نحيفة وقمت بتحاليل للدم وكانت جيدة ولا اعاني شيئا
ازن 38كيلو ولا استطيع زيادة وزني بما تنصحونني
إجابات الأطباء على السؤال
عليكي بالحصول على السعرات الكافية يوميا لزيادة تغذية الخلايا و بالتالي زيادة حجم الجسم بشكل تدريجي ، وهذا يعتمد على تناول 2500 سعره حراريه يوميا تكون منقسة إلى ( بروتين ( لحوم بأنواعها / بيض ) 30 % و دهون صحية 20% ( زيت زيتون / افوكادو/ زبدة / مكسرات / زيت جوز هند ) و 50% كربوهيدرات ( رز وخضروات ) ، وعلى هذا المنوال يستطيع الجسم اخذ حاجته وتخزين المتبقي كمخزون صحي يعطي هيكلا اكبر للجسم و مع زيادة ملحوظة في الوزن ، تحتاج عملية الكسب هذه الصبر و لفترة 3-4 أشهر من الالتزام . ودمتم سالمين ،، 0 2021-03-19 21:08:18
د. مصطفى الطالب
تغذية