إيلاج القضيب أثناء القذف إلى قاعدته وبالتالي وصوله لأبعد مدى في رحم الزوجة هل يقرب الطريق للحيوانات المنوية ويسهل وصولها للبويضة؟ وما أفضل وقت للجماع بعد الدورة للحمل بذكر ؟

icon 28 يناير 2018
icon 6196
إيلاج القضيب أثناء القذف إلى قاعدته وبالتالي وصوله لأبعد مدى في رحم الزوجة هل يقرب الطريق للحيوانات المنوية ويسهل وصولها للبويضة؟ وما أفضل وقت للجماع بعد الدورة للحمل بذكر ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة. ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة. 2 2018-01-29 08:47:06
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة. ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة.

تعليقات الزائرين

جنة الايمان جنة الايمان

اعاني من تكيس المبايض و ناويه احمل في اليوم التاسع من الدورة كانت حجم البويضة ٠.٨ملم بتاريخ ٢٠-١٠ واليوم ٢٤-١٠حدث جماع وزوجي سافر هل ممكن يحدث حمل؟؟

icon 24 أكتوبر 2020

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يجب الايلاج الكامل الكامل لحدوث الحمل ؟ واذا تم الايلاج الجزئي والقذف كاملا في المهبل هل فعلا تموت الحيوانات...

لا يجب الايلاج الكامل الكامل لحدوث الحمل !  واذا تم الايلاج الجزئي والقذف كاملا في المهبل   فلا تموت الحيوانات المنوية قبل ان تصل للرحم!! 

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل خروج المنى من مهبل المرأة بعد الجماع مباشرة أمر طبيعي؟ وكم من الوقت تظل الزوجة مستلقية على ظهرها بعد...

نعم من الطبيعي خروج السائل المنوي من مهبل الزوجة بعد الجماع مباشرةً، ولا داعي للقلق فلن يؤثر ذلك في فرص الحمل، لأن كمية السائل المنوي التي تعبر عنق الرحم قليلة جدًا، وبمجرد حدوث القذف داخل المهبل فإن الكمية اللازمة للحمل تكون قد وصلت إلى عنق الرحم.

أما بالنسبة للاستلقاء بعد الجماع فلم يثبت إطلاقًا أن الاستلقاء بعد الجماع قد يرفع من فرص الحمل فلا داعي للاستلقاء بعد الجماع، وفي حال الرغبة باتباع الأقوال التي تدعي أن ذلك يساهم في الحمل فيمكن الاستلقاء لمدة 15 دقيقة تقريبًا بعد الجماع.

يجدر في حال محاولة الحمل لمدة سنة كاملة دون نجاح الحمل استشارة الطبيبة النسائية للتأكد من عدم وجود مشكلة صحية تؤدي إلى تأخر الحمل، ويمكن أيضًا استشارة الطبيبة حول النصائح التي تساهم في رفع فرص الحمل.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كم من الوقت بالتحديد تستغرقه الحيوانات المنوية للوصول الى قناة فالوب و تلقيح البويضة مند لحضة القدف

تعيش الحيوانات المنويه بعد القذف حوالي 3-4 ايام اما البويضه فتعيش حوالي 12-24 ساعه, اي ان فتره الخصوبه لدى الزوجين تكون اربع ايام.يمكن للنطفة العيش حوالي 48 ساعه ومصادر اخرى 72 ساعه وهي تستغرق حوالي عشر ساعات لتسبح في الطريق الأنثوي التناسلي صعودا" من القناة المهبلية عبر عنق الرحم الى أنبوب فالوب يقوم الرجل بقذف مئات الملايين من الحيوانات المنوية داخل المهبل بعدها تقوم الحيوانات المنوية النشيطة بتسلق المخاط الموجود فى المهبل إلى داخل عنق الرحم حيث يتم تخزينها إلى فترة تصل إلى عدة أيام تقوم خلالها بعض الحيوانات المنوية بمغادرة عنق الرحم على هيئة موجات متتالية تصعد داخل الرحم ومنه إلى قناة فالوب

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كم يوم تعيش الحيوانات المنوية بداخل رحم الانثى بعد القذف

بشكل عام، يمكن الحيوانات المنوية أن تعيش في البيئة الصحيحة لمدة تصل إلى 5 أيام.في بيئات معينة والبيئة المناسبة تكون داخل الرحم وعنق الرحم. أنابيب عنق الرحم والرحم وقناة فالوب ولهذا السبب يمكن للمرأة أن تحمل إذا كانت الإباضة في غضون 5 أيام بعد الجماع. معظم الحيوانات المنوية، تموت في غضون 1-2 أيام بعد القذف، حتى داخل الرحم. في بيئات أخرى، حتى داخل المهبل، تعيش الحيوانات المنوية لبضع ساعات فقط وخارج جسم الإنسان،تموت عندما تتعرض للهواء الطلق في غضون دقائق. البويضة، من ناحية أخرى، لديها العمر من 12-24 ساعة فقط عن على الأكثر من الوقت الذي تترك المبيض. لذلك يمكن أن يحدث الإخصاب في أي وقت تلت

سؤال من ذكر سنة 27

في الصحة الجنسية

كم عدد الحيوانات المنويه التي تدخل داخل الرحم في وقت الجماع ؟ ولماذا تظهر الحيوانات المنويه على قضيب الرجل بعد...

يتراوح المعدل الطبيعي لأعداد  المنويات من ١٥ مليون إلى أكثر من ٢٠٠ مليون حيوان منوي لكل ملليلتر مكعب من السائل المنوي.، وفي النهاية منوي واحد سيستطيع التقليح، إذا كانت البويضة جاهزة. فلا داعي للقلق.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما هو الحل الوضع الطبيعي لتثبيت النطفة او المني داخل الرحم لتحقيق الحمل؟

جميع الاوضاع جيدة ولا يوجد وضع معين لتثبيت النطفة ولكن البعض وفي حال انقلاب الرحم ينصح بان تستلقي المرأة على ظهرها لمدة نصف ساعة مع وضع وسادة اسفل المقعدة لرفعها قليلا وقد يفيد هذا الأمر رغم عدم وجود دليل علمي على ذلك

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه