صحه تغذيه وزني عالي جدا
انا وزني 135طولي166عمري 23سنه حولة كثير عل نضام غذائي نزلت ورجع وزني زي ماكان بي مده قصيره وزني بزيد بسرعه شو الحل ارجوكم ساعدوني
إجابات الأطباء على السؤال
الحرمان يولد الجشع و الطمع كما يقال و هذا تماما ينطبق على الغذاء فأي نظام غذائي مبني على الحرمان قد يؤدي إلى إنقاص الوزان على المدى القصير و لكنه بالضرورة سيعيد ما تم إنقاصه و زيادة . اتباع نظام غذائي صحي و زيادة النشاط البدني هي أساسيات إنقاص الوزن و لا ينجح اي برنامج دون هذين الاساسبن و قد ينصح ببعض الأدوية او المكملات كعوامل مساعدة للاساسيات. للأسف انت تجاوزت السمنة المفرطة و جراحات السمنة و الأدوية مقترحة و تكون بعد استشارة المختص علما بأن الأساسيات تبقى كما ذكر النظام الغذائي الصحي و زيادة النشاط البدتي 0 2023-09-11 22:04:49
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية