كم علي ممارسة العادة السرية لكي لايثار جسم وعضلاتي سلبا مع علم امارس الرياضة وامارس العادة السرية ثلاث مرات في اسبوع

icon 20 يونيو 2017
icon 6401
كم علي ممارسة العادة السرية لكي لايثار جسم وعضلاتي سلبا مع علم امارس الرياضة وامارس العادة السرية ثلاث مرات في اسبوع
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كلما قللت يكون أفضل. 0 2017-06-21 08:33:39
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
كلما قللت يكون أفضل.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أمارس العادة السرية بمعدل 5 مرات في الأسبوع ، ولكني أكل جيدا ، فهل ممارسة العادة السرية تؤثر على العضلات...

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي. والعادة السرية تحرم الجسم من مواد ضرورية للبناء ، خاصة في فترة النمو!! كلما قللت يكون أفضل!!

سؤال من ذكر سنة 21

في الصحة الجنسية

أنا لاعب كرة قدم و أمارس العادة السرية كل يوم هل تؤثر على لياقتي البدنية أو لا و ماهي أضرار...

الإفراط في العادة السرية قد يؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد يؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي. الاستمناء يزيد من تدفق الدم الخصية، كما يزيد درجة حرارة الخصية إذا كنت تستمني بطريقة خاطئة وبشكل مفرط، فإن حجم دوالي الخصية سوف يزيد في حجم التورم، وصحة الخصية سوف تعاني.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل ممارسة الرياضة بشكل عام له تاثير على الجسم او يضره اثناء العادة السرية وكيف اعالج اضرار العادة السرية وانا...

عليك وقف العادة أو تقليلها وعليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات،

سؤال من ذكر سنة 29

في الصحة الجنسية

كم من المرات استطيع ممارسة العادة السرية؟؟ مع العلم انني امارس التمارين الرياضية يوميا ووزني شبه ثابت..وماعللقة النحافة بالعادة السرية؟

الجسم قد ينحف في فترة النمو لأن العادة السرية قد تستهلك الكثير من المواد اللازمة لبناء الجسم من البروتينات وغيرها!عليك تجنب الإدمان. وكلما قللت يكون أفضل.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أنا شاب عمري 33 عام و متزوج . أمارس العادة السرية منذ وقت طويل وخصوصاً على الأفلام الأباحية كيف بإمكاني...

أنت متزوج وتمارس علاقة جنسية سوية، ولست بحاجة للعادة السرية، وننصحك بالاهتمام بزوجتك، أكثر ، وممارسة الرياضة أكثر والاهتمام بالتغذية المتوازنة، والأغذية التي تقوي الانتصاب، راجع انتصاب في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا امارس كمال الاجسام وامارس العادة السرية يوميا قبل النوم هل العادة السرية تؤثر علي انتاج التستسترون وتؤثر ولو بنسبة...

يرتبط هرمون التيستوستيرون (بالإنجليزية: Testosterone) بمستوى الرغبة الجنسية لدى النساء والرجال، ولكن له تأثير مباشر أكثر على الدافع الجنسي للذكور، ويتسائل العديد من الرجال حول تأثير ممارسة العلاقة الجنسية أو العادة السرية (الاستمناء) (بالأنجليزية: Masturbation) على مستوى التيستوستيرون وبالتالي على بناء العضلات في الجسم الرياضي، أو اضرار العاده السريه لكمال الاجسام.

ويجدر بالذكر، أن مستويات هرمون التستوستيرون ترتفع في الجسم أثناء ممارسة العادة السرية أو العلاقة الجنسية ومن ثم يقل ويعود لمستوياته الطبيعية عند الوصول لمرحلة النشوة الجنسية.

وتؤثر  العادة السرية على مستويات هرمون التستوستيرون بنسبة قليلة وقصيرة المدى فقط، لذلك لن تؤثر بشكل كبير على بناء العضلات أو على الذين يمارسون رياضة كمال الأجسام، إذا تم اتباع نظامًا صحيًا لبناء العضلات، ولا يوجد أي أدلة أو دراسات سريرية تدل على أن الذين لا يمارسون العلاقة الجنسية أو العادة السرية، قد يكون لديهم عملية بناء العضلات أسرع من الذين لا يمارسون العادة السرية.

ويمكن تلخيص أعراض نزول مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم كالآتي:

ويفضل استشارة الطبيب للتأكد من أضرار العادة السرية لكمال الأجسام، وتأثيرها على بناء الكتلة العضلية وإيجاد حل للمشكلة.

 للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه