سؤال من ذكر 36 سنة

جراحة عامة

الم شديد جدا بعد عملية ازالة كيس شعر عصعصي مفتوح

icon تم إنشاؤها في 29 يونيو 2019
icon تم تعديله في 24 يونيو 2026
icon 6906
السلام عليكم. عملت عملية كيس شعر عصعصي مفتوح. اول ٤ ايام من العملية. لا يوجد اي الم. لكن بعد اليوم الخامس بدأت الام قوية جدا في الجرح خاصة عند ملامسة ماء المغطس او عند غسل الجرح بالماء او عند وضع اليود او المراهم.. راجعت الطبيب وحكالي كل شي عادي والجرح ممتاز. لكن الألم جدا قوي.

إجابات الأطباء على السؤال

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، الحمدلله على سلامتك، وما وصفته من أعراض ظهرت بعد اليوم الخامس من العملية غالبًا سببها أنّ الجرح المفتوح يبدأ في تكوين نسيج جديد وأعصاب سطحية حساسة جدًا، فيصبح أكثر تأثرًا باللمس والكريمات والمواد المطهرة، والمطمئن أنّ طبيبك قيّم وضع الجرح ولم يلاحظ أي مشكلة، ومع ذلك أنصحك بالانتباه إلى علامات قد تظهر قد تشير إلى إصابة الجرح بالعدوى أو مشكلة أخرى، مثل:

  • زيادة الاحمرار حول الجرح.
  • تورم متزايد.
  • خروج قيح أو رائحة كريهة.
  • ارتفاع درجة حرارتك.
  • ألم يزداد يومًا بعد يوم بشكل واضح حتى دون لمس الجرح.

فإذا لاحظت ظهور أي من الأعراض السابقة، وأصبح الألم شديدًا جدًا لدرجة أنه لا يحتمل، أو ازداد يومًا بعد يوم بدل أن يستقر، فهنا أفضّل إعادة الفحص حتى لو كان الجراح قد طمأنك سابقًا، أمّا إذا لم تلاحظ أيًّا منها فالأمور طبيعية بإذن الله، وستلاحظ تحسنًا ملحوظًا في الألم الذي ذكرته خلال الأسبوع الثاني من العملية إن شاء الله.

0 2026-06-24T09:45:23+00:00 2026-06-24T09:45:23+00:00

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، الحمدلله على سلامتك، وما وصفته من أعراض ظهرت بعد اليوم الخامس من العملية غالبًا سببها... اقرأ المزيد

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، الحمدلله على سلامتك، وما وصفته من أعراض ظهرت بعد اليوم الخامس من العملية غالبًا سببها أنّ الجرح المفتوح يبدأ في تكوين نسيج جديد وأعصاب سطحية حساسة جدًا، فيصبح أكثر تأثرًا باللمس والكريمات والمواد المطهرة، والمطمئن أنّ طبيبك قيّم وضع الجرح ولم يلاحظ أي مشكلة، ومع ذلك أنصحك بالانتباه إلى علامات قد تظهر قد تشير إلى إصابة الجرح بالعدوى أو مشكلة أخرى، مثل:

  • زيادة الاحمرار حول الجرح.
  • تورم متزايد.
  • خروج قيح أو رائحة كريهة.
  • ارتفاع درجة حرارتك.
  • ألم يزداد يومًا بعد يوم بشكل واضح حتى دون لمس الجرح.

فإذا لاحظت ظهور أي من الأعراض السابقة، وأصبح الألم شديدًا جدًا لدرجة أنه لا يحتمل، أو ازداد يومًا بعد يوم بدل أن يستقر، فهنا أفضّل إعادة الفحص حتى لو كان الجراح قد طمأنك سابقًا، أمّا إذا لم تلاحظ أيًّا منها فالأمور طبيعية بإذن الله، وستلاحظ تحسنًا ملحوظًا في الألم الذي ذكرته خلال الأسبوع الثاني من العملية إن شاء الله.

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
تشريح الجهاز البولي وآلية عمله مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً