فيروس الورم الحليمي 16

فيروس الورم الحليمي 16
icon 28 سبتمبر 2019
icon 6567
هل فايروس الورم الحليمي يسبب مرض الايدز
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كلا!! هما مرضان مختلفان!! ولا يسبب أحدهما الآخر!! 1 2019-09-28 13:00:48
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
كلا!! هما مرضان مختلفان!! ولا يسبب أحدهما الآخر!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل فيرس الورم الحليمي البشري يسبب عدم حدوث حمل

لا ينبغي أن يؤثر وجود فيروس الورم الحليمي البشري على القدرة على الحمل. ولكن في بعض الحالات، يمكن أن يزيد الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري من خطر تطور خلايا سرطانية في عنق الرحم، مما قد يؤثر على كل من الخصوبة والقدرة على الحمل.

من أجل البقاء في صحة جيدة يجب أن تعرف:

١- ينتشر فيروس الورم الحليمي البشري بسهولة من خلال ملامسة الجلد دون الحاجة للإيلاج. أي شخص لديه أي نوع من النشاط الجنسي الذي ينطوي على اتصال الأعضاء التناسلية يمكنه الحصول على فيروس الورم الحليمي البشري التناسلي.

٢- لأن عدوى فيروس الورم الحليمي البشري عادة لا تظهر أي علامات أو أعراض، وربما لن يعرف الشخص أنه مصاب به. فإن معظم الناس يمكن أن ينقلوه دون أن يعرفوا ذلك. 

٣- معظم أنواع فيروس الورم الحليمي البشري لن تضر صحتك، ولكن يجب معرفة أنها (عالية الخطورة) ويمكنها تغيير بنية الخلية في عنق الرحم وتؤدي إلى سرطان عنق الرحم. وبالنسبة للنساء الذين لا يتخلصون من الأنواع (منخفضة الخطورة) من الفيروس، يمكن حصول تغييرات حميدة (غير طبيعية ولكن غير سرطانية) في عنق الرحم.

٤- وفقا لآخر الإحصاءات، النساء المصابات مع فيروس الورم الحليمي البشري فيروس (عالية المخاطر)، لديهن فرص الاصابة بسرطان عنق الرحم في السنوات ١٠-٢٠ القادمة. ولهذا السبب ينصح جميع النساء (والنساء الذين لم يعدن نشيطات جنسياً) بمواصلة أداء الفحوصات النسائية الروتينية.

٥- للنساء فوق سن ٣٠ عاماً، يقترح أن يعملوا اختبار مسحة عنق الرحم. مسحة عنق الرحم أو اختبار مسحة عنق الرحم 'هو الاختبار الذي يمكن الكشف عن خلايا غير طبيعية في عنق الرحم التي قد تؤدي إلى سرطان عنق الرحم.

٦- يجب أن نعرف أيضا أن العدوى لدى النساء الاكبر سنا من ٣٠ عاما هم أقل عرضة للإصابة. ولكن ينبغي زيارة الطبيب النسائي والحصول على العلاج المناسب.

٧- سرطان عنق الرحم يمكن الوقاية منه بنسبة ١٠٠%، ولكن فقط إذا تم اكتشافه في مرحلة مبكرة.

٨- الواقي الذكري يساعد على التقليل من خطر الاتصال. والواقيات الأنثوية تغطي أكثر من الواقيات الذكرية، إلا أنها فقط يقلل من خطر العدوى. ولا يوجد أي نوع من الواقيات يقضي تماما على خطر العدوى.

للمزيد: كيف تقي نفسك من سرطان عنق الرحم

المرجع: Will having HPV affect my chances of getting pregnant?

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل ينتقل فيروس الورم الحليمي البشري عن طريق الجنس الفموي

يمكن أن تنتقل أنواع فيروس الورم الحليمي البشري التي تؤثر على الجلد عن طريق الاتصال مع الشخص المصاب.

أنواع فيروس الورم الحليمي البشري التي تؤثر على الفم والحلق يمكن أن تنتقل عن طريق بعض السلوكيات الجنسية مثل تقبيل الفم مفتوحا والجنس عن طريق الفم.

عادة ما ينتشر فيروس الورم الحليمي البشري التناسلي من خلال الاتصال أثناء ممارسة الجنس.

خطر يزيد مع عدد من الشركاء الجنسيين لشخص

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كيف ينتقل مرض الهربس؟

فيروس الهربس: ينتقل من خلال اللمس و التقبيل ، الاتصال الجنسي الفموي ، المهبلي و الشرجي من النادر انتقال الهربس من الأم لطفلها خلال الولادة يعتبر مرض معد جداً خاصة إذا كانت التقرحات مفتوحة و رطبة و ترشح سوائل ممكن انتقال المرض قبل حدوث الأعراض على المصاب غالبية مصابي الهربس الفموي ، تمت اصابتهم خلال مرحلة الطفولة المناطق الأكثر فرصة لانتقال الفيروس هي: محيط الفم المهبل القضيب الشرج العيون الجلد إذا كان مجروح أو محترق أو عليه تقرحات أو طفح

سؤال من ذكر سنة 33

في الصحة الجنسية

هل جهاز ليزر ازالة الشعر ينقل فايروس الورم الحليمي HPV من شخص مصاب إلى شخص سليم ؟

نعم، يمكن أن يتم نقل فيروس الورم الحليمي البشري مصاب إلى شخص سليم عبر جهاز ليزر إزالة الشعر إذا لم يتم اتخاذ الاحتياطات اللازمة. يجب على مشغل الجهاز التأكد من تعقيم الجهاز بشكل جيد بين استخدامات مختلفة واستخدام قناع وقفازات واقية والالتزام بالنظافة الشخصية. يجب أن يخضع المشغل لتدريبات متخصصة في مجال النظافة الصحية للحد من مخاطر انتقال العدوى. إذا كان لديك أي قلق بشأن العدوى الناجمة عن جهاز إزالة الشعر بالليزر، فمن المستحسن استشارة مختص في الأمر لتوضيح المخاطر واتخاذ الإجراءات الوقائية المناسبة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل ينتقل فيروس الورم الحليمي وتظهر الثأليل التناسلية بدون أي ممارسة للجنس ؟

يمكن أن تنتقل أنواع فيروس الورم الحليمي البشري التي تؤثر على الجلد عن طريق الاتصال مع الشخص المصاب. أنواع فيروس الورم الحليمي البشري التي تؤثر على الفم والحلق يمكن أن تنتقل عن طريق بعض السلوكيات الجنسية مثل تقبيل الفم مفتوحا والجنس عن طريق الفم. عادة ما ينتشر فيروس الورم الحليمي البشري التناسلي من خلال الاتصال أثناء ممارسة الجنس. خطر يزيد مع عدد من الشركاء الجنسيين لشخص .

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل ينتقل فيروس الورم الحليمي البشري للبنت العذراء بعد ممارسة الجنس الفموي ؟ وهل هناك فحص للتأكد من عدم الإصابة...

الجنس الفموي قد ينقل الفيروس،

وقد يلجأ الطبيب إلى التدابير التالية لتشخيص هذا المرض :

- الفحص السريري والذي يشمل الأعضاء التناسلية .

- إجراء عملية التظير للجهاز التناسلي .

- إجراء فحص مسحة عنق الرحم وتحليلها مخبرياً .

- إجراء فحص اختبار فيروس الورم الحليمي البشري للكشف عن مدى خطورة وإحتمال الإصابه بالسرطانات إثر حدوث الإصابة به .

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كيف يمكنني ان اعرف اني مصاب بمرض التواليل التناسلية والفيروس الورم الحليمي وهل هناك تحاليل لمعرفة دلك؟؟

أعراض وعلامات ثآليل تناسلية قد لا تظهر أعراض الإصابة مباشره فهنالك فتره حضانة للفيروس في جسم المصاب تتراوح من 6 أسابيع إلى 6 أشهر وقد تصل سنوات في بعض الحالات قد تظهر هذه الثأليل أيضاً على الشفاه أو في الفم على اللسان أو سقف الحلق . ومن الأعراض التي قد تظهر على المريض : - ظهور نتوءات جلدية مختلفة الحجم في المناطق التناسلية . - زيادة الرطوبة في المنطقة التناسلية بالقرب من الثآليل . - زيادة الإفرازات المهبلية . - الشعور بالحكة في الأعضاء التناسلية . - حدوث النزيف المهبلي أثناء أو بعد ممارسة الجنس . - قد يصاحب ذلك ألم في منطقة الثآليل .

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل أن فيروس الورم الحليمي لا ينقل إلا عن طريق الممارسة الجنسية أو هناك طرق أخرى يمكن أن تنقل العدوى؟

وتحدث الإصابة نتيجة عدوى فيروسية للجلد التي يسببها فيروس الورم الحليمي البشري (HPV).وتعتبر ثآليل تناسلية من الامراض المنقولة جنسياً ولها تاثير على الحياة الجنسية للمصاب . يعتبر الاتصال الجنسي هو طريق العدوى الرئيسي عند الغالبية وعادة يكون بسبب ممارسة الرجل للجنس خارج نطاق الزواج قبل الزواج أو بعده، ويمكن حدوث العدوى عن طريق أي ملامسة جلدية حتى لو لم يحدث الاتصال الجنسي الكامل كما أن الواقي الذكري لا يحمي من الثاليل التناسلية لاقتصاره على تغطية منطقة محدودة من المنطقة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل اتصال جنسي من شخصين سليمين يسبب فيروس الحليمي البشري vph ؟ وهل ينشأ فيروس vph من غير اسباب في...

تحدث الإصابة نتيجة عدوى فيروسية للجلد التي يسببها فيروس الورم الحليمي البشري (HPV).وتعتبر ثآليل تناسلية من الامراض المنقولة جنسياً ولها تاثير على الحياة الجنسية للمصاب . يعتبر الاتصال الجنسي هو طريق العدوى الرئيسي عند الغالبية وعادة يكون بسبب ممارسة الرجل للجنس خارج نطاق الزواج قبل الزواج أو بعده، ويمكن حدوث العدوى عن طريق أي ملامسة جلدية حتى لو لم يحدث الاتصال الجنسي الكامل كما أن الواقي الذكري لا يحمي من الثاليل التناسلية لاقتصاره على تغطية منطقة محدودة من المنطقة. للمزيد راجع ثآليل تناسلية في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه