انا جسمي نحيف فوزني كيلو واريد زيادة وزني باستعمال الحلبه فهل هي مفيدة
انا جسمي نحيف فوزني 45كيلو واريد زيادة وزني بإستعمال الحلبه فهل هي مفيدة وماطريقة واوقات استعمالها للاستفاده؟
إجابات الأطباء على السؤال
الحلبة لها العديد من الفوائد ومنها زيادة الوزن ، وفي ما يلي كيفية استعمالها لزيادة الوزن الحلبة FENUGREEK وتستخدم على عدة أشكال حسب الآتي: 1- يغلى كأس من الماء ثم يضاف إليه ما مقداره 3جرامات من مسحوق الحلبة ويترك يغلي لمدة دقيقة واحدة ثم يصفى ويحلى بالعسل ويشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم ويستمر الشخص في الاستعمال حتى يحصل على الوزن المطلوب. كما يفيد أكل الحلبة الخضراء كثيراً في زيادة الوزن. 2- يؤخذ وزن معين من بذور الحلبة وتوضع في كمية من الماء وتغلى على النار أربع أو خمس مرات وكل مرة بماء جديد ثم بعد ذلك تهرس البذور جيداً ويضاف إليها مثل وزنها من دقيق الحنطة الناعم ثم يضاف عليها حليب بقري ويحرك حتى تكون مثل الشوربة ثم يضاف عليها عسل نحل بقدر كاف ويحرك قليلاً ثم ينزل من على النار ويستعمل حيث يزيد الوزن ويستمر الشخص على ذلك حتى يصل إلى الوزن المطلوب. 3 2010-12-08 05:20:25
طاقم الطبي