دواء من الصيدلية اسمه multimax هل يزيد الوزن

علم الصيدلة
ذكر، 23 سنة 11 May 2021 تم تعديله في 18 June 2026 5760
السلام عليكم، حصلت على دواء من الصيدلية اسمه multimax وهو عبارة عن العديد من الفيتامينات والزنك وفوليك اسيد وقال لي الصيدلي هذا يزيد من الوزن، ويحسن الصحة، هل يزيد من الوزن لاني اشتريته لكي يزيد وزني؟

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
18 June 2026 صيدلاني

سلامتك، Multimax هو مكمل غذائي يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن مثل الزنك وحمض الفوليك، والتي تلعب أدواراً هامة في الجسم.

... اقرأ المزيد

سلامتك، Multimax هو مكمل غذائي يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن مثل الزنك وحمض الفوليك، والتي تلعب أدواراً هامة في الجسم.

 

وبشكل عام، المكملات الغذائية مثل Multimax لا تهدف بشكل أساسي إلى زيادة الوزن. دورها الرئيسي هو سد أي نقص محتمل في الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم ووظائفه الحيوية.

 

ولكن قد يشعر بعض الأشخاص بتحسن في الشهية أو الطاقة بعد تناول هذه المكملات، وهذا التحسن قد يؤدي بشكل غير مباشر إلى زيادة في الوزن إذا صاحبه زيادة في تناول الطعام.

 

إذا كان هدفك الأساسي هو زيادة الوزن، فهناك عوامل أخرى يجب التركيز عليها مثل زيادة السعرات الحرارية المتناولة من خلال نظام غذائي متوازن وغني بالبروتينات والكربوهيدرات الصحية، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية المناسبة.

 

وكما ذكر الصيدلي، فإن هذه الفيتامينات والمعادن ضرورية لدعم الصحة العامة، وتقوية المناعة، وتحسين وظائف الجسم المختلفة. وبالتالي، فإن تناولها يمكن أن يساعد في الشعور بتحسن عام في الصحة والحيوية.

تعمل الفيتامينات عاده علي فتح الشهيه و هذا يزيد الوزن، كم تعمل علي تعويض نقص العناصر فالجسم و هذا ايضا... اقرأ المزيد
تعمل الفيتامينات عاده علي فتح الشهيه و هذا يزيد الوزن، كم تعمل علي تعويض نقص العناصر فالجسم و هذا ايضا يزيد الوزن .
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية