سؤال من أنثى سنة

صحة عامة

عند الاصابه ب الانفلونزا او الرشح يقولون لا تاخذو الدواء بسرعه حتى يتف

icon تم إنشاؤها في 23 أغسطس 2015
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 4856
عند الاصابه ب الانفلونزا او الرشح..يقولون لا تأخذو الدواء بسرعه..حتى يتفعل الجهاز المناعي في اجسامكم..وهو يتولى الامر..ثم بعد ذالك نتناول الدواء ما مدى صحة هذا الامر..

إجابات الأطباء على السؤال

العلاج يبدا باخذ كمية كافيه من السوائل ومن ثم عﻻج داعم كالبندول ومضادات الحساسية والاحتقان اما المضاد ﻻحوجة له لانه يقتل البكتيريا اما اﻻنفلونزا فيروسية 0 2015-08-28T01:33:49+00:00 2025-02-05T07:58:47+00:00
العلاج يبدا باخذ كمية كافيه من السوائل ومن ثم عﻻج داعم كالبندول ومضادات الحساسية والاحتقان اما المضاد ﻻحوجة له لانه... اقرأ المزيد
العلاج يبدا باخذ كمية كافيه من السوائل ومن ثم عﻻج داعم كالبندول ومضادات الحساسية والاحتقان اما المضاد ﻻحوجة له لانه يقتل البكتيريا اما اﻻنفلونزا فيروسية
تناول الادويه في اثناء نزلات البرد الهدف منه هو تخفيف الاعراض ومنع المضاعفات 0 2015-08-27T15:32:25+00:00 2015-08-27T15:32:25+00:00
تناول الادويه في اثناء نزلات البرد الهدف منه هو تخفيف الاعراض ومنع المضاعفات اقرأ المزيد
تناول الادويه في اثناء نزلات البرد الهدف منه هو تخفيف الاعراض ومنع المضاعفات
في الاغلب الانفلونزا مسبباتها الفيروسات لذلك لاتوجد حوجه لاخذ علاجات مجرد مسكنات للاعراض كالحمي وسيلان الانف رالشعور بالفتور العام ام تاخير العلاج كلام غير صحيح اما اذا كانت الانفلونزا المسبب بكتيري فيلزم اخذ المضادات الحيويه وبالعكس التاخير في اخذها غير مفيد تماما وللتفريق بين المسبب بكتيري او فيروسي لابد من مراجعه الطبيب 0 2015-08-24T09:48:45+00:00 2025-02-05T07:58:47+00:00
في الاغلب الانفلونزا مسبباتها الفيروسات لذلك لاتوجد حوجه لاخذ علاجات مجرد مسكنات للاعراض كالحمي وسيلان الانف رالشعور بالفتور العام ام... اقرأ المزيد
في الاغلب الانفلونزا مسبباتها الفيروسات لذلك لاتوجد حوجه لاخذ علاجات مجرد مسكنات للاعراض كالحمي وسيلان الانف رالشعور بالفتور العام ام تاخير العلاج كلام غير صحيح اما اذا كانت الانفلونزا المسبب بكتيري فيلزم اخذ المضادات الحيويه وبالعكس التاخير في اخذها غير مفيد تماما وللتفريق بين المسبب بكتيري او فيروسي لابد من مراجعه الطبيب
الأنفلونزا تأخذ مدتها بعلاج أو بدون ولكن الهدف من العلاج هو تخفيف الأعراض (بالمسكنات وغيرها) أما تأخير العلاج فأتوقع المقصود هو تأخير أخذ المضادات الحيوية التي لها تأثير سلبي على الصحة ولا تفيد في معظم حالات الأنفلونزا كونها بسبب فيروسات وليس بكتيريا كما أن كثرة استخدامها يجعل البكتيريا مقاومة للمضادات مما يعني عدم جدوى استخدامها في حالات أهم وأخطر 0 2015-08-23T19:05:08+00:00 2025-02-05T07:58:47+00:00
الأنفلونزا تأخذ مدتها بعلاج أو بدون ولكن الهدف من العلاج هو تخفيف الأعراض (بالمسكنات وغيرها) أما تأخير العلاج فأتوقع المقصود... اقرأ المزيد
الأنفلونزا تأخذ مدتها بعلاج أو بدون ولكن الهدف من العلاج هو تخفيف الأعراض (بالمسكنات وغيرها) أما تأخير العلاج فأتوقع المقصود هو تأخير أخذ المضادات الحيوية التي لها تأثير سلبي على الصحة ولا تفيد في معظم حالات الأنفلونزا كونها بسبب فيروسات وليس بكتيريا كما أن كثرة استخدامها يجعل البكتيريا مقاومة للمضادات مما يعني عدم جدوى استخدامها في حالات أهم وأخطر

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فيتامين ب ١٢ مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
نقص فيتامين ب 12 عند الأطفال مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص