هل من عن سرطان اللسان ميلانوما درجة خباثثه وانتشاره والعلاج النافع

هل من عن سرطان اللسان ميلانوما درجة خباثثه وانتشاره والعلاج النافع
icon 8 يوليو 2010
icon 1278
هل من افادتي عن سرطان اللسان -ميلانوما- .درجة خباثثه وأنتشاره والعلاج النافع .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الميلانوما او الورم الصبغي الخبيث هو من اشد السرطانات خبثا فانذاره سيء جدا، ينشأ عادة على وحمة(شامة او خال) وقد ينشأ بدونها، لذلك عند ملاحظة اي تغير بشكل او حجم او لون وحمة عند اي شخص يجب عليه مراجعة الطبيب المختص بدون تردد، الميلانوما لحسن الحظ من الاورام النادرة وليس شائع العلاج الاساسي طبعا بالاستئصال الجراحي ويتبعه علاج متمم كيميائي او شعاعي، الانذار يعتمد على التصنيف المرحلي للورم الذي يصنف اعتمادا على سماكة الورم ودرجة غزوه للجلد وهو بشكل عام سيء جدا 0 2010-07-11 05:12:47
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الميلانوما او الورم الصبغي الخبيث هو من اشد السرطانات خبثا فانذاره سيء جدا، ينشأ عادة على وحمة(شامة او خال) وقد ينشأ بدونها، لذلك عند ملاحظة اي تغير بشكل او حجم او لون وحمة عند اي شخص يجب عليه مراجعة الطبيب المختص بدون تردد، الميلانوما لحسن الحظ من الاورام النادرة وليس شائع العلاج الاساسي طبعا بالاستئصال الجراحي ويتبعه علاج متمم كيميائي او شعاعي، الانذار يعتمد على التصنيف المرحلي للورم الذي يصنف اعتمادا على سماكة الورم ودرجة غزوه للجلد وهو بشكل عام سيء جدا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ظهور الاورام الصغيرة على محيط الذقن والرقبة من الخارج لمريض سرطان الحنجرة بعد ان تم الاستئصال الكلي واتمام العلاج الاشعاعي...

نعم في الغالب قد يكون مؤشر لعودة المرض او لانتقاله الى الغدد اللمفاوية لذا يستوجب الفحص السريري والفحص بالموجات فوق الصوتية واخذ عينة ان لزم الأمر لكن في بعض الاحيان بما اننا نتحدث عن عن اورام صغيرة قد تكون مجرد غدد لمفاوية ملتهبة لذا الفحص ضروري للتفريق

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ماهي نسبة الشفاء من مرض لمفوما هودجكن عند الاصابة بالرقبة وخلف القفص الصدري وحول الرغامى وما هي نسبة الشفاء في...

لقد تم اكتشاف ادوية السرطان الذكية التي تؤثر على الخلايا السرطانية ولا تؤثر على الخلايا السليمة وهذا زاد في نسبة الشفاء التي وصلت الى 80%حيث ان الدواء مثل رايتوكسيماب يهاجم الخلايا اللمفاوية الخبيثة دون الخلايا السليمة حتى في مراحلها المتقدمة . ام عن طرق العلاج فهي : العلاج الكيميائي وزرع نخاع العظم والعلاج الاشعاعي

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

بعد اذنكن مريض سرطان بالرئه عامل نقائل الى الرأس 4كتل والكظر كتله ا السرطان منتشر هل يمكن اجراء جراحه او...

نعم إن العلاج في هذه المرحلة يقتصر على العلاج الكيميائي والأشعة. في هذه المرحلة من الصعب التحدث عن شفاء تام. ولكن المهم مساعدة المريض لتخفيف أعراض الورم وتحسين نوعية حياته.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل من الممكن التخلص من السرطان الخبيث في الكبد بالزراعه ؟! السرطان اتلف ثلاث ارباع الكبد ارجو الرد باقرب وقت

أنا لا أستطيع الجواب على هذا السؤال دون معرفة الحالة عن قرب ومدى إنتشار الورم. ولكني أستطيع القول أنه إذا كان هناك إنتشار في أعضاء أخرى لا فائدة عندها من الزراعة.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

الولسيس على مستوى الغدد اللمفاويه بالجهاز التنفسي هل هو ورم حميد ام خبيث؟ ما مدى خطورته و ماهو علاجه

إن هذا يعد تضخم بالغدد الليمفاوية، أما عن الأسباب فهناك أسباب عدة منها إلتهابات ومنها أورام خبيثة وغيرها. لذلك أنا لا أستطيع أن أجاوب عن مدى الخطورة والعلاج لأن كل حالة تختلف عن غيرها.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

سرطان ثدي تم استاصاله مع الثدي .من الفئة grade2 اصيب ٨ من الغدد المفاوية تحت الابط .هل يعتبر خطير وهل...

إن سرطان الثدي من الدرجة الثانية قد يكون من (النوع أ) أو (النوع ب) حسب الحجم وحسب درجة انتشاره في الغدد الليمفاوية القريبة من الثدي والتي تكون غالباً تحت الإبط، وعلى الرغم أن الورم في الدرجة الثانية أكبر منه في الدرجة الاولى إلا أن نسبة نجاح العلاج كبيرة وفرصة النجاة من المرض عالية. ومن الجدير بالذكر أن طرق علاج سرطان الثدي المعتادة  في هذه الحالة تشمل الخطوات التالية:

  • الجراحة من أجل إزالة السرطان والتي تشمل إزالة أو استئصال الثدي بشكل جزئي أو كلي حسب ما يراه الطبيب مناسباً وهذا ما تم بالفعل في حالتك.
  • ثم يتم فحص الغدد الليمفاوية القريبة من الثدي لتحديد احتوائها على السرطان من خلال اختبار يسمى الخزعة أو الجراحة من أجل إزالة هذه الغدد الليمفاوية تحت الإبط.
  • في حال تم استئصال جزء معين فقط من الثدي فإن الحالة تستدعي الخضوع للعلاج الإشعاعي لبقية الثدي بعد عدة أسابيع من العملية الجراحية، أما في حال استئصال الثدي بشكل كلي فإنه يتم اللجوء للعلاج الإشعاعي للغدد الليمفاوية تحت الإبط إذا كانت تحتوي خلايا سرطانية أو أنه يتم اللجوء لعملية جراحية لإزالة الغدد الليمفاوية أو العلاج الكيماوي.
  • يمكن اللجوء لعملية إعادة بناء الثدي ولكن بعد الاتهاء من العلاج الإشعاعي.
  • قد يكون هناك الحاجة للعلاج الكيماوي للثدي قبل أو بعد العملية الجراحية حسب حجم الورم وحسب ما يراه الطبيب مناسباً.
  • قد يكون هناك الحاجة للعلاج الهرموني حسب نتائج بعض التحاليل والتي يمكن اللجوء لها قبل أو بعد العملية الجراحية.

يجب مراجعة الطبيب المختص والمتابعة المستمرة معه والالتزام بالخطة العلاجية التي قام بوضعها تجنباً لأي مضاعفات غير مرغوبة وتجنباً لعودة الإصابة بالمرض مرة أخرى.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة 35

في الأورام الخبيثة والحميدة

ورم خبيث بالثدي ٢.٥- ٣ سم هل هو كبير وبأي مرحلة يكون المرض ماذا يقصد بالملاحظة بالتقرير عدم وجود بؤر...

لتحديد مرحلة سرطان الثدي يجب معرفة حجم الورم، مع حالة العقد اللمفاوية اذا كانت مصابة او نظيفة، مع حالة أعضاء الجسم الأخرى... وهذا الأمر يتم عن طريق رؤية الزرع النسيجي للعملية والفحوصات التصويرية. وبالنسبة لسؤالكم حول المستقبلات الهرمونية فإن وجودها يعتبر من العلامات الجيدة أفضل من عدم وجودها.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه