مطلوب شرح مفصل لتمارين كيجل للرجال والفائدة منها مدعومة بالفيديو لو أمكن.. شكرا جزيلا لكم

icon 6 مارس 2013
icon 2443
مطلوب شرح مفصل لتمارين كيجل للرجال والفائدة منها مدعومة بالفيديو لو أمكن.. شكرا جزيلا لكم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تمارين كيغيل : وهي تمارين مصممة لتقوية العضلة العانية العصعصية(PC) لقاعدة الحوض. ويتكون التمرين من كزم أو ضم وإرخاء العضلات التي تشكل قاع الحوض وتسمى أحياناً عضلات كيغل. وهدف تمارين كيغل هو إعادة توتر العضلة وتقوية العضلات العانية العصعصية لمنع أو تقليل مشاكل الحوض وزيادة الكفاءة الجنسية. وهي تفيد في منع تدلي المهبل وتمنع تدلي الرحم عند النساء. وتستعمل كذلك لعلاج آلام الموثة والورم الناجم عن فرط تنسج الموثة الحميد والتهاب الموثة لدى الرجال. والتماريم مفيدة في علاج السلس البولي لدى الرجال والنساء وهي تسمى كذلك تمارين قاعدة الحوض. للمزيد راجع تمارين كيغل في البحث. 0 2013-03-07 03:33:52
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
تمارين كيغيل : وهي تمارين مصممة لتقوية العضلة العانية العصعصية(PC) لقاعدة الحوض. ويتكون التمرين من كزم أو ضم وإرخاء العضلات التي تشكل قاع الحوض وتسمى أحياناً عضلات كيغل. وهدف تمارين كيغل هو إعادة توتر العضلة وتقوية العضلات العانية العصعصية لمنع أو تقليل مشاكل الحوض وزيادة الكفاءة الجنسية. وهي تفيد في منع تدلي المهبل وتمنع تدلي الرحم عند النساء. وتستعمل كذلك لعلاج آلام الموثة والورم الناجم عن فرط تنسج الموثة الحميد والتهاب الموثة لدى الرجال. والتماريم مفيدة في علاج السلس البولي لدى الرجال والنساء وهي تسمى كذلك تمارين قاعدة الحوض. للمزيد راجع تمارين كيغل في البحث.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ممكن شرح لتمرين سرعة القذف يكون شرح دقيق ومفهوم وشكرا مقدما

عن أي تمرين تتحدث، فهناك عدة تمارين مثل الضغط على رأس القضيب عند الشعور بالإثاة واقتراب القذف، أو تمارين كيغل أو غيرها ، راجع سرعة القذف والفيديوهات المنشورة في اللموقع وكذلك المقالات المتعلقة بالموضوع.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اشكر السادة الاطباء على هذا الجهد المتميز والبناء . ارجو من سيادتكم توضيح تمارين كيغل وما هي مدتها ومتى يبدأ...

يفضل استمرار التمارين لمدة شهرين على الأقل ، وستبدأ بالشعور بالنتائج بعد الشهر الأول وقبل ذلك ولكن طول المدة لتقوية العضلات ودوام الحالة بعد التوقف.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ارجو التكرم ارسال لي طريقة تمارين معالجة سرعة القذف بالشرح من اجل ان تكون واضحة... وهل هناك ادوية...

يتركز العلاج على مسألة التحكم الإرادي بعملية القذف . وهو يجمع عدة طرق, و الطريقة الأكثر فعالية لمساعدة الرجال الذين يعانون من سرعة القذف هي استعمال الأدوية التي تنتمي إلى مثبطات امتصاص السيروتونين الاختيارية . التي تستخدم عادة مثل كمضادات للاكتئاب , أو بعض بعض مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات و الدواء الأكثر استعمالا و فعالية هو كلوميبرامين Clomipramine وهو مضاد للاكتئاب يعطي نتيجة ايجابية بنسبة 60% , غير أن هذه النتيجة لا تستمر إلا إذا رافقها علاج لإعادة التأهيل . هناك و سائل أخرى ينصح باللجوء إليها وهي ذات فعالة بنسبة أو أخرى ،للمزيد، راجع قذف سريع .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ضعف عظلة ال pc هل يمكن تدخل جراحي لعدم الاستجابة او القدرة على ممارسة تمارين كيجيل بشكل يومي ومنتظم ؟...

لا ينصح بالتدخل الجراحي في هذه المنطقة!! وتمارين كيغل سهلة وهذه محاولة للبداية: تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت تحاول جاهدة ١ ١- لوقف نفسك عن التبول ٢- حافظ على هذا الانكماش لمدة ١٠ ثواني ٣- الاسترخاء لمدة 10 ثواني ٤- الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق ٦-كرر أربع مرات يوميا

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما فوائد واضرار حلبة الخيل للرجال؟ وهل هي تؤثر على الخصوبة او الجنس؟ وهل تنصحون بها الشباب ارجو الإفادة والجواب...

تستخدم حلبة الخيل في جبر الكسور بشكل عام في الانسان والحيوان : وتستخدم من خلال القيام بإحضار ملعقة صغيرة من حلبة الخيل بالاضافة إلى ملعقتان صغيرتان من العسل ، تؤخذ مرتين باليوم لمدة من 10- 20 يوم حتى يجبر الكسر . تستخدم حلبة الخيل في تقوية العظام بشكل عام . تستخدم حلبة الخيل للنساء الحوامل . تعد مفيدة لألم المفاصل بالإضافة لمرضى الروماتيزم .

سؤال من ذكر سنة 21

في الصحة الجنسية

هل العادة السرية تسبب ضعف النظر ضعف الذاكرة وهل اذا توقفت منها سوق يرجع كل شيئ كماكان وعمري 17 وأرجو...

الإفراط في العادة السرية قد يؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد يؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي. الاستمناء يزيد من تدفق الدم الخصية، كما يزيد درجة حرارة الخصية إذا كنت تستمني بطريقة خاطئة وبشكل مفرط، فإن حجم دوالي الخصية سوف يزيد في حجم التورم، وصحة الخصية سوف تعاني.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه