ما هي اهم اسباب مرض هودجكن

icon 24 نوفمبر 2017
icon 1734
ما هي اهم اسباب مرض هودجكن
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

غيؤمعروف , ولكن عوامل خطورة عرفت أنها تزيد من خطورة الإصابة به،منها: الإصابة بفيروس ابشتاين بار (EBV)، والتي تسبب مرض (mononucleosis) التاريخ العائلي وجود أخ أو أخت أصيبوا بالمرض او من اقارب الدرجة الاولى ا-لعمر =المراهقة الى 20 سنة 0 2017-11-25 10:24:19
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
طب عام
غيؤمعروف , ولكن عوامل خطورة عرفت أنها تزيد من خطورة الإصابة به،منها: الإصابة بفيروس ابشتاين بار (EBV)، والتي تسبب مرض (mononucleosis) التاريخ العائلي وجود أخ أو أخت أصيبوا بالمرض او من اقارب الدرجة الاولى ا-لعمر =المراهقة الى 20 سنة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما هي اعراض السرطان

السرطان هو عبارة عن نمو غير طبيعي لنسيج من أنسجة الجسم لذا فهو يصيب أنواعا مختلفة من الأعضاء وتختلف الأعراض عادة بإختلاف العضو أو النسيج المصاب وهناك أعراض عامة قد تظهر مع وجود المرض مثل فقدان الوزن وفقدان الشهية والارتفاع في درجة الحرارة إلا أن هذه الأعراض بالطبع لا تعني وجود مرض السرطان فهي قد تصاحب أي مرض آخر وأحيانا حتى الحالة النفسية قد تتسبب في أعراض مشابهة لذا لا يمكن تشخيص المرض إلا بعد الفحص الطبي الشامل وإجراء الفحوصات الطبية والتأكد من الأنسجة بأخذ خذعة من الأنسجة لفحصها تحت المجهر. يجب الإنتباه لأي ورم أو تغير بالجسم غير طبيعي.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

مرحبا ما هي أهم أعراض الورم النقوي المتعدد

إن أهم الأعراض واكثرها شيوعاً: آلام وكسور في العظام نتيجة النشاط المرتفع للخلايا هادمة العظم. فقر دم عام وضعف الجهاز المناعي لعدم فعالية الخلايا المسؤولة عن تصنيع مكونات الدم والأضداد. اضطرابات في الجهاز البولي نتيجة زيادة الكالسيوم في الدم.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما هي أعراض مرض السرطان الجلد

في الكثير من الأحيان تبدأ على شكل شامة تتغير من ناحية الحجم أو اللون، تصيبها حكة، نزف وغيرها.. أحيانا تكون بقعة جلدية ذات حواف بارزة وغير منتظمة.. عند الشك في أي بقع جلدية أو شامات قديمة أو جديدة ننصح بمراجعة أخصائي الجراحة العامة أو أخصائي الجلدية..

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما هي اعراض مرض سرطان الرئة؟

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما هي اعراض مرض السرطان في الدماغ

إن الأعراض على التي سأذكرها الآن هي لا تعني بالضرورة وجود سرطان في الدماغ . ولكنها من الممكن أن تصاحبه: الصداع، الشعور بالضعف، صعوبة المشي والتوازن، الانتفاضات والاهتزازات العضلية، الخدران والوخز في الرجلين والذراعين، نوبات الصرع، التراجع في التركيز والذاكرة والانتباه، تغير القدرات الذهنية والمشاعر، الغثيان والتقيؤ، التغيرات البصرية، منها ازدواج الرؤية وفقدان البصر المحيطي، التغيرات في القدرة على السمع، صعوبة النطق.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

سلام عليكم ما هي أسباب المرض السرطان؟

إن الأسباب المسببة لمرض السرطان للأسف لم تعرف كلها بعد ولكن هناك عوامل مسرطنة تساعد في تحول الخلايا السليمة إلى خلايا سرطانية وهي كثيرة ومتعددة: بعض الفيروسات، التعرض المفرط للأشعة، عوامل جينية، التدخين، الوراثة، عوامل كيميائية. والعديد من المسببات الأخرى.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه