سؤال من أنثى سنة

مرض السكري

كنت صائمه في رمضان وحللت السكر فكان هل ذالك مؤشر على وجد مرض السكر علم

icon تم إنشاؤها في 13 يوليو 2015
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 2890
كنت صائمه في رمضان وحللت السكر فكان157 هل ذالك مؤشر على وجد مرض السكر علماً اني لا اشتكي من اعراضه شئ سوا الارهاق

إجابات الأطباء على السؤال

تحليل سكر الصائم الاعلى من 80-100 مغ/دسل يعتبر غير طبيعي ويحتاج لاجراء المزيد من الفحوصات مثل اجراء:

  • تحليل السكر التراكمي وفي حال كانت القيمة أعلى من 5.7% يشير الى وجود السكري
  • تحليل السكر العشوائي أكثر من 180مغ/دسل تدل على وجود سكري
  • تحليل السكر بعد الاكل بساعتين اكثر من 140/دسل تدل على وجود سكري

لذلك يجب اجراء أكثر من فحص، وخلال اوقات مختلفة مع المتابعة مع طبيب الغدد الصماء لأهمية تحديد حالة السكر لديك، حتى لو لم يتم الشعور بأعراض السكري والتي تشمل:

  • كثرة العطش.
  • كثرة التبول.
  • التعب والارهاق.
  • الجوع الشديد.
  • فقدان الوزن غير المبرر.
  • والاعراض المتقدمة التي تشمل اضطراب الرؤية، وتورم الاطراف، وبطء تعافي الجروح، والدخول بغيبوبة السكر.

لذلك حتى لو لم تعاني من اعراض يمكن ان تكون هذه مرحلة ما قبل السكري او ما يعرف بمقدمات السكري، والسيطرة عليها تقي الشخص من تفاقم الحالة الى مرض السكري وما يرافقه من مضاعفات.

للمزيد:

0 2021-04-07T12:47:24+00:00 2025-02-05T07:58:20+00:00

تحليل سكر الصائم الاعلى من 80-100 مغ/دسل يعتبر غير طبيعي ويحتاج لاجراء المزيد من الفحوصات مثل اجراء:

تحليل سكر الصائم الاعلى من 80-100 مغ/دسل يعتبر غير طبيعي ويحتاج لاجراء المزيد من الفحوصات مثل اجراء:

  • تحليل السكر التراكمي وفي حال كانت القيمة أعلى من 5.7% يشير الى وجود السكري
  • تحليل السكر العشوائي أكثر من 180مغ/دسل تدل على وجود سكري
  • تحليل السكر بعد الاكل بساعتين اكثر من 140/دسل تدل على وجود سكري

لذلك يجب اجراء أكثر من فحص، وخلال اوقات مختلفة مع المتابعة مع طبيب الغدد الصماء لأهمية تحديد حالة السكر لديك، حتى لو لم يتم الشعور بأعراض السكري والتي تشمل:

  • كثرة العطش.
  • كثرة التبول.
  • التعب والارهاق.
  • الجوع الشديد.
  • فقدان الوزن غير المبرر.
  • والاعراض المتقدمة التي تشمل اضطراب الرؤية، وتورم الاطراف، وبطء تعافي الجروح، والدخول بغيبوبة السكر.

لذلك حتى لو لم تعاني من اعراض يمكن ان تكون هذه مرحلة ما قبل السكري او ما يعرف بمقدمات السكري، والسيطرة عليها تقي الشخص من تفاقم الحالة الى مرض السكري وما يرافقه من مضاعفات.

للمزيد:

يجب عمل تحليل صائم و فاطر و متوسط 3 شهور 1 2015-07-14T01:22:14+00:00 2015-07-14T01:22:14+00:00
يجب عمل تحليل صائم و فاطر و متوسط 3 شهور اقرأ المزيد
يجب عمل تحليل صائم و فاطر و متوسط 3 شهور

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمرض السكري

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
كيف تعرف ما إن كنت بحاجة إلى طبيب نفسي مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
طرق للتمرين إذا كنت تكره ممارسة الرياضة مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص