ماهو علاج ارتفاع هرمون fsh وهل ينفع علاج بروكسيد بلس في حالات انسداد القنوات الناقلة للسائل المنوي؟

icon 5 أكتوبر 2015
icon 3566
ماهو علاج ارتفاع هرمون fsh وهل ينفع علاج بروكسيد بلس في حالات انسداد القنوات الناقلة للسائل المنوي؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

علاج ارتفاع هرمون منشط الجريبات) لدى الرجال بعلاج سبب فشل الخصية يمكن أن يكون خادعاً. اعتمادا على ما هو بالضبط السبب في فشل الخصية، فقد لا يكون هناك أي شيء سبب يمكن علاجه . في بعض الحالات، قد يكون هناك مستوى عال من البرولاكتين، والذي يكون سببه وجود مشكلة في الغدة النخامية. ويمكن علاج هذه المشكلة بالدواء، قد يفيد البروكسيد في زيادة المنويات، ولكن انسداد القنوات بحاجة لعلاج خاص،، راجع اختصاصي مسالك بولية. 0 2015-10-06 14:12:50
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
علاج ارتفاع هرمون منشط الجريبات) لدى الرجال بعلاج سبب فشل الخصية يمكن أن يكون خادعاً. اعتمادا على ما هو بالضبط السبب في فشل الخصية، فقد لا يكون هناك أي شيء سبب يمكن علاجه . في بعض الحالات، قد يكون هناك مستوى عال من البرولاكتين، والذي يكون سببه وجود مشكلة في الغدة النخامية. ويمكن علاج هذه المشكلة بالدواء، قد يفيد البروكسيد في زيادة المنويات، ولكن انسداد القنوات بحاجة لعلاج خاص،، راجع اختصاصي مسالك بولية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عندي نقص في هرمون هرمون التستوستيرون 4.16 وايضا نقص حركة الحيوان المنوي 10% اعطاني الطبيب دواء بروفرتيل 3 اشهر هل...

مفييد ، وعليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ممكن حضرتك تكتبلي عن كمية السائل المنوي وقلة عدد الحيوانات المنوية وزيادة نسبة التشوه عن الطبيعي والصديد وقلة الحركة وكل...

لماذا لا تبحث عن الإجابات في الموقع فهذه الأسئلة بحاجة إلى كتاب وقد عولجت سابقاً، ، وإذا كان لديك سؤال محدد فأهلاً وسهلاً.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

حالة لزوجة الحيوانات المنوية مما تسبب في قلة حركتها ونشاطها هل يوجد علاج جيد لها وهل تنصحوني بعمل طفل الانابيب...

لا ضرورة لطفل الأنابيب إذا كانت المشكلة تنحصر في اللزوجة، حيث يمكن تحسين الوضع بزيادة شرب الماء ، وتناول مقشع مثل البيزولفون ، وبعدها يمكن إعادة الفحص.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما رأيك في دواء profertil وهل هو فعال في علاج زيادة الحركة للحيوانات المنوية

المفروض أنه فعال، ومع الدواء عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عدد الحيوانات المنوية 22مليون ولا يوجد حركة ماهو العلاج المناسب وهل بروكسيد بلس علاج مفيد وشكراً

مفيد، مع تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج

سؤال من أنثى سنة 33

في الصحة الجنسية

حلل زوجي السائل المنوي وظهر ان لدية بكتريا السيدوموناس في السائل واعطاة الطبيب علاج التافانيك لمده شهر ؟ هل هذه...

تعتبر الالتهابات الحادة والمزمنة في الجهاز البولي التناسلي للرجل من أهم الأسباب المؤدية للعقم، فهي تشكل حوالي 15%من حالات العقم عندهم. حيث لها تأثير سلبي على خصوبة الذكور؛ وذلك عن طريق زيادة الالتهابات وأنواع الأكسجين التفاعلية كردة فعل استجابية من جهاز المناعة. فمن هذه الآثار السلبية ما يلي:

  • ضعف تكوين الحيوانات المنوية.
  • ضعف في وظائف الحيوانات المنوية.
  • ضعف في وظائف الجهاز التناسلي وانسداد قنواته بسبب الالتهاباب والتليف.
  • ضعف في حركة الحيوانات المنوية وتقليل فرصة تفاعل الحيوانات المنوية مع البويضة.
  • إحداث تغير على تفاعل الأكروسوم؛ وهو اندماج الحيوان المنوي مع غشاء البلازما للبويضة.
  • إحداث تشوه على شكل الحيوانات المنوية.
  • زيادة نسبة التكسر والخلل بالمادة الوراثية في الحيوان المنوي والتي ستنقل إلى البويضة. 
  • تكوين أجسام المضادة ضد مستضدات الحيوانات المنوية وبالتالي قتل الحيوانات المنوية وصعوبة تخصيب البويضة. 

أما دواء تافنك فهو يحتوي على المضاد الحيوي المعروف بالليفوفلوكساسين المنتمي لمجموعة فلوروكينولون؛ المستخدمة لعلاج العديد من الالتهابات البكترية ومن ضمنها بكتيريا السيدوموناس، فهو يعمل على وقف نمو البكتيريا.

ومن الأمور الواجب التنبيه عنها عند استخدام التافنك، هو تناوله قبل أو بعد ساعتين على الأقل من تناول بعض المواد، مثل: الكينابريل، والسوكرالفات، والمكملات المحتوية وخصوصاً تلك المحتوية على الزنك، والحديد، والمغنيسيوم، والألمنيوم، والكالسيوم.

لذا من الضروري علاج العدوى في السائل المنوي قبل البدء في علاج الخصوبة والالتزام بتعليمات الطبيب. 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه