قرأت أن الكورتيزون يزيد الشهية وأنا أتناوله حاليا بسبب مرض sle ,وأشعر أن شهيتي مفتوحة بشكل مزعج ولاحظت زيادة الوزن خاصة في البطن والجزء السفلي من الجسم.
ما الحل؟ وكيف أخفف من تأثيره من ناحية الشهية والوزن؟
اجابات الاطباء
بعض النصائح التي ممكن اتباعها عند تناول الكورتيزون :
1-راقب كميات الطعام و حاول ان لا تزيد كميات الطعام عن... اقرأ المزيد
بعض النصائح التي ممكن اتباعها عند تناول الكورتيزون :
1-راقب كميات الطعام و حاول ان لا تزيد كميات الطعام عن ما تأكله غالبا، اذا فعلت ذلك فانك تقلل من كسب الوزن.
2-قم باختيار طعام صحي يتضمن الخضروات و الفاكهة بعيدا عن الأطعمة المليئة بالدهون
3-تقسيم وجباتك الغذائية على عدد وجبات أكثر ، كميات أٌقل ، فانه يساعدك على الشعور بالامتلاء و الشبع لمدة اطول
4- ممارسة الرياضة بشكل منتظم
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.