اجابات الاطباء
أتمنى لك الشفاء العاجل. من المهم معرفة أن التقيؤ المستمر بعد التوقف عن دواء كونتراف قد يكون له أسباب متعددة،... اقرأ المزيد
أتمنى لك الشفاء العاجل. من المهم معرفة أن التقيؤ المستمر بعد التوقف عن دواء كونتراف قد يكون له أسباب متعددة، والأمر يتطلب استشارة طبية لتحديد السبب الدقيق ووصف العلاج المناسب. إليك بعض الاحتمالات التي قد تكون السبب:
- تأثيرات جانبية متأخرة للدواء: على الرغم من أنك توقفت عن الدواء منذ 4 أشهر، قد تكون هناك بعض التأثيرات المتبقية التي تحتاج إلى وقت أطول لتختفي تمامًا.
- مشاكل في الجهاز الهضمي: قد يكون هناك مشكلة في الجهاز الهضمي مثل التهاب المعدة أو القرحة أو مشاكل في المرارة تسببت في التقيؤ.
- القلق والتوتر: التوتر والقلق يمكن أن يؤديا إلى مشاكل في الجهاز الهضمي والتقيؤ.
- تغيرات في النظام الغذائي: التغيرات الكبيرة في النظام الغذائي بعد التوقف عن الدواء قد تؤثر على عملية الهضم وتسبب التقيؤ.
فيما يلي نصائح للتخفيف من التقيؤ:
- تناول وجبات صغيرة ومتكررة: بدلًا من تناول ثلاث وجبات كبيرة، حاول تناول 5-6 وجبات صغيرة على مدار اليوم.
- تجنب الأطعمة الدهنية والحارة: هذه الأطعمة قد تزيد من تهيج المعدة وتسبب التقيؤ.
- اشرب السوائل ببطء: تجنب شرب كميات كبيرة من السوائل دفعة واحدة. اشرب الماء أو الشاي العشبي ببطء بين الوجبات.
- تناول الزنجبيل: الزنجبيل معروف بخصائصه المهدئة للمعدة. يمكنك تناول شاي الزنجبيل أو مضغ قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج.
- الراحة والاسترخاء: حاول الحصول على قسط كاف من الراحة وتجنب التوتر. ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل التأمل أو اليوجا قد تساعد.
- الأدوية المضادة للغثيان: يمكنك استشارة الصيدلي حول الأدوية المتاحة بدون وصفة طبية التي تساعد في تخفيف الغثيان والتقيؤ.
من الأفضل مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الأعراض أو ساءت.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.