نا الفاضل هل يجب الانتظار لفتره اشهر في تحليل الايدز علما ان التحليل ق

نا الفاضل هل يجب الانتظار لفتره اشهر في تحليل الايدز علما ان التحليل ق
icon 1 يوليو 2018
icon 3424
دكتورنا الفاضل هل يجب الانتظار لفتره 6 اشهر في تحليل الايدز علما ان التحليل الذي قمت به p24 +HIV 1&2 ] بعد 3 اشهر .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

المدة كافية ، الجيل الرابع (اختبار "كومبو" أو "ديو") يبحث عن كل من الأجسام المضادة ومستضدات البروتين P24 في الدم. مستضدات البروتين P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط في الأسابيع القليلة الأولى، في حين أن اختبار الأجسام المضادة لديها نافذة من 4-12 أسابيع. معظم أخصائيي فيروس نقص المناعة البشرية يعتبرون أن هذا الاختبار قاطع في 6 أسابيع، في حالات عدم الثقة في الفحص يمكن الانتظار ستة أشهر!!! 0 2018-07-02 07:34:49
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
المدة كافية ، الجيل الرابع (اختبار "كومبو" أو "ديو") يبحث عن كل من الأجسام المضادة ومستضدات البروتين P24 في الدم. مستضدات البروتين P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط في الأسابيع القليلة الأولى، في حين أن اختبار الأجسام المضادة لديها نافذة من 4-12 أسابيع. معظم أخصائيي فيروس نقص المناعة البشرية يعتبرون أن هذا الاختبار قاطع في 6 أسابيع، في حالات عدم الثقة في الفحص يمكن الانتظار ستة أشهر!!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 27

في الصحة الجنسية

السلام عليكم قمت ممارسة مع واقي ولكن قمت بتحليل HIV P24 Antijeni بعد ١7 من الممارسة فهل هذا يكفي ام...

يكتشف هذا الاختبار كلا من مستضد p24 والأجسام المضادة. فترة نافذة هذا الاختبار ما بين أسبوعين و ٦،٥ أسابيع. يمكن أن يكتشف فيروس نقص المناعة البشرية لدى ٥٠٪ من الأشخاص بحلول١٨ يومًا بعد التعرض لفيروس نقص المناعة البشرية وفي ٩٩٪ من الأشخاص بحلول 44 يومًا بعد التعرض. لذلك الفضل أعادته، أو عمل الكومبو بعد ستة أسابيع!!

سؤال من أنثى سنة 41

في الصحة الجنسية

السلام عليكم. أريد ان اسأل هل يستطيع فحص viral load pcr hiv ان يكشف عن وجود مرض الايدز بعد مرور...

مقايسات الحمل الفيروسي تقيس المواد الوراثية لفيروس نقص المناعة البشرية وتسمى الحمض النووي الريبي من جزيئات الفيروس تسمى فيريونات في بلازما الدم. المقايسات الثلاثة الأكثر شيوعا لقياس الحمل الفيروسي هي: HIV-1 رنا تفاعل البوليميراز سلسلة (PCR) سلسلة الحمض النووي المتفرعة (دنا) التضخيم القائم على تسلسل الحمض النووي (ناسبا). اختبار الحمض النووي الريبي للكشف المبكر عن فيروس نقص المناعة البشرية هو قاطع في وقت مبكر من٩-١١ يوماً بعد التعرض.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم دكتور اذا شخص عمل فحص hiv1/2+antigen بعد اسبوعين من ممارسة الجنس الفموي ثم أعاد نفس الفحص بعد اربع...

الجيل الرابع (اختبار "كومبو" أو "ديو") يبحث عن كل من الأجسام المضادة ومستضدات البروتين P24 في الدم. مستضدات البروتين P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط في الأسابيع القليلة الأولى، في حين أن اختبار الأجسام المضادة لديها نافذة من 4-12 أسابيع. معظم أخصائيي فيروس نقص المناعة البشرية يعتبرون أن هذا الاختبار قاطع في 6 أسابيع،

سؤال من ذكر سنة 32

في الصحة الجنسية

دكتور انا عملت فحص hiv الموضح بالصوره المرفقه بعد 6 اسابيع ( بعد 44 يوم ) من شربي من نفس...

المدة كافية، وكذلك العدوى عن طريق الفم نادرة!! لا ينتشر الإيدز عن طريق: -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية  -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أو "الاجتماعي" تقبيل مع شخص مصابا بهذا الفيروس -نوافير الشرب -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس).

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

صديقي عمل تحليل HIV Proviral DNA بعد الشك بالاصابه بفترة 7 أسابيع، هل هذه المده كافية، لانه البعض قال 10...

HIV Proviral DNA الاختبارات النوعية لفيروس نقص المناعة البشرية HIV-1 . وتشمل الاكتشافات المباشرةللمتواليات الفيروسية في فترة نافذة ماقبل التحول المصلي والتي قد تكون إيجابية حتى 8 أيام قبل تطوير الأجسام المضادة الخاصة بفيروس نقص المناعة البشرية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه