كيف اعالج جروح ين الثدى تظهر بشده اثناء الصيف وتسبب الم شديداجريت جراح

كيف اعالج جروح ين الثدى تظهر بشده اثناء الصيف وتسبب الم شديداجريت جراح
icon 8 أغسطس 2011
icon 9659
كيف اعالج جروح حولين الثدى تظهر بشده اثناء الصيف وتسبب الم شديداجريت جراحه ولكنها عادت من جديد مع العلم التحاليل اثبتت انها حميده لا استطيع تحمل هذا الالم افيدونى
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا افهم ما المقصود بالجروح الحميدة التي تم علاجها بالجراحة هل تقصدين اورام حميد مثل التليفات الثديية ام ماذا واذا كانت هناك جروح خارجية فغالبا ما تنتج هذه عن التهابات فطرية وفي هذه الحالة ننصح بغسل المنطقة مرتين يوميا مع تجفيفها جيدا واستعمال علاج موضعي للفطريات مع استعمال حمالات صدر قطنية تسمح بتهوية المنطقة ويجب الاستمرار على العلاج حتى بعد اختفاء الجروح باسبوع على الأقل اما اذا كانت المشكلة تتعلق باورام حميدة فلا بد من استشارة طبيب جراحة لمعاينتها واتخاذ اللازم 1 2011-08-11 09:46:13
الدكتور احمد الراس
الدكتور احمد الراس
نسائية وتوليد
لا افهم ما المقصود بالجروح الحميدة التي تم علاجها بالجراحة هل تقصدين اورام حميد مثل التليفات الثديية ام ماذا واذا كانت هناك جروح خارجية فغالبا ما تنتج هذه عن التهابات فطرية وفي هذه الحالة ننصح بغسل المنطقة مرتين يوميا مع تجفيفها جيدا واستعمال علاج موضعي للفطريات مع استعمال حمالات صدر قطنية تسمح بتهوية المنطقة ويجب الاستمرار على العلاج حتى بعد اختفاء الجروح باسبوع على الأقل اما اذا كانت المشكلة تتعلق باورام حميدة فلا بد من استشارة طبيب جراحة لمعاينتها واتخاذ اللازم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ابلغ من العمر 28 سنه متزوجة قبل اقل من شهر ظهرت لدي بعض الكتل في كلتا جهتي الرقبة حيث انها...

نعم من الأفضل زيارة الطبيب المختص كأن يكون طبيب جراحة، حتى يتم الفحص السريري ، وقد تحتاج إلى إجراء فحص بسيط لها بالسونار لمعرفة نوعها. وبعدها يتم اجراء اللازم.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

نعاني من سرطان الجلد في اليد اليسرى و5 جلسات من العلاج الكيمياوي ولكن بدون نتيجه بل اصبح العكس تماما والنزيف...

في حال عدم التجاوب مع العلاج ينصح يتغيير الدواء أو بإزادة دواء آخر معه للحصول على نتيجة أفضل. أما بالنسبة إلى النزيف فانا أنصح بالخضوع لعلاج بالأشعة مع علاج بالأدوية المضادة للنزيف.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

لدي صديقة قريبة تعاني من ألام وأورام في الثدي.ظهرت لديها كتل 5 سنتيتمر تقريبا مشكلتها الخجل من الذهاب إلى الدكتور...

الأورام في الثدي ليست مزحة ولا تستطيع المصابة أن تتدلل، والأفضل أن تأخذ الموضوع بجدية، أنا أعتقد أنها ليست خبيثة ، حسب الوصف، ولكن لا يمكن التأكد من ذلك إلا بالفحص المجهري بعد أخذ خزعة من الثدي،علبها التوجه إلى طبيب جراحة عامة للفحص.وهي تتحمل مسؤولية نفسها.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

تظهر كتله صغيرة في الرئس خلف الإذن ،، كيف يمكن ان اعرف انها كيس دهني ام ورم ام ماذا ؟!!!...

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

الام شديده بالثدي الايمن مع الشعور بتورم عند اضغط عليها تترك علامه تم تعود مع نغزات مفاجئه ازدياد حجم التدي...

من الممكن أن تكون هذه الآلام بسبب الدورة الشهرية. ولكني أفضل إستشارة طبيب. بالنسبة لوجود ثدي أكبر من الثاني، إن هذا أمر طبيعي.

سؤال من ذكر سنة 26

في الأورام الخبيثة والحميدة

و شوفيت من السرطان الحمدالله بدأت تعاني من حكة في الكتف مع تشنج في الذراع بعد اخذ عينة دم للفحصل...

وعليكم السلام ورحمة اللهالتشنج والحكة ممكن تكون نتيجة عملية استئصال الثدي اذا كان التشنج في نفس جهة عملية الثدي... اما اذا كانت بالجهة الاخرى للعملية فيفضل مراجعة طبيب امراض جلدية...وننصح بعدم سحب دم من اليد التي بنفس جهة عملية الثدي وعدم اعطاء العلاج في هذه الجهة من اجل تجنب حدوث الوذمة اللمفاوية، وكذلك استخدام بعض التمارين البسيطة التي ينصحكم بها طبيب الاورام المتابع للحالة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه