الجلد تغير لون الجلد الوجه بثاثير من حروق الدرجة و و هل كريم inoderm س

الجلد تغير لون الجلد الوجه بثاثير من حروق الدرجة و و هل كريم inoderm س
icon 28 يونيو 2015
icon 2836
بخصوص الجلد تغير لون الجلد الوجه بثاثير من حروق الدرجة 1 و2 ، و اريد ان اعرف هل كريم inoderm سيصلح الجلد ام هناك بديل و هل يمكن التقشير .....
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اخي الكريم اولا يجب ان نعرف منذ متى بدأ الحرق؟ وهل هناك ندبات للحرق؟ ام فقط تغير لوني؟ بكل الأحوال انصحك باستعمال المطريات والواقي الشمسي المناسب لبشرتك. ومن ثم البدء بالتقشير في فصل الشتاء. مع تمنياتي لكم بالشفاء العاجل د.ريما الحامد الضويحي 2 2015-06-29 10:35:38
الدكتور ريما الضويحي
الدكتور ريما الضويحي
الجلدية والتناسلية
اخي الكريم اولا يجب ان نعرف منذ متى بدأ الحرق؟ وهل هناك ندبات للحرق؟ ام فقط تغير لوني؟ بكل الأحوال انصحك باستعمال المطريات والواقي الشمسي المناسب لبشرتك. ومن ثم البدء بالتقشير في فصل الشتاء. مع تمنياتي لكم بالشفاء العاجل د.ريما الحامد الضويحي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة 33

في البشرة والجمال

السلام عليكم كنت استخدم كريم ترايديرما بسبب وجود تصبغات على رجلي لكن اصبح التصبغ لونه أغمق من قبل هل اكمل...

وقف العلاج ومراجعة الطبيب  الأعراض الجانبية لكريم ديرما وايت: 1-       حكة جلدية او هرش جلدي فى بعض الأحيان 2-       التهاب جلدي نتيجة زيادة مدة الاستخدام او وضع كمية زائدة عن الجرعات المحددة من قبل الطبيب 3-       احمرار بالوجه شديد نتيجة نفس الطريقة السابقة 4-       احمرار بالوجه نتيجة التعرض للشمس 5-       حساسية بشرتك من الكريم نفسه كريمات التفتيح تستخدم فى علاج البقع والأسمرار بصفة عامة ولتنظيف البشرة أيضا ومنها:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

السلام عليكم هل من ممكن استشارة طبية انى استعمال علاج للازالة الكلف والتصبغات الجلدية هو هيدوكينون 4% وفى تحسن الحمد...

ليس لإستخدام الليزر أضرار خاصة إذا تمت على يد إختصاصي ماهر وحاذق. ويمكن للكلف أن يعود ثانية بعد انتهاء العلاج ،ولكن ليس ذلك شرطا .

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

أسأل حول التمزقات الجلدية هل يمكن ان نعالجها؟و حول منطقة الاجهزة التناسلية بخصوص لونها هل يمكن ان نعيد لها اللون...

التمزقات الجلدية يمكن علاجها جراحيا، ولون الجلد حول الأعضاد التناسلية أغمق من غيره نتيجة وجود كمية أكبر من خلايا الميلانين، يمكن تفتيحها بالمراهم الموجودة في السوق،ولا يوجد طريقة أخرى.

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

مرحبا انا يوسف عندي سؤال بخصوص البشره الدهنيه انا بشرتي دهنيه و هذا يضايقني جدا هل لديكم علاج و هل...

البشرة الدهنية هي التي تنتشر فيها النثور والحبوب سواء كانت حمراء أو بيضاء مخلفة آثاراتعتبر من العيوب الحالية والعلاج يكون بعمل نظام غذائي يتم فيه الإمتناع عن تناول الدهون والإقلال من السكريات لأن تناول الدهون يحفز الغدد الدهنية الموجودة عند بصيلات الشعر على افراز الدهون وننصحك بتناول الأعشاب كالحلبة والجرجير والإكثار من البصل والثوم وعمل قناع من ورق الملفوف حيث يغلى ورق الملفوف ويستعمل ماؤه كغسول للوجه وهذذ قناع آخر يتكون من فنجان عصير الرمان وملعقة صغيرة من الخل يمزجان معا ويدهن الجلد وهذا قناع آخر يتكون من نصف حبة اجاص (كمثرى) بقشرها وبذورها وملعقة كبيرة من كل من ك عسل أبيض +لبن زبادي + وعصير الحامض . تسحق الاجاصة ناعما وتوضع على البشرة ، ويخلط العسل واللبن والحامض ويوضع الخليط فوق الاجاصة ويترك 20دقيقة ثم يزال القناع كله ويترك 20دقيقة ثم ينظف القناع بالماء الدافئ . وكذلك استخدمي الصابون الطبي الخاص بالبشرة الدهنية البشرة الدهنية لا تحتاج لكريم مرطب، البشرة الدهنية للعناية الجيدة بها تحتاج لغسول او منظف او ممكن تعملى حمام بخار فإن ما يناسب البشرة الدهنية هو الصابون المخصص والمكتوب عليه للبشرة الدهنية أو لحب الشباب. وأما كريمات البشرة الدهنية فهي الكريمات التي تثبط من عمل الغدد الدهنية، وتؤدي إلى قلة إفرازها من الإفرازات الدهنية، ومن ذلك: كريم التريتينوين، وكريمات المقشرات الكيمياوية بشكل عام، وقد يجفف البشرة أغلب مستحضرات حب الشباب حتى ولو لم يكن هناك حب شباب. ومن باب الاطلاع على الشيء فهذه بعض المعلومات عن التريتينوين (ريتين إي): فهو متوفر ورخيص وفعال، كما ويمكن استعماله يوميا، ويعتبر ذلك تقشيرا كيمياويا مقبولا ومفيدا وعلى المدى الطويل. ويوجد على شكل كريم. ويفضل البدء بدهن كمية قليلة تزداد تدريجيا إلى أن تصل إلى غرام يوميا والأسماء التجارية لتلك المادة كثيرة، منها: (الريتين إي)، ومنها: (الريتينول)، ومنها: (الريتينوكس)، و يجب ألا تستعمل الحوامل هذا المستحضر لا بالخطأ ولا بالقصد. وأفضل وقت لدهنه في الليل لأنه قد يسبب حساسية ضيائية لو دُهن نهاراً، ويجب عدم دهنه قريباً من العينين لأنه حار، ويسبب تهيج البشرة والعينين. كما أن هناك تركيبات تجارية لبعض الشركات مخصصة للدهن حول العيون مثل: (مستحضر ريتنوكس كوريكشن لـ روك)، . وأما الإجراءات الأخرى التي يمكن اللجوء إليها في البشرة الدهنية فهي التقشير الكيميائي بيد خبيرة ثقة، وذلك باستعمال مواد كيمياوية عديدة مثل: (التس سي إي، أو الغلايغوليك أسيد، أو ألفاهايدروكسي أسيد). وباختصار؛ فإن من كريمات البشرة الدهنية ما يلي: 1- (التريتينوين) وكل الكريمات الحاوية على تركيباته واشتقاقاتها المعدلة كـ(الريتينوكس). 2- (نيوتروجينا ماسك) المحتوي على البينزايل بيروكسايد. 3- المقشرات، وكل كريم يحتوي على مادة (الفا هيدروكسي أسيد، أو الكوجك أسيد). 4- الصوابين الخاصة بالبشرة الدهنية تساعد على تجفيفها، ومن أمثلتها: (الأكني أيد، والسالسيسيليك أسيد، والسولفر، والفوستكس).

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

مرحبا رمضان كريم عليكم عملت ازالة الشعر الخشن في الليزر في الوجه وبقى اثر حروق بسيطه وقديمه سمراء اللون اريد...

إن إزالة الشعر بالليزر يمكن أن يؤدي لبعض الحروق ويمكن التخلص من آثار الحروق عن طريق:

  • إجراء عملية جراحية لتقليل حجم الندبة أو أخذ الجلد من جزء آخر من الجسم لوضعه على منطقة الندبة.
  • إزالة الندبة بالليزر عن طريق تقليل حجم الندبة ولونها وشكلها.
  • حماية المنطقة من التعرض للشمس ووضع واقي شمس في حال الحاجة لذلك.
  • استخدام الحقن التي تحتوي على الستيرويدات أو الكولاجين.
  • استخدام المراهم و الكريمات لإزالة الندب مثل تلك التي تحتوي على: السيليكون ، حمض الهيالورونيك، ألانتوين.

للمزيد: علاج اثار الحروق القديمة بالطرق الطبيعية

المرجع: How to get rid of burn scars

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

السلام عليكم: عندما اقوم بازالة شعر المنطقة الحساسة يظهر لي حبوب في منطقة المغبن و باستعمال كريم فيوسيدن تزول و...

لمنع ظهور الحب بعد نزع الشعر إستخدمي كريم فيوزيكورت وليس فيوسيدين لوحده، استخدمي مستحضر خاص بالعين من كريمات التجميل يحتوي على حمض الألفا كما يعدّ العلاج بالليزر من أنجح العلاجات وذا نتائج مؤكدة في تفتيح الهالات السوداء والتقليل من ظهورها، وذلك بتقشير البشرة عبر الليزر الذي يقوم بكشط بشرة منطقة محيط العينين المتلوّنة مما يؤدي إلى ظهور بشرة جديدة. وليس للليزر أي آثار جانبية سوى الحصول على بشرة زهرية اللون تختفي بمرور الوقت.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

السلام عليكم ماهو علاج الاكزيما في اليدين و أريد وصفة أو كريم لتفتيح الوجه مع العلم أن بشرتي جافة

لا يوجد علاج فعال شافي نهائيا للأكزيما، ولكن يمكن السيطرة على أعراضها، ويمكن التخفيف من تأثيرها على المصاب ومنع مضاعفاتها ريثما تتحسن تلقائياً وبالتدريج مع الوقت. ويتم ترطيب البشرة باستعمال ملطفات دهنية لا تحوي مواداً مثيرة للتحسس وأبسطها البرافين أو اللانولين، وينصح بالابتعاد عن المؤثرات الخارجية التي تثير الحكة وتهيج الحالة مثل الملابس الصوفية، ينصح باستعمال الملابس القطنية،والمواد الطبية والمعطرة المطهرات والمنظفات القوية التي تستعمل لغسيل الملابس والصابون العادي يجب تجنبها واستبدالها بالمويسترل والفورملا،ودهنها بمرهم كورتيزون مرتين يوميا ،ومضاد للهيستامين حبوب.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه