اعاني من التعرق الشديد خصوصا في فصل الصيف وبدون بذل جهد فاهل من حل ل و

اعاني من التعرق الشديد خصوصا في فصل الصيف وبدون بذل جهد فاهل من حل ل و
icon 8 يناير 2013
icon 14376
السلام عليكم اعاني من التعرق الشديد خصوصاً في فصل الصيف وبدون بذل جهد فاهل من حل لهذا ؟ وهل من اظعمة خاصة أو ادوية أو مراهم تقلل من حدة التعرق ؟ وما هو السبب الرئيسي لهذه العادة؟ افيدوني رعاكم الله وحفظكم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أسباب فرط التعرق التسمم الدرقي، نقص سكر الدم،ويمكن للتغيرات في الجسم في مراحل معينة من الحياة إنتاج العرق الزائدمثل،سن اليأس، تناول المواد مثل تناول الكحول والكافيين، السمنة.
 الاضطرابات النفسيةوزيادة إفراز الغدة النخامية والشلل الرعاشي *العلاج يكون بعلاج السبب وكذلك باستخدام حقن البوتولينيوم وتَنَاوُل مُضادات إفراز الكولين مثل Inderal ومضاد هيستامين مثل Telefast أو Xyzall5mg،المُداواة الأيونية: أداة تعمل على البطَّاريَّة لتُعْطِي تيَّاراً كهربائيَّاً مُنخْفِضاً إلى الأطرافأوالإبْطين لمنع إنتاج العَرَقالعِلاج الجراحيّ بقطع غدة العرق أو قطع العصب الودي المغذي للمنطقة. 1 2013-01-11 18:39:23
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
أسباب فرط التعرق التسمم الدرقي، نقص سكر الدم،ويمكن للتغيرات في الجسم في مراحل معينة من الحياة إنتاج العرق الزائدمثل،سن اليأس، تناول المواد مثل تناول الكحول والكافيين، السمنة.
 الاضطرابات النفسيةوزيادة إفراز الغدة النخامية والشلل الرعاشي *العلاج يكون بعلاج السبب وكذلك باستخدام حقن البوتولينيوم وتَنَاوُل مُضادات إفراز الكولين مثل Inderal ومضاد هيستامين مثل Telefast أو Xyzall5mg،المُداواة الأيونية: أداة تعمل على البطَّاريَّة لتُعْطِي تيَّاراً كهربائيَّاً مُنخْفِضاً إلى الأطرافأوالإبْطين لمنع إنتاج العَرَقالعِلاج الجراحيّ بقطع غدة العرق أو قطع العصب الودي المغذي للمنطقة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة 23

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعاني من حكة من أيام وأخذت أدوية للحكة والحساسية ومازالت المشكلة مع العلم لا أتحسس...

من اهم  اسباب الحكة ..والسبب الاكثر انتشارا هو الجرب (la gale).. اذا كانت الحكة تسبب جروح وخدوش نراها بالعين .. ..من المستحسن إستعمال دواء aphteria على الافرشة والاغطية..وعلى الجسم ايضا..

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

هل هناك علاج فعال للحكة التي تأتي بعد الاستحمام مباشرة بكافة مناطق الجسم؟ حيث انني اعاني من هذه الحكة منذ...

الحكة أو الهرش بعد الحمام يمكن أن تعود للعديد من الاسباب، ومن اسباب الهرش بعد الاستحمام:

وينصح لتخفيف الحكة بعد الاستخمام باتباع النصائح التالية:

  • يفضل استعمال الماء الفاتر لا الحار ولا البارد واستعمال الدفع الخفيف
  • استعمال الصابون غير المعطر ولا الملون 
  • المرطب للجلد بعد الاستحمام لتعويض الجفاف ويمكن استخدام المرطب المبرد الكلامين والمنثول اذ يوفر ترطيب طبي عالي
  • إذا استمرت الحكة فيمكن تخفيفها عن طريق مضادات الهيستامين

وإن استمرت الحكة بعد ذلك فعندها يجب إجراء بعض الفحوصات المخبرية، لانه كما ذكرنا في معظم الاحيان يكون السبب خارجي، ولكن في حالات قليلة جداً يمكن ان يكون بسبب كثرة الحمر الحقيقية، أو أحد انواع سرطانات الدم ولكن بالطبع لا يكون الهرش بعد الحمام هو العرض الوحيد بل يرافق ذلك اعراض اخرى.

 للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 53

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم ورحمه الله " اعاني من مشكله في التعرق حيث ان نصفي اليمين يتعرق بشكل طبيعي من الوجه الى...

عدم التعرق:قد لا يظهر العرق على سطح الجلد ويرجع ذلك إلى أسباب أهمها:(أ) خلقي:طوهو عدم وجود الغدد العرقية.(ب) مرضي:كما هو الحال في مرض السكر أو مرض الصدفية والفقاعة وكذلك بين المصابين بالحساسية الوراثية أحيانا، يتجمع العرق تحت الجلد وينشأ نتيجة ذلك ظهور بثور صغيرة تحت الجلد خاصة على المناطق المغطاة بالملابس مثل الصدر والظهر. وتسبب هذه وخز وحرقان بالجلد مع ضيق عام كما هو الحال في مرض "حمو النيل" أو ما يسمى أحياناً "حبوب الحرارة".وتظهر بثور مثل حبة الشعير ذات لون فاتح وقد يظهر بها سائل شفاف وهو العرق تحت سطح جلد الأصابع

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اشكو دائما من زيادة التعرق عندي حتى في الايام الباردة ويزداد التعرق عند لحظات...

يوجد ثلاثة أشكال أساسية من فرط التعرّق وهي: المحدث انفعاليّاً و الموضعيّ والمُعَمَّم. فرط التعرّق المحدثّ بشكل انفعالي يُؤثّر نمطيّاً على كفي اليدين وأخمصي القدمين والإبطين. بينما يصيب فرط التعرّق الموضعيّ الكفين والإبطين والأربية والوجه والباحة تحت الثديين لدى النِساء، في حين انّ فرط التعرّق المعمم قد يصيب كامل الجسد. ينقسم فرط التعرق إلى قسمان رئيسيان تبعا للسبب:

1. فرط التعرق الأولي Primary Hyperhidrosis:
يكون فرط التعرق دون وجود سبب واضح، و غالبا يكون في جزء من الجسم و ليس الجسم بأكمله. فيكون في راحة اليد، الرأس، الوجه، الإبط، باطن القدم.

2. فرط التعرق الثانوي Secondary Hyperhidrosis:
يكون فرط التعرق بسبب معروف، و غالبا ما يشمل الجسم بأكمله، راجع فرط التعرق في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم هناك سؤالين عندي وقد اتعباني الرجاء ثم الرجاء الاجابه على كليهما لو تكرمتم السؤال الاول هو انني اعاني...

أسباب تشقق أطراف أصابع اليدين هو نقص الفيتامينات و المعادن بصفة عامة ... خاصة فيتامين د و فيتامين سي وفيتامين ب ... و الحل في الغذاء المتوازن الذي يحتوي علي العناصر الغذائية المتكاملة وخاصة تناول الخضروات والفواكه ومن الأسباب مرض السكري يساعد على حدوث التشقق،والإصابة ببرودة الأطراف(ظاهرة راينود) التي تسبب ضعف تروية الأطراف بالدم فتصاب بالموات والتشقق والتقشر وقد تسبب التقرحات، وكذلك الإكزيما والجساسية التلامسية مع المنظفات والمواد الكيماوية أو مرض فطري بسبب الرطوبة وقلةالنظافة. ويمكن استخدام الفلفل الحا ر والشطة في علاج التشقق لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتغذية الأطراف وبالتالي الحيلولة دون حدوث التشقق، وكذلك من الأسباب جفاف الجلدوهناك أمراض أخرى تسبب التقشر مثل الصدفيةوأمراض الكلى والكبد والغدد .وننصح بدهن الأيدي بمرطب عادي مثل الفازلين أو اليوريا أو بيبانثين بلاس أو ريبير، وكذلك استخدام مرهم مضاد للفطريات مثل لاميزيل لإزالة آثار الحبوب وتفتيح لون البشرة يمكن استخدام كريم فيداوت ،كريم رومكس اسرعها نتيجة، كريم blending blechingskin ،كريم افالون، كريمUnitone4، مقشرglycalus كريم بيوتى اند شاين فرنسى، كريم iklan، ديرماوايت أوبجيكتف، إنلايتيكس.يمكنك إختيار المتوفر فكلها ممتازة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

انا اعاني من افراط في العرق في اليدين والقدمين ويزداد العرق عند الخوف والتوتر ونصحوني الاطباء في غزة ان اعمل...

العملية هي حل دائم للمشكاة و لكنها عملية دقيقة جدا و يجب ليجاد جراح متمكن و متمرس في هذه العملية بالتنظيرز الحل المؤقت الغير جراحي هو حقن البوتكس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

مساء الخير ـآنا اعاني من التعرق المفرط في الابطين حتى في الشتاء ونصحوني ان استعمل درايسول ... ماهو هذا العلاج...

أنا لم أراه حالياً في الصيدليات ولكن الأفضل أن تحقني ابرة بوتكس بالابط فهي فعالة وتعطي تأثير لمدة 3 -6 أشهر. وليس فيها تأثيرات جانبية تذكر.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه