عندي انتفاخ بالساق الأيمن بالقرب من القدم مع تغيّر لون الجلد ولمعانه. فما أسباب ذلك ؟ وما طرق العلاج ؟ وإن استدعى للكشف عند أي طبيب أذهب ؟

icon 24 نوفمبر 2015
icon 1910
عندي انتفاخ بالساق الأيمن بالقرب من القدم مع تغيّر لون الجلد ولمعانه. فما أسباب ذلك ؟ وما طرق العلاج ؟ وإن استدعى للكشف عند أي طبيب أذهب ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عليك مراجعة اخصائي الباطنية 0 2015-11-25 07:28:42
طاقم الطبي
طاقم الطبي
عليك مراجعة اخصائي الباطنية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

مرحبا .. دكتور/ة .. عمتي خمسينية العمر .. تعاني من تورم الفخذ واماكن مختلفه و ظهور لون مثل الخدس (ازرق-بنفسجي)...

وصفك ينطبق على دوالي الأرجل .. و هي ركودة وريدية تؤدي لتورم وإزرقاق على شكل عروق و شبكة في مناطق مختلفة من الفخذ و الساق و الأقدام ، العلاج يكون بالمسكنات و إستخدام المشدات الضاغطة خاصة في مناطق الأقدام و أسفل الساق بالإضافة لرفع الأرجل أعلى من مستوى الجسم في أوقات الراحة بإستخدام وسائد .

سؤال من ذكر سنة 39

في الأمراض الجلدية

ماهو سبب ظهور الحبوب الحمراء في الكوعين من اليد و القدم يحدث هذا عند تغيير مكان النوم ؟ واذا عدت...

طالما هناك شك بوجود بق على الفراش يجب اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل التخلص منها، إذ يجب تنظيف الفراش بالماء الدافئ وتركه ليجف، إضافةً لغسل أدوات الحيوانات التي تعيش في المنزل والأحذية وأي شيء عادةً ما يتم وضعه على الفراش بالماء الدافئ، كما يجب استخدام فرشاة لفرك وسحب الزوائد من على الفراش، مع تكنيس الفراش باستمرار.
المراجع

https://www.webmd.com/skin-problems-and-treatments/guide/bedbugs-infestation#2-5

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

أعاني من حساسية شديدة في أصابع القدمين تؤدي إلى انتفاخ الأصبع الصغير وميلان لون الأصابع للأزرق ثم الاسود وذلك في...

هي اضطراب يسبب حدوث الانقباضات في الأوعية الدموية الصغيرة عند نهايات الأطراف، لدى حدوث تغيرات في درجات الحرارة من الدفء إلى البرد . ويؤثر هذا الاضطراب في الغالب على اليدين، وفي أحيان كثيرة على القدمين، وبشكل نادر على الأنف، والشفتين، والأذنين، مسببا فقدانها الفجائي للونها وحدوث البرد، والخدر أو عدم الإحساس، فيها. ويشيع اضطراب «راينود» أكثر لدى النساء من الرجال، ويعتبر استجابة وعائية دموية للبرد. ولدى بعض الناس، استجابة للتوتر العاطفي. ويمكن السيطرة عليه عادة بعدم التعرض للبرد ، وارتداء ملابس للوقاية منه ، مثل الجوارب والقفازات داخل المنزل أو في سرير النوم.

سؤال من ذكر سنة 32

في الأمراض الجلدية

سلام دكتور لدي مشكل ظهور طبقات او فطريات على مستوى الجلد في منطقة الرقبة واعلى الكتف ومرات في منطقة الصدر...

هذه تينيا ملونة ، يمكن استخدام مضادات الفطريات الموضعيه بالاضافة الى نيزورال شامبو يوميا لمدة شهر ونصف مع المتابعة مع طبيب الجلدية الذى يقوم بوصف مضادات فطريات بالفم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه