عمري 36 قياس السكر في الدم وأنا صائمة 157 وقياسه في أشهر سابقة مابين 70و90 فهل أنا مصابة بالسكري
أجاب عن السؤال
الدكتور يزن علي خليفأجاب عن السؤال
الدكتور يزن علي خليفيحتوي نوفورابيد فلكسبين - NOVORAPID FLEXPEN على المادة الفعالة الأنسولين أسبارت - Insulin Aspart وهو من أشكال الأنسولين سريع المفعول الذي يستخدم لعلاج مرض السكري للبالغين والأطفال من عمر سنة فما فوق.
ويحتوي novorapid flexpen على أنسولين سريع المفعول فهو يبدأ العمل خلال 10-20 دقيقة ويصل أقصى تأثير بعد 1-3 ساعات من تلقي الجرعة ويبقى تأثير الجرعة حتى 3-5 ساعات، ونظراً لذلك فإنه يجب أخذ جرعة novorapid flexpen قبل الوجبة مباشرة مع إمكانية إعطائه بعد الوجبة بوقت قصير، إلا أنه لا يمكن أخذ الانسولين novorapid flexpen أثناء الصيام في رمضان لتجنب حصول انخفاض السكر في الدم.
يفضل استشارة الطبيب حول تعديل جرعة novorapid flexpen أثناء الصيام في رمضان، حيث يمكن استشارة الطبيب حول الانسولين سريع المفعول كما يلي:
تجدر الإشارة إلى أنه يجب متابعة قراءات السكر في الدم حيث يتم تعديل جرعة الأنسولين فيما بعد حسب قراءات السكر.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الدكتورة الصيدلانية رناد مرادأجاب عن السؤال
الدكتور يزن علي خليفأجاب عن السؤال
الدكتور يزن علي خليفأجاب عن السؤال
الدكتور يزن علي خليفأجاب عن السؤال
الدكتور يزن علي خليفآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
أجاب عن السؤال
الدكتور يزن علي خليفنخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكاجريت تحليل سكر وطلع السكر التراكمي وسكر الدم الصائم هل هي بحدود الطبيعي
أجاب عن السؤال
د. عمر مبروك السريحينحماتي عمرها ٧٠ اصيبت بغيبوبة بسبب نقص السكر وعلى الرغم من اجراء الاسعافات الاولية في المستشفى لازالت في غيبوبة حتى الان ٤ ايام على الرغم من ان العلامات الحيوية سليمة والاشعة المقطعية على المخ والرنين لم يظهر اي جلطات او نزيف داخلي ما سبب استمرار الغيبوبة وهل في اي اجراء طبي اخر يجب عمله الان
أجاب عن السؤال
أخصائي تغذية احمد حمادتم اعطاءه حقن انسولين ل مدة مؤقتة ف طلب مني اعمل جدول ل مدة ٣ ايام عن نسب السكري قبل الوجبات ما هو الوقت المثالي ل حساب سكري المنزلي قبل الوجبات و بعدها
أجاب عن السؤال
د. عمر مبروك السريحيناعاني من السكري واشكو الم باعصاب ساقي هل له علاقة
أجاب عن السؤال
الدكتور الصيدلاني صدام علي ...الاحظ عطش من المعتاد وعند شرب اي شي يحتوي علا الكافيين يدر البول عندي بشكل كبير تقريبا ٣ ٥مرات في الساعه مع العلم انه اذا ماشربت شي فيه كافيين ماتحصل هاذي الاعراض خاصتا ادرار البول الاستشاره كتالي هل هاذي اعراض سكري محتمل او شي طبيعي يسببه الكافيين مع العلم ٢١ومافي احد من اقاربي فيه سكري
أجاب عن السؤال
استشاري التغذية عمرو ابو ...
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية