الصحه الجنسية

الصحه الجنسية
icon 28 يونيو 2021
icon 4819
كم تستغرق الامراض الجنسية من الوقت كي تظهر وهل يمكن ان يكون هناك مرض منقول بهذه الطريقه ويستغرق ظهور اعراضه اكثر من 5سنوات ماعدا الايدز وماهو هذا المرض
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

فترات الحضانة لبعض الأمراض المنقولة جنسيا الشائعة  الكلاميديا تظهر الأعراض تفعل ذلك عادة بعد 1-3 أسابيع السيلان: شهر واحد الزهري: ما بين 10 إلى 90 يوما الجرب: قد يستغرق 1-2 أشهر الثآليل التناسلية في غضون 3 أشهر من الهربس التناسلي أسبوعين من التعرض للفيروس فيروس نقص المناعة البشرية: في غالبية السكان المصابين، لا يزال فيروس نقص المناعة البشرية أعراض لسنوات، على الرغم من أن بعض المصابين سوف تحصل على الحمى والأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا بعد نحو أسبوعين من التعرض.  التهاب الكبد B: أعراض التهاب الكبد  B تظهر عادة ما بين 4 إلى 6 أسابيع بعد الإصابة. المليساء المعدية: العلماء ليسوا على يقين من فترة حضانة المعدية المليساء. وتتراوح التقديرات الحالية من 2 أسابيع إلى 6 أشهر. : 2 2021-06-28 08:32:32
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
فترات الحضانة لبعض الأمراض المنقولة جنسيا الشائعة  الكلاميديا تظهر الأعراض تفعل ذلك عادة بعد 1-3 أسابيع السيلان: شهر واحد الزهري: ما بين 10 إلى 90 يوما الجرب: قد يستغرق 1-2 أشهر الثآليل التناسلية في غضون 3 أشهر من الهربس التناسلي أسبوعين من التعرض للفيروس فيروس نقص المناعة البشرية: في غالبية السكان المصابين، لا يزال فيروس نقص المناعة البشرية أعراض لسنوات، على الرغم من أن بعض المصابين سوف تحصل على الحمى والأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا بعد نحو أسبوعين من التعرض.  التهاب الكبد B: أعراض التهاب الكبد  B تظهر عادة ما بين 4 إلى 6 أسابيع بعد الإصابة. المليساء المعدية: العلماء ليسوا على يقين من فترة حضانة المعدية المليساء. وتتراوح التقديرات الحالية من 2 أسابيع إلى 6 أشهر. :

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 36

في الصحة الجنسية

هل الامراض الجنسيه خصوصا الايدز يتكون ولا لابد ان يكون احد الطرفين مصابا وكم هى المده التى تستغرق فى ظهور...

لابد ان يكون احد الطرفين مصابا . وينتقل الإيدز بالطرق التالية :- 1) الاتصال الجنسي المباشر إذا كان أحد الطرفين مصاباً ويمكن أن يحدث بين الشواذ ويشكل مايقرب من 90% من حالات عدوى الإيدز . 2) استخدام الإبر أو أدوات ثقب الجلد الملوثة بالفيروس مثل أدوات ثقب الأذن وأدوات الحلاقة والحجامة والوشم الغير معقمة وفرشاة الأسنان3) من الأم المصابة إلى جنينها أثناء فترة الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية ويتراوح خطر احتمال إنتقال الفيـــروس من الأم الحامل للفيروس إلى وليـدها بين 25 – 50 % 4) نقل الدم أو منتجاته الملوثة بالفيروس وهذا أصبح نادراً جداً.لاينتقل عن طريق الفم لأن في المعدة حامض ال HCL وهو كفيل بالقضاء على الفيروس حتى لو ابتعلت ريق .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

*هل تنتقل الامراض الجنسية عن طريق اللعاب والفم؟ *وماهي الاعراض التي تظهر بعد ممارسة الجنس في حال انتقل المرض لا...

طرق انتقال الامراض الجنسية مختلفة حسب المرض، ولا يمكن الإجابة مرة واحدة فهذا موضوع طويل ، راجع الأمراض الجنسية منفردة في القاموس للتعرف عليها بالمفرّق.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

بستفسر هل فيروس نقص المناعة من غير تشخيص أو علاج ممكن يتطور وماالفترة الزمنية التي يطور فيها من غير علاج...

 في حال عدم اكتشاف المرض، وعدم تلقي العلاج يتطور المرض إلى مرحلة بداية ظهور الأعراض المزمنة والإصابة المتكررة بعدوى الأمراض الانتهازية. ومن الأعراض الملاحظة خلال هذه المرحلة:تعرق ليلي.قشعريرة وارتفاع درجة الحرارة أعلى من 38 درجة مئوية لأسابيع عدة.السعال وضيق في التنفس.الإسهال المزمن.بقع بيضاء على اللسان أو في الفم. صداع.عدم وضوح الرؤية.فقدان الوزن.طفح جلدي.لذلك يفضل عند الشك، إجراء الفحص التشخيصي لتلافي المضاعفات.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل تظهر اعراض الايدز بعد دخول الفيروس الى الجسم كلها سوياً او تظهر على مراحل او انه يمكن ان تظهر...

تختلف اعراض مرض الإيدز عند الرجال عنها عند النساء و تظهر بعد مرور سنوات : - ارتفاع درجة الحرارة لأكثر من 10 أيام.. - الطفح الجلدي . - الصداع . - ألم المفاصل و العضلات. - تورم العقد الليمفاوية وخاصة في العنق . -التعرق الليلي المفرط . - الاسهال . - التقرحات التناسلية والفموية . - فقدان الوزن بشكل غير طبيعي. - التقيؤ و الغثيان. - السُعال المستمر وضيق التنفس . - الاعياء العام . - بقع زهرية تظهر على الجلد التي لا تزول. - التهابات فطرية بالفم و الحلق و المهبل. - نزيف من غير سبب واضح. المرحلة الأولى 'الحادة تستمر من 2 - 6 أسابيع من الإصابة بفيروس HIV ، للمزيدد راجع القاموس

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

اريد ان اعرف متى تبدأ اعراض الايدز الأولية بالظهور بعد العلاقة الجنسية وما هي الاعراض وكم تدوم وهل تأتي كلها...

خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل -حمى. -ألم في الحلق. -ألم في العضلات. -تعرق ليلي. -صداع. -إسهال. -تضخم في العقد اللمفاوية. -تقرحات في الفم. -تقرحات في المنطقة التناسلية. -طفح جلدي. وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات، وبعدها يكون جهاز المناعة قد أنهك فيصاب الشخص بما يسمى نقص المناعة المكتسب، وعندها يشخّص بأنه مصاب بالإيدز. للمزيد من الأعراض راجع إيدز في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه