سؤال من أنثى سنة

علم الصيدلة

انا اتناول حبوب الدكسن التي تزيد الوزن سنوات وعلى فترات احيانا متقاره

icon تم إنشاؤها في 6 يناير 2013
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 23139
انا فتاه اتناول حبوب الدكسن التي تزيد الوزن منذ5 سنوات وعلى فترات احيانا متقاره ومرات متباعده ماتأثير هذه الحبوب انا عمري الان19

إجابات الأطباء على السؤال

الدكسن من الأدوية المستخدمة لعلاج الكثير من الأمراض التحسسية , و من أعراضه الجانبية زيادة الشهية و زيادة الوزن و لكن لا يجب استخدامه لهذا الغرض فهذا الدواء له الكثير من الأعراض الجانبية الأخرى , كما و يجب الإنتباه إلى عدم التوقف عن تناول هذا الدواء فجأة أو تغيير الجرعة إلا بعد استشارة الطبيب , فذلك يتم بشكل تدريجي . ننصح بمراجعة أخصائي تغذية و اتباع وسائل اخرى لزيادة الوزن مثل زيادة عدد الوجبات و التركيز على الأطعمة التي يكون لها سعرات حرارية عالية 1 2013-01-14T05:09:28+00:00 2025-02-05T07:58:47+00:00
الدكسن من الأدوية المستخدمة لعلاج الكثير من الأمراض التحسسية , و من أعراضه الجانبية زيادة الشهية و زيادة الوزن و... اقرأ المزيد
الدكسن من الأدوية المستخدمة لعلاج الكثير من الأمراض التحسسية , و من أعراضه الجانبية زيادة الشهية و زيادة الوزن و لكن لا يجب استخدامه لهذا الغرض فهذا الدواء له الكثير من الأعراض الجانبية الأخرى , كما و يجب الإنتباه إلى عدم التوقف عن تناول هذا الدواء فجأة أو تغيير الجرعة إلا بعد استشارة الطبيب , فذلك يتم بشكل تدريجي . ننصح بمراجعة أخصائي تغذية و اتباع وسائل اخرى لزيادة الوزن مثل زيادة عدد الوجبات و التركيز على الأطعمة التي يكون لها سعرات حرارية عالية

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
نصائح تناول حبوب زيت السمك مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
أفضل وقت لتناول حبوب البيوتين مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص