ماهو البظر و ما أنواع الجنسي وكيف يتم

icon 11 أغسطس 2015
icon 13216
ماهو البظر و ما أنواع الجنسي وكيف يتم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عضو صغير جنسي في الأنثى، يشابه القضيب عند الذكر ويقع بالقرب من التقاطع الأمامي للشفرين الصغيرين فوق فتحة البول والمهبل. يسير البظر إلى الأعلى أولاً، ثم ينثني للأمام بإنتفاخ يسمى الحشفة. وللبظر قسم عميق مختبئ، وقسم حر هو نهايته المغطاة بالأعلى بالقلنسوة، والمرتبط من الأسفل باللجام. ويقع عند التقاء الشفرين الصغيرين من أعلى ويتميز هذا العضو باحتوائه على عدد ضخم من النهايات العصبية القابلة للاستثارة عند اقل ملامسة له ولذلك يعتبر من أكثر أعضاء المرأة حساسية للإثارة الجنسية. ويعتقد أن تحقيق الذروة الكاملة أو النشوة الجنسية تأتي من إثارة هذا العضو ويختلف حجم البظر بين النساء للمزيد راجع القامو 1 2015-08-11 15:05:17
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
عضو صغير جنسي في الأنثى، يشابه القضيب عند الذكر ويقع بالقرب من التقاطع الأمامي للشفرين الصغيرين فوق فتحة البول والمهبل. يسير البظر إلى الأعلى أولاً، ثم ينثني للأمام بإنتفاخ يسمى الحشفة. وللبظر قسم عميق مختبئ، وقسم حر هو نهايته المغطاة بالأعلى بالقلنسوة، والمرتبط من الأسفل باللجام. ويقع عند التقاء الشفرين الصغيرين من أعلى ويتميز هذا العضو باحتوائه على عدد ضخم من النهايات العصبية القابلة للاستثارة عند اقل ملامسة له ولذلك يعتبر من أكثر أعضاء المرأة حساسية للإثارة الجنسية. ويعتقد أن تحقيق الذروة الكاملة أو النشوة الجنسية تأتي من إثارة هذا العضو ويختلف حجم البظر بين النساء للمزيد راجع القامو

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ماهو البرود الجنسي عند المراه وكيف يتم علاجه

برود جنسي هو فشل في تجاوب المرأة للمنبه الجنسي. كره شديد عند المرأة للاتصال الجنسي, و فشل في ان تصل المرأة الى الجماع خلال الاتصال الجنسي. قد يشمل علاج البرود الجنسي: -التوعية الجنسية. -تعزيز الاثارة الجنسية. -توفير طرق تساعد على الإلهاء. - تشجيع السلوكيات الغير مرتبطة بالجنس و لكنها تحفز التنبيه مثل بعث رسائل حلوة, و لمس الجسم بمناطق اخرى غير الاعضاء التناسلية مما سيزيد الراحة عند الشريكة و فد يحفزها ان تشعر بالاثارة. - تقليل الالم عن طريق التحكم بكمية النفاذ و ذلك عن طريق استخدام وضعيات معينة

سؤال من غير معروف سنة

في الصحة الجنسية

ما هو علاج البرود الجنسى عند المراة وكيف يتم؟ ؟

ما يحول دون بلوغ المرأة ذروة النشوة الجنسية قد يكون بسبب فيزيولوجي يتمثل بحاجة النساء لوقت أكثر لبلوغ ذروة النشوة أو بسبب نفسي كالقلق و المشاكل الزوجية وغيرها. وللحد من هذه المشكلة يجب ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة و كذلك تعزيز الثقافة الجنسية والثقة بالذات كما يجب الاهتمام بالموضوع الجنسي حيث أن فهم الموضوع يجعلك تتصرفين بمعرفة وعلم والمشاركة الفاعلة في المشروع الجنسي كما انه من المهم مشاركة الزوج الشريك في المشروع من اجل نجاح أفضل للطرفين .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كيف تتم النشوة عند المرأة وما هو العضو المسؤول?

المناطق الحساسة جنسيا هي المناطق من الجلد التي من المرجح أن تجعلنا نثار عند لمسها.وهي تحتوي على كميات كبيرة من المستقبلات الحسية، على سبيل المثال، الأعضاء التناسلية لدينا هي حساسة جدا للمس - وخاصة حشفة البظر أو القضيب. وهناك أماكن أخرى مؤثرة على الجلد يمكن أيضا أن يكون مثيرة. ويمكن أن تشمل المناطق المثير للشهوة الجنسية الذراعين والظهر والأرداف والأذنين والقدمين والأصابع والأرجل، الرقبة، الحلمات، والمهبل، على سبيل المثال.. أي مكان على الجلد يمكن أن يكون منطقة مثير للشهوة الجنسية. ولكن ليس كل منا لديه نفس المناطق المثيرة للشهوة الجنسية. للمزيد راجعي متعة جنسية في القاموس.

سؤال من غير معروف سنة

في الصحة الجنسية

ما هو علاج البرود الجنسى وكيف يتم؟

يعتمد علاج البرود الجنسي .- على الناحية العاطفية ، فالشعور نحو شخص تحبه يختلف عن الشعور تجاه شخص لا تحبه 2- على الناحية الجسدية والجمالية: وهذا يعتمد على المخزون الثقافي للإنسان ورؤيته وتقديره للجمال ، والأشياء التي تثير غريزته.فهناك من يثار لرؤية المرأة عارية، أو ربما أجزاء معينة في المرأة أو العكس؟؟ 3-على الثقافة الاجتماعية والنظرة الاجتماعية للجنس واحتقاره، أو احترامه. فالجنس كان في عرف الكنيسة في القرون الوسطى محرما لذاته كما كانت اللذة محرمة ، ولكن الإسلام شجع اللذة والزواج وكل ما من شأنه أن يخفف مشاكل المجتمع، وهو يتحدث عن المتعة(اللذة) بكل وضوح في الكثير من الآيات القرأنية.بل إن هناك زواج للمتعة ما زال معترفاً به لدى الطائفة الشيعية مستندين على فتاوى شرعية لديهم. 4- على التغذية التي يتناولها الإنسان فالتغذية تحدد مدى شهوته، فهب تنتج وتؤثر على إنتاج غدد معينة تسبب الشهوة والرغبة الجنسية.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

اعاني من البرود الجنسي , متزوجة من ٦سنوات ولا استطيع القذف وقت الجماع فهل لهذ سبب معين, ما الحل ؟

البرود الجنسي شيء والقذف الإنثوي شيء آخر ، ولا علاقة بينهما، لأن الكثير من النساء لا يحصل لديهن القذف الأنثوي. البرود الجنسي يعالج باستبعاد الأسباب التي قد تؤدي إلى البرود الجنسي ، والغذية الجيدة والتوافق مع الشريك، ومحاولة حل المشاكل الزوجية والضغوط العصبية،وهناك عدة أعشاب ممكن أن تفيد مثل حشيشة الملائكة، ويفضل عدم استخدامها مع الحوامل. والجنسنغ الذي يحفز الجهاز العصبي ويزيد تدفق الدم إلى الشرايين ، واليانسون والحلبة والبقدونس. راجع برود جنسي في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما سبب ضعف القذف ? و كيفية علاجه ؟

سبب ضعف القذف قد يكون ضعف التغذية واللياقة البدنية، وعليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه