عندما اقوم بممارسة الجماع مع زوجتي تتغير لون بشرته الى الصفراء ما سبب

عندما اقوم بممارسة الجماع مع زوجتي تتغير لون بشرته الى الصفراء ما سبب
icon 14 نوفمبر 2018
icon 1713
عندما اقوم بممارسة الجماع مع زوجتي تتغير لون بشرته الى الصفراء اريد ان اعرف ما سبب دلك وهل هو خطير
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ربما يعاني زوجك من فقر الدم، أو سوء التغذية، وربما يحتاج لفحص الدم ومراجعة طبيبه لتقييم حالته الصحية!! 0 2018-11-15 10:36:36
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ربما يعاني زوجك من فقر الدم، أو سوء التغذية، وربما يحتاج لفحص الدم ومراجعة طبيبه لتقييم حالته الصحية!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

أنا متزوجة مند 70 يوم و أصبح زوجي لا يستطيع ممارسة الجنس كالسابق. أريد أن أعرف ماهي الأسباب؟؟؟ و ماهو...

ربما عليه تحسين لياقته البدنية بممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة، وتناول العسل وعسل الملكات والمكسرات، وربما الموضوع نفسي، حاولي استكشاف الأسباب لمعالجتها.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

لماذا يكون لون السائل المنوي شفاف كالماء مع العلم ان زوجي يمارس العلاقه الزوجيه كل شهر تقريبا اي فترة بعيده...

يكون السائل المنوي الطبيعي ذات قوام سميك ولون أبيض إلى رمادي، وفي حال ظهور لون السائل المنوي شفاف كالماء فإن ذلك يعود لأحد الأسباب التالية:

  • قلة الحيوانات المنوية نتيجة الاضطرابات الهرمونية أو دوالي الخصية أو التهاب البربخ أو الإصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسياً وغيرها من الأسباب.
  • وجود مشاكل في القذف.
  • القذف المتكرر نتيجة ممارسة العادة السرية عدة مرات في اليوم.
  • نقص الزنك.
  • خروج سائل شفاف قبل حصول القذف.

يفضل زيارة الطبيب لإجراء تحليل للسائل المنوي يشمل حجم السائل المنوي، عدد الحيوانات المنوية، حركة الحيوانات المنوية، حجم وشكل الحيوانات المنوية، درجة حموضة السائل المنوي وغيرها. وينصح بتجنب التدخين وفقدان الوزن الزائد، مع ضرورة تجنب شرب الكحول وممارسة الرياضة بانتظام.

أما بالنسبة لعدد مرات الجماع الطبيعية فتختلف من شخص لآخر حسب العمر ونمط الحياة والصحة العامة والدافع الجنسي وغيرها الكثير من العوامل، وبشكل عام فإن عدد مرات الجماع تكون عدة مرات خلال الشهر أو الأسبوع.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما المقصود بالرعشة الجنسية؟؟ أهي انقباضات القضيب التي تخرج الإفرازات الجنسية ام لا، ان لم تكن كذلك فهل يمكن الشرح؟؟...

هي الإرجاز و يعرف بالإِيْغاف ،عُسَيْلَة، هزة الجماع، ذروة الشبق. و هو قمة الإثارة في العملية الجنسية، وهي مرادفة للقذف عند الذكر. وهو الشعور المركز والمنتشر بالسرور والمتعة الذي يحسه الشخص أثناء الاتصال الجنسي أو الاستمناء أو المتعة الذاتية، ويظهر عند الرجل بالقذف، وعند المرأة بتقلصات رحمية وشعور نابض في الحوض وقذف أنثوي. وهو يعتبر قمة الإثارة الجنسية. وتبدأ الإثارة عادة بعوامل فيزيائية أو نفسية تثير مخيلة الشخص والرغبة في الممارسة الجنسية، وهناك فروق بين الذكر والأنثى ولكنهما يشتركان بزيادة تدفق الدم في الأعضاء التناسلية .للمزيد راجع المصطلحات الجنسية في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم كنت عايز تفسير لمشكلة تغير المني الي اللون البني المصاحب لالم في القضيب و انتصابه المستمر من وقت...

تغيير لون المني للبني قد يعني وجود دم في المني، ويفضل مراجعة اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة والرؤوس السوداء يمكن استئصالها بسهولة راجع طبيبك.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

أنا فتاة عمري ١٥ سنة أمارس الاستمناء منذ سنة و لكن توقف حدثت لي بعض الالتهابات و لكني عندما اتحسس...

أولا بدري عليكي، ويفضل عدم العبث وإدخال اليد أو الاصبع في المهبل، فقد يؤدي إلى تمزق غشاء البكارة، ، ولم أعرف ما هو اللون الأسود وأين!!كما أنه من المبكر الحديث عن سرطان في هذا العمر!! راجعي اختصاصي للكشف الطبي.

سؤال من أنثى سنة 23

في الصحة الجنسية

ما الفرق بين المني و المذي،ما اسباب نزول المني، هل ينزل المني بسبب التخيلات الجنسيةاثناء اليقظةوان طالت فترةالتخيل، كيف نفرق...

يشير القذف الأنثوي إلى عملية طرد السوائل عبر فتحة المجرى البولي أثناء النشوة الجنسية أو الإثارة الجنسية، هناك نوعان مختلفان من القذف الأنثوي وهما: 

  1. سائل عديم اللون والرائحة يتدفق بكميات كبيرة عند التعرض لإثارة جنسية. 
  2. سائل يشبه في تركيبته إلى حد ما السائل المنوي للرجل، فهو يظهر بشكل سميك وبلون حليبي، وبرائحته المميزة ويرافقه شعور بالنشوة عند خروجه والفتور بعده.  

المني عند الرجل هو السائل الذي يخرج عند القذف، ويحدث عند وصوله لحاله النشوة ويحتوي على الحيوانات المنوية، ويتميز بلونه الأبيض والقوام الثقيل في حال عدم وجود مرض أو مشكلة. أما المذي عند الرجل فهو السائل الذي يخرج على شكل قطرات شفافة اللون تسبق القذف، وهو سائل قاعدي التركيب يفرز من غدتي كوبر واللتان توجدان أسفل البروستات. يعمل هذا السائل على معادلة درجة حموضة مجرى البول ليمر المني فيما بعد، ويخرج عند التعرض لإثارة جنسية.

بشكل عام، يحدث القذف عند النساء بصورة طبيعية تماماً، إذ تشير التقديرات إلى أن ما بين 10-50% من النساء يحدث عندهن القذف أثناء ممارسة الجنس.  كذلك، يختلف وصول المرأة لحالة النشوة بما في ذلك الشعور، والمثيرات، وكمية القذف عنه عند الرجل، بحيث لا يوجد دليل واضح وقطعي لوصولها مثل الرجل بنزول المني، والتأخر يعتمد على الحالة النفسية والجسدية للمرأة حيث أنها تحتاج مزيد من الوقت إضافةً إلى الفهم الكافي من قبل شريكها لكيفية وصولها لهذه المرحلة.

في بعض الأحيان، لا تستطيع بعض النساء الوصول إلى النشوة الجنسية سواء كان ذلك عند ممارسة الجنس الفعلية أو بمجرد التخيل أو التعرض لأي من المثيرات، يعود السبب في ذلك إلى كل من: 

  • القلق وعدم الارتياح النفسي، والذي يحول دون تدفق الدم بشكل كامل نحو الأعضاء التناسلية والذي هو أمر ضروري لزيادة الإثارة الجنسية. 
  • قلة المداعبة الجنسية من قبل الشريك. 
  • التقدم في السن وانقطاع الطمث. 
  • تناول الأدوية بما في ذلك مضادات الاكتئاب والعلاجات الهرمونية. 
  • الخوف سواء كان الخوف من حدوث الحمل أو الخوف من التبول أثناء الممارسة الجنسية. 
  • إصابات الجهاز العصبي.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه