هل اوميغا عند تناول حبه واحده في يوم قد تسبب حساسيه للجسم لانه عندما ت

الأمراض الجلدية
أنثى 8 February 2015 تم تعديله في 23 December 2023 44113
هل اوميغا 3-6-9 عند تناول حبه واحده في يوم قد تسبب حساسيه للجسم لانه عندما تناولتها بدأت تظهر عندي حبوب صغيرة جدا ماسببها هل ممكن اوميغا يكون السبب او لا ارجو الرد للضرورة

اجابات الاطباء

الدكتورة الصيدلانية رناد مراد
23 December 2023 دكتور صيدله

قد يسبب تناول حبوب الأوميغا 3-6-9 أو حبوب زيت السمك التي تعد مصدراً رئيسياً للأوميجا 3 العديد من الآثار الجانبية... اقرأ المزيد

قد يسبب تناول حبوب الأوميغا 3-6-9 أو حبوب زيت السمك التي تعد مصدراً رئيسياً للأوميجا 3 العديد من الآثار الجانبية للأوميجا 3، ومنها ظهور طفح جلدي خفيف. كما أنه من المحتمل حدوث رد فعل تحسسي عند الشخص، قد يظهر على هيئة أحد الأعراض التالية التي تستدعي ضرورة الرجوع للطبيب المختص:

  • الشرى ورد الفعل الذي يظهر على الجلد.
  • الصعوبة في التنفس.
  • التورم في الوجه، أو الشفتين، أو اللسان، أو الحلق.
  • الحمى والقشعريرة.
  • الأعراض التي تشبه أعراض الأنفلونزا.
  • الاحتقان في الأنف.
  • الصفير في الصدر.
  • الألم في الجسم.
  • الألم في الصدر.
  • الاضطراب في ضربات القلب.
  • الدوخة الشديدة.
  • الانخفاض الشديد في ضغط الدم.
  • الطفح الجلدي والحكة.
  • الصداع الشديد.
  • الإسهال والألم في المعدة.
  • الغثيان والتقيؤ.

تجدر الإشارة إلى أن بعض الأشخاص يستخدمون حبوب الأوميجا 3 لها تأثير مضاد للالتهاب يساعد في التخفيف من شدة الحبوب أو منع وعلاج ظهورها بصورة نهائية، إلا أن الأمر بحاجة لمزيد من الدراسات.

 

ينصح بضرورة مراجعة الطبيب في حال تزامن ظهور الحبوب الصغيرة مع تناول أوميغا 3-6-9 أو في حال زيادة شدتها وعدم تحسنها.

للمزيد:

الدكتور مي عطوان
8 February 2015 الجلدية والتناسلية
اذا لاحظت تزامن هذه الحبوب مع تناول الاوميغا فمن الممكن ان يكون تحسس بسبب احد المكونات اقرأ المزيد
اذا لاحظت تزامن هذه الحبوب مع تناول الاوميغا فمن الممكن ان يكون تحسس بسبب احد المكونات
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية