل الرئوي هو من الأمراض الرئوية المُعدية ويُعد من الأمراض المزمنة التي تصيب الرئتين اثر الإصابة بالعدوى البكتيرية من نوع المتفطرة السلية (Mycobacterium tuberculosis ) التي تنتقل من المصاب لشخص آخر سليم عن طريق الهواء بواسطة العطاس او ملامسة الأدوات الملوثة مثل تبادل فرشاة الأسنان أو تقبيل المصاب .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه