قناع طبيعي ممتاز لصفاء ونضاره البشره الدهينه ؟

icon 29 سبتمبر 2013
icon 2326
قناع طبيعي ممتاز لصفاء ونضاره البشره الدهينه ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذه وصفة طبيعية للحصول على بشرة بيضاء صافية ونقية: 1-- ملعقة من الدقيق 2- قليل من الحليب تخلط المواد الأخرى ويضاف لها الحليب قليلا قليلا حتى تتكون عجينة رخوة يمكن فردها على الوجه. 3- قليل من عصير الليمون (بضع قطرات ) 4- ملعقة من العسل بحجم ملعقة الدقيق 5- يخلط المزيج حتى يصبح كالعجينة الرخوة ثم يوضع على الوجه و الرقبة لمدة 20 دقيقة 6- يزال ثم يمسح بماء الورد ثم يشطف بالماء البارد 5 2013-09-29 10:51:19
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
هذه وصفة طبيعية للحصول على بشرة بيضاء صافية ونقية: 1-- ملعقة من الدقيق 2- قليل من الحليب تخلط المواد الأخرى ويضاف لها الحليب قليلا قليلا حتى تتكون عجينة رخوة يمكن فردها على الوجه. 3- قليل من عصير الليمون (بضع قطرات ) 4- ملعقة من العسل بحجم ملعقة الدقيق 5- يخلط المزيج حتى يصبح كالعجينة الرخوة ثم يوضع على الوجه و الرقبة لمدة 20 دقيقة 6- يزال ثم يمسح بماء الورد ثم يشطف بالماء البارد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

اريد اسمك كريم ممتاز لتوريد واشراق بشره الوجه ومعروف بالصيدليات الاردينه كلها

* كريم الاساس BB Cream : 1 -يحتوي على خصائص كثيره في وقت واحد بدل الكريمات المتعدده 2-كريم أساس - مرطب - مغذي - واقي من الشمس تطويل الشعر - 3-يكفي وضعه لوحده من دون مكياج للتمتع ببشره ساحره و نضره و مشرقه دون باقي خطوات المكياج 4 -مع تكرار الاستخدام يفتح البشره ويعالجها من الاثار ويخففها ويعمل على تحسينها

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

اريد وصفه طبيعيه لتفتح البشره الوجه

تفتيح البشرة: هي تقنية تجميلية تستخدم للحصول على لون بشرة موحد عن طريق التقليل أو التحكم في كمية الميلانين في البشرة.

يمكن استخدام بعض الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة مثل:

  • الزبادي والدقيق: يعد استخدام الزبادي كعلاج منزلي لتجديد شباب الجلد الزبادي في الحصول على بشرة ناعمة ومشرقة. للتخلص من اسمرار البشرة ، استخدم هذا الخليط يومياً لمدة 2-3 أسابيع. تحذير: لا تستخدم الزبادي إذا كنت تعاني من حساسية تجاه منتجات الألبان. يمكنك إجراء اختبار على رقعة صغيرة للتحقق من وجود أي تفاعل حساسية.
  • البابايا: تحوي البابايا العديد من الفوائد للعناية بالبشرة. تهرس جيدا البابايا مع الموز وتوضع العجينة على الجلد، وتترك لمدة 15-20 دقيقة، ثم يُشطف هذا المعجون بالماء الدافئ. على الرغم من أن البابايا أو الموز غير ضار بشكل عام، إلا أنه يمكن أن يؤدي إلى تفاعلات حساسية معتدلة إلى شديدة، بما في ذلك صدمة تحسسية ، لذلك من المهم التأكد من عدم وجود حساسية لأي منهما.
  • الليمون و البرتقال: يساعد الليمون و البرتقال على تفتيح البشرة وتنشيطها، وهو مصدر غني بفيتامين سي، و يمكن وضعه على البشرة لتوحيد اللون.
  • العسل: يساعد العسل على ترطيب البشرة وتقليل البقع الداكنة ومحاربة جفاف البشرة، و الحصول على لون بشرة موحد. كذلك يمنع العسل تطور حب الشباب ويساعد في تلاشي ندبات حب الشباب والبقع العمرية.
    يمكن أيضاً استخدام غذاء ملكات النحل لعلاج فرط التصبغ.
  • جل الصبار: يمكن استخدام الصبار كمركب لتفتيح البشرة نظرًا لتأثيره المضاد للالتهابات.
  • قناع الكركم: يمنع الكركم إنتاج الميلانين ويمنح البشرة لون موحد، كما أنه يساعد في الحفاظ على صحة الجلد نتيجة لقدرته المضادة للأكسدة ومطهرة.
  • شرائح الخيار: يساعد الخيار في تفتيح البشرة وترطيبها؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامينات أ وجـ
  • دقيق الشوفان: استخدام دقيق الشوفان بصورة دورية لمعالجة مشاكل الجلد المختلفة مثل: من الطفح الجلدي و الجفاف و الأكزيما.

يمكنك اتباع بعض النصائح التالية لمنع تكون البقع الداكنة والحفاظ على لون البشرة ونضارتها:

  • تجنب التعرض للشمس لفترات طويلة واستخدم واقي الشمس يومياً، من الضروري وضع واقي من الشمس بمعامل حماية 30 أو أكثر وإعادة وضعه كل ساعتين.
  • تغطية البشرة بالملابس الواقية مثل القبعات والنظارات الشمسية والأكمام الطويلة.
  • اتباع روتين العناية بالبشرة.
  • تنظيف البشرة بانتظام، وتجنب التقشير العنيف.
  • تجنب تدخين السجائر والمحليات الصناعية.
  • ممارسة الرياضة بشكل دوري ومستمر لتنشيط الدورة الدموية.

للمزيد اقرأ أيضاً:

المصادر:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه